أخبار عاجلة
طروحات خدمية وزراعية على طاولة مجلس محافظة اللاذقية.. وتحذير من استمرار معاناة الفلاح

طروحات خدمية وزراعية على طاولة مجلس محافظة اللاذقية.. وتحذير من استمرار معاناة الفلاح

طروحات خدمية وزراعية على طاولة مجلس محافظة اللاذقية.. وتحذير من استمرار معاناة الفلاح

أكد رئيس مجلس محافظة اللاذقية تيسير حبيب لـ”سونا نيوز”، متابعة العمل المتواصل للوحدات الإدارية نحو النهوض بالواقع الخدمي وتحقيق التنمية المجتمعية بشكل عام.

وخلال مناقشة أعمال المجلس في الدورة العادية الأولى لعام 2024، أشار حبيب إلى ضرورة متابعة أعضاء المجلس وأعضاء المكتب التنفيذي لأمور المواطنين وعرضها تحت قبة المجلس ليصار إلى إيصالها للجهات المعنية لمعالجتها وفق ما أمكن.

وعلى مدار جلسات المجلس التي تم اختتامها اليوم الأربعاء، كان قد طرح أعضاء المجلس بمعظمهم، مشاكل الواقع الخدمي بما فيها من تراجع فترات التغذية الكهربائية مقابل زيادة التقنين وتأثيرها على ضخ المياه إلى المناطق خاصة الريفية، إضافة إلى أهمية تحسين الطرقات وواقع النقل العام خاصة في أيام العطل ويوم الجمعة من كل أسبوع.

وطالبَ عدد من أعضاء المجلس بتحسين الواقع المائي والكهربائي وضبط الأسواق وتطوير بنية الاتصالات لتحقيق الجدوى من نظام الدفع الالكتروني، مشيرين إلى ضرورة معالجة حالات الازدحام أمام مراكز الدفع الالكتروني نظراً لعدم توفرها بالسرة المطلوبة على وسائل التكنولوجيا في منازلهم أو عبر جوالاتهم.

وفيما يخص القطاع الزراعي، أكد معظم أعضاء المجلس أن الفلاح أمام معاناة مستمرة بسبب عدم توفر مستلزمات الإنتاج وارتفاع أسعارها في السوق السوداء بدءاً من البذار إلى السماد والدواء والمبيدات والمازوت الذي يعد العائق الأكبر أمام الإنتاج الزراعي.

وذكر أعضاء في مداخلاتهم، بأن محصول الحمضيات بحاجة لدعم أكبر وتسوق الكميات الفائضة عن حاجة المحافظة إلى خارج البلاد وإيجاد منافذ خارجية بشكل دائم لتصدير المحصول وزيادة هامش ربح الفلاح عبر زيادة الطلب على المادة.

وعقب مشاركته بمداخلة له أمام المجلس، أكد رئيس اتحاد الفلاحين أديب محفوض لـ” سونا نيوز ” أهمية دعم محصول الحمضيات والحد من خسائر المزارعين، نظراً لتوجههم إلى زراعات أخرى تحقق لهم أرباحاً تساهم في تحسين واقعهم المعيشي بالظروف الصعبة.

وحذر محفوض من ارتفاع كافة مستلزمات الإنتاج وخاصة الأسمدة التي باتت تشكل عبئاً كبيراً على الفلاح من خلال عدم توفرها لدى المصرف الزراعي واضراره لشرائها من السوق السوداء بأسعار مرتفعة جداً.

وعن مجمل أعمال الدورة الأولى لعام 2024، قال رئيس لجنة العلاقات العامة في مجلس محافظة اللاذقية ثائر سعيد لـ”سونا نيوز”: إن طروحات الأعضاء وما يتم مناقشته خلال الجلسات يشكل خطوة هامة باتجاه حل مشاكل المواطنين في كافة المناطق والأحياء التي بمجملها يمثلها أعضاء المجلس.

وأكد سعيد العمل الدؤوب لإيصال صوت المواطن إلى الجهات المعنية ومتابعة كافة المطالب والشكاوى لحين معالجتها قدر المستطاع، منوهاً بأهمية التعاون بين كافة الجهات والمجتمع المحلي للوصول إلى واقع خدمي وتنموي أفضل.

 سونا نيوز


أقرأ أيضاً:

عمليات تحطيب واسعة طالت الأشجار الحراجية والمثمرة في ظهر الجبل شرقي السويداء
١٦ مليون ليرة مخالفة لمحطة وقود و٤٢ كغ سمك فاسد في اسواق حماة

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *