بعد أكثر من 150 ضربة جوية منذ بدء "طوفان الأقصى".. الأمريكي يحصن قواعده في سوريا

بعد أكثر من 150 ضربة جوية منذ بدء “طوفان الأقصى”.. الأمريكي يحصن قواعده في سوريا

بعد أكثر من 150 ضربة جوية منذ بدء “طوفان الأقصى”.. الأمريكي يحصن قواعده في سوريا

تلقت قواعد الاحتلال الأمريكي في سوريا أكثر من 150 ضربة منذ انطلاق عملية “طوفان الأقصى” في السابع من تشرين الأول الفائت، وكانت معظم الاستهدافات من قبل المقاومة الإسلامية العراقية، الأمر الذي دفع الولايات المتحدة الأمريكية إلى اتخاذ الكثير من الإجراءات الأمنية واللوجستية وتغيير طرق تنقل قواتها بين قواعدها.

وأفادت مصادر محلية في مدينة الحسكة لـ”سونا نيوز” بأن قوات الاحتلال الأمريكي بدأت بتزويد قاعدتها بمساكن حقول “الجبسة” في مدينة الشدادي جنوب الحسكة، عبر طائرة شحن عسكرية رمت حاويات بالمظلات فوق المساكن التي تتخذها القوات الأمريكية قاعدة لها.

وأضاف المصدر أن إحدى الحاويات سقطت بحي “التوسعية” القريب من القاعدة الأمريكية، قبل أن تطوق قوة من استخبارات “قسد” رفقة مدرعات أمريكية، المنطقة التي سقطت بها الحاوية، لينقلوها إلى القاعدة الأمريكية.

مصادر أخرى من ريف دير الزور قالت لـ “سونا نيوز” إن هبوط طائرات الشحن الأمريكية تكرر خلال الأسبوع الماضي مرتين، أما مع الأسبوع الحالي، هبطت أيضاً طائرة شحن “بالقرية الخضراء” القريبة من حقل العمر النفطي.

 

بعد أكثر من 150 ضربة جوية منذ بدء "طوفان الأقصى".. الأمريكي يحصن قواعده في سوريا

 

وتحدث مراقبون لـ “سونا نيوز” إن كثافة الضربات التي تلقتها القواعد الأمريكية في سوريا، والتوقيت القريب للضربات، كانت متتالية على نفس القاعدة وبفاصل زمني يصل بين نصف ساعة إلى ساعتين، كما اُستهدفت أكثر من قاعدة بنفس التوقيت، مما أحدث إرباكاً عند القيادة الامريكية التي اتخذت عدداً من الإجراءات لتحصين قواعدها، إذ استقدمت رادارات جديدة لكشف الأهداف على علو منخفض، فضلاً عن إحضار منظومة دفاع جوي جديدة.

وأوضح مراقبون بأن القوات الأمريكية تملكها الخوف من هجوم بري على هذه القواعد، الأمر الذي دفعها إلى إجراء تدريبات مع قوات النخبة التابعة لميليشيا “قسد”، بهدف نشرها عند محيط تلك القواعد.

وأشار مراقبون إلى أن القوات الأمريكية عمدت إلى نقل عناصرها لإسعافهم أو تبديلهم مع عناصر قواعدها في العراق، عن طريق الجو وليس برياً، في حين أن ردها على كل هذه الهجمات خجولاً جداً كي لا تتوسع دائرة الصراع بالمنطقة، وذلك وفق ما أكده مرافبون.

يذكر أن القوات الأمريكية لديها أربع مدرجات هبوط لطائرات شحن صغيرة ومتوسطة بقواعدها في مناطق سيطرة “قسد”، وهي قاعدة “تل بيدر” شمال الحسكة على طريق”M4″، وقاعدة “خراب الجير” بريف بلدة “اليعربية” شمال شرق الحسكة، وقاعدة “الشدادي” جنوب الحسكة، وقاعدة “القرية الخضراء” القريبة من حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي.

 

الحسكة-سونا نيوز

 

بعد أكثر من 150 ضربة جوية منذ بدء "طوفان الأقصى".. الأمريكي يحصن قواعده في سوريا بعد أكثر من 150 ضربة جوية منذ بدء "طوفان الأقصى".. الأمريكي يحصن قواعده في سوريا

 


أقرأ أيضاً:

غارات أردنية جديدة على جنوب شرقي السويداء تودي بحياة ثلاثة أشخاص
للتعمية على جرائمه .. كيان الاحتلال يواصل استهداف الصحفيين في قطاع غزة

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *