فضيحة في جمارك أمانة نصيب.. سرقة مستودع الواردات تهز الحدود الأردنية وتفضح الفساد

فضيحة في جمارك أمانة نصيب.. سرقة مستودع الواردات تهز الحدود الأردنية وتفضح الفساد

فضيحة في جمارك أمانة نصيب.. سرقة مستودع الواردات تهز الحدود الأردنية وتفضح الفساد

يتعرض النشاط الجمركي في منطقة أمانة نصيب الحدودية مع الأردن لتحديات متعددة، حيث تظهر حوادث السرقة والتزوير كأحد المشاكل الرئيسية التي تهدد سير العمل في هذا القطاع الحيوي.

من بين هذه الحوادث، تبرز حادثة سرقة مستودع الواردات كواقعة ألمّت بالسلطات الجمركية وأثارت مخاوف حول فعالية الإجراءات الأمنية والإدارية المعمول بها.
وفي ظل أهمية أمانة نصيب كبوابة تجارية رئيسية، يتعين فهم معاناة هذا القطاع والعمل على تعزيز التدابير الأمنية والإدارية لضمان سلامة وسلسة تدفق البضائع وتحقيق الشفافية والنزاهة في العمل الجمركي.

حيث كشف مصدر مسؤول في جمارك أمانة نصيب الحدودي مع الأردن، في تصريحات صحفية، عن واقعة سرقة حدثت في مستودع الواردات التابع للأمانة، حيث سُرق نحو 400 إطارًا لسيارات سياحية ودراجات نارية كانت حُجزت خلال الفترة الماضية، بسبب عدم تطابق البيان الجمركي مع العدد الفعلي للإطارات.

وأوضح المصدر أن قيمة المسروقات تقدر بأكثر من مليار ليرة، وأن التحقيقات الأولية أدت إلى اعتقال عدة أشخاص، بما في ذلك اثنين من أمناء المستودعات، وما زالت التحقيقات مستمرة مع عدد كبير من الموظفين والحراس الذين كانوا مكلفين بمهام الحماية.

وأشار المصدر إلى أن هذه الواقعة تتطلب دخولًا إلى المستودع ونقلًا للمسروقات خارج المنطقة الجمركية، مما أثار العديد من التساؤلات حول كيفية تمكن الجناة من تنفيذ عملية السرقة.

وتأتي واقعة السرقة هذه كإضافة لسلسلة من الحوادث التي شابها التزوير والمخالفات في أمانة نصيب، حيث افتتحت تحقيقات مع العديد من العاملين في المنطقة الجمركية، وأدت تلك التحقيقات إلى فصل أكثر من 30 شخصاً.

وتعتبر أمانة نصيب مفتاحاً مهماً لحركة التبادل التجاري والشحن بسبب موقعها الاستراتيجي، هذا وقد توقع المصدر زيادة في حركة التجارة خلال الأشهر القادمة، خاصة مع نضوج العديد من المحاصيل الزراعية التي تصدر عبرها.

وتتمثل حركة الواردات في توريد مواد مثل حبيبات البلاستيك وألواح الطاقة الشمسية وبعض مستلزمات الصناعات المحلية، وتسعى السلطات إلى تسهيل الإجراءات اللازمة لتسهيل دخول وخروج البضائع عبر الحدود.

 

سونا نيوز

 

محللون: هناك عوائق تمنع إقامة علاقات اقتصادية قوية بين الأردن ونظام ...

 


 

أقرأ أيضاً:

رئيس الحكومة العراقية: أمن سوريا والعراق مترابط
معركة السباق إلى البيت الأبيض تحتدم .. ترامب يطلب مناظرة بايدن

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

موقع إعلامي أمريكي يكذب "البنتاغون" و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟ بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *