عودة محطة "الزارة" إلى العمل بطاقة مضاعفة وتصريحات حول جاهزية المحطات قبل "الشتاء"

عودة محطة “الزارة” إلى العمل بطاقة مضاعفة وتصريحات حول جاهزية المحطات قبل “الشتاء”

يأمل الشارع الحموي في تحسين خدمة وصل التيار الكهربائي على خلفية وضع محطة توليد “الزارة” في الخدمة يوم أمس، وذلك خلافاً لما تشهده مدينة حلب من نقص ساعات الوصل رغم عودة المجموعة الخامسة بالمحطة الحرارية للعمل منذ تموز العام الماضي.

وأشار وزير الكهرباء “غسان الزامل” إلى إنجاز أعمال صيانة محطة “الزارة” وفق ما خطط له من مدة زمنية والتي لم تتجاوز الـ 17 يوماً، وبجهود محلية من مهندسين وفنيين، الأمر الذي رفع استطاعتها التوليدية إلى 190 ميغا واط بعد أن كانت الاستطاعة نصف هذا الرقم.

وأكد وزير الكهرباء في تصريحات صحفية وضع المجموعة البخارية الأولى في المحطة بالخدمة وربطها مجدداً مع الشبكة الكهربائية، جاءا بعد انتهاء أعمال صيانتها التي بدأت في 18 تشرين الأول الماضي بخبرات وكفاءات وطنية، ذلك على حد تعبيره.

ولفت إلى وضع برنامج صيانة كامل لمحطة توليد كهرباء الزارة بمجموعاتها الثلاث، وبعد وصول قطع التبديل اللازمة والذي استغرق نحو 14 شهراً جراء العقوبات الاقتصادية على سوريا، بدأت أعمال صيانة المجموعة الأولى في المحطة لانخفاض حمولتها إلى 110 ميغا واط، فضلاً عن تأثير ذلك في المسخنات والمراجل.

وأشار “الزامل” إلى أن الورشات الهندسية والفنية في المحطة ستبدأ نهاية الأسبوع الجاري بأعمال صيانة المجموعة الثانية لكونها بحاجة أيضاً إلى صيانة شاملة بهدف رفع حمولتها وبخبرات وكفاءات محلية.

من جانبه، لفت محافظ حماة “محمود زنبوعه” إلى أهمية أعمال صيانة العنفات الثلاث في محطة الزارة بزيادة استطاعتها حتى نسبة 95 % من طاقتها التصميمية، الأمر الذي سيسهم في تحسين كفاءة المحطة بشكل خاص وينعكس إيجابياً على زيادة إنتاج الطاقة الكهربائية المولدة في سوريا.

وفي سياق متصل، بيَّنَ المدير العام للمؤسسة العامة لتوليد الكهرباء في سوريا عمر البريجاوي، أن محطة الـزارة الحرارية لتوليد الكهرباء من أحدث وأهم محطات الكهرباء على المستوى المحلي، وتستأثر بحصة جيدة من إنتاج الطاقة الكهربائية فيها ما يعكس قيمة وأهمية صيانتها في تحسين منظومة الكهرباء بشكل عام، مؤكداً الجاهزية الفنية لمختلف محطات التوليد في سوريا مع قرب حلول فصل الشتاء.

وأشار المدير العام للمحطة محمد علي إلى جهود الكوادر الفنية المتميزة في إنهاء أعمال الصيانة لتجهيزات المجموعة البخارية الأولى في المحطة، لافتاً إلى استمرار الأعمال لرفع القدرة الإنتاجية في المحطة ضمن خطة عمل متكاملة لضمان استمرارية وجاهزية مجموعات التوليد بشكل دائم بأعلى مردودية واستطاعة، وذلك في نهاية تصريحاته الصحفية.

 

سونا نيوز

 

عودة محطة "الزارة" إلى العمل بطاقة مضاعفة وتصريحات حول جاهزية المحطات قبل "الشتاء"

عودة محطة "الزارة" إلى العمل بطاقة مضاعفة وتصريحات حول جاهزية المحطات قبل "الشتاء"

عودة محطة "الزارة" إلى العمل بطاقة مضاعفة وتصريحات حول جاهزية المحطات قبل "الشتاء"

 


أقرأ أيضاً:

ليلة حمص الغريبة .. ما الذي سمعه أهالي المدينة ؟
بعد استفحال “زهرة النيل” في المسطحات المائية .. زراعة حماة تستنجد “بالفاو”

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *