فلتان بأسعار المواد في اللاذقية.. أين دور التموين؟
فلتان بأسعار المواد في اللاذقية.. أين دور التموين؟

فلتان بأسعار المواد في اللاذقية.. أين دور التموين؟

تشهد معظم أسواق اللاذقية حالة من الفلتان بالأسعار جراء عدم التزام المحال التجارية بالتسعيرة التموينية التي وكما ذكر بعضهم إنها “غير مطابة للواقع”، بمعنى أنها نشرات التسعير بحاجة لتحديث وفقاً لتكاليف المواد المنتجة وما يحدده التجار من أسعار لكل مادة عند طرحها في السوق.

 

واشتكى مواطنون من عدم قدرتهم على معرفة سعر أي مُنتَج في السوق، إذ يتفاجأ معظمهم بتسعيرة جديدة لكل مادة عند طلبها من المحال التجارية، وتزيد بالغالب بين 200 – 700 ليرة على أقل تقدير، وأخرها القهوة والمتة والمنظفات والمحارم.

تجار جملة أكدوا لـ “سونا نيوز”، أن المصدر الذي يتعاملون معه حسب كل صنف لا يضع تسعيرة على المواد بحجة تغير السعر بين ليلة وضحاها وفقاً لتغيرات تكاليف مستلزمات الإنتاج خاصة المستوردة منها التي ترتبط بالعملة “الصعبة”، حسب قولهم.

وحول الدور التمويني في متابعة الأسواق، يقول مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية أحمد زاهر لـ “سونا نيوز”، إن الرقابة التموينية فاعلة في الأسواق على مدار الساعة، وتم تسجيل 55 مخالفة اليوم الثلاثاء في عدد من الفعاليات التجارية.

وبيّن زاهر أن الضبوط المسجلة منها 24 ضبطاً لمخالفات عدم الإعلان عن الأسعار، لمواد أساسية وغذائية وخضار وفواكه، و9 ضبوط لعدم حيازة فواتير شراء في محال متفرقة من المدينة وريف المحافظة.

كما قامت دوريات التموين بسحب 8 عينات غذائية وغير غذائية لإجراء التحاليل والتأكد من صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات القياسية السورية، مشدداً على محاسبة المخالفين ومعاقبتهم وفق القانون أصولاً.

عن ali

شاهد أيضاً

تفاصيل حادثة الانهيار الترابي في مدينة اللاذقية

اللاذقية.. تفاصيل حادثة الانهيار الترابي في المدينة

أفاد مراسل “سونا نيوز” في اللاذقية بحدوث انهيار ترابي في موقع صب جدار استنادي بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.