طلاب الدراسات العليا بانتظار فرز تطبيق "سكن"... صندوق -لسونا: سيتم الفرز قريبا 

طلاب الدراسات العليا بانتظار فرز تطبيق السكن الجامعي… صندوق -لـسونا: سيتم الفرز قريبا 

للمرة الأولى يتم تحويل طلاب الجامعات للتسجيل على السكن الجامعي عبر تطبيق خاص اسمه “سكن” حيث يتيح للطلاب ادخال الوثائق المطلوب تقديمها للحصول على السكن من ايصال الدفع للسكن والذي يكلف ما يقارب 100 ألف ليرة بعد أن كان 20 ألف ليرة.. وذلك بعد تحويل السكن الجامعي إلى هيئة مستقلة .

هذاوبعد مضي أكثر من أسبوعين على الامتحانات وإلزام طلاب الدراسات العليا بالمراقبة تواصل العديد من الطلاب مع موقع “سونا نيوز” وأكدوا أنهم بانتظار عمل التطبيق واظهار الفرز ليتم استلام السكن وخلاصهم من الآجار والشنشطة.

وأشار الطلاب إلى أن فكرة التطبيق جيدة وتوفر بعض الوقت والجهد عليهم في تحميل الأوراق بدلا من تقديمها باليد إلا أنه غير موجود الدفع الالكتروني عبر التطبيق وسيتم المراجعة من أجل الحصول على النتائج على الحاسب وإيصال السكن .

وقال الطلاب وسط التزامات كثيرة تفرض على طالب الدراسات العليا والتي تبدأ من المراقبات الامتحانية المفروضة عليهم للتعليم النظامي والمفتوح إضافة لحضور السيمنارات واجتماعات الكلية وغيرها، ما يستدعي وجود طلاب الدراسات العليا الدائم بمكان قريب من جامعتهم للقدرة على تحقيق كل الشروط المفروضة عليهم  ومع ذلك وبالرغم من وجود تطبيق لتسهيل العمل لا زالت طلبات السكن معلقة و “قيد الدراسة” بحسب جواب التطبيق.

ودعا الطلاب إلى مراعاة خياراتهم في اختيار السكن، وخاصة بالنسبة للدراسات العليا، ومراعاة ظروفهم، والاسراع في إصدار الفرز، لافتين إلى ارتفاع أجور السكن في مناطق المخالفات، وارتفاع أجور التنقل مما يتسبب بأعباء إضافية عليهم، وخاصة أنه لا يوجد آجار منزل أقل من 500 ألف ليرة سورية، بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف المعيشة التي ترهق جيوب أهاليهم.

من جهته “عباس صندوق” مدير السكن الجامعي بين أن جميع الطلاب المسجلين عبر التطبيق الذين راجعوه تم منحهم السكن المؤقت ضمن المدينة، داعياً كل من لديه مراقبة ولا يوجد لديه سكن لمراجعته لمنحه السكن المؤقت ريثما يصدر الفرز عبر التطبيق .
وحول الموعد المتوقع لصدور الفرز بيّن “صندوق” أنه من المتوقع أن يصدر خلال الأيام القليلة القادمة.

هذا ويصل عدد الطلاب المستفيدين من السكن الجامعي في جميع الجامعات إلى نحو 65 ألف طالب وطالبة من أصل نحو 650 ألف طالب وطالبة بالجامعات والمعاهد الحكومية.

طلال ماضي-سونا نيوز


 

أقرأ أيضاً:

دير الزور تنتج  حوالي 88% من كامل انتاج سوريا من محصول القطن
6 شباط تاريخ لن ينساه أهل اللاذقية.. فقدان أحبة وخسارات “شقا العمر”

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *