في مقر الخارجية السعودية.. سوسان والخريجي يبحثان العلاقات بين سوريا والسعودية والأوضاع في غزة

في مقر الخارجية السعودية.. سوسان والخريجي يبحثان العلاقات بين سوريا والسعودية والأوضاع في غزة

في سياق تزايد وتيرة اللقاءات بين المسؤولين السوريين والسعوديين، بعد إعادة تفعيل البعثات الدبلوماسية بين البلدين منتصف العام الماضي، التقى سفير سوريا لدى السعودية الدكتور أيمن سوسان في مقر وزارة الخارجية السعودية مع المهندس وليد الخريجي نائب وزير الخارجية السعودي.

وبحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المتبادلة والعمل العربي المشترك.

كما تم بحث التطورات الراهنة في ظل العدوان الاسرائيلي المتواصل على غزة وأهمية تكثيف الجهود لوضع حد لهمجية الاحتلال الاسرائيلي وتكثيف دخول المساعدات الى غزة وضمان الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وكانت سوريا والسعودية قررتااستئناف عمل بعثاتهما الدبلوماسية في أيار الماضي بعد أكثر من عقد من إغلاق السفارات في البلدين.

وكان وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد بحث في العاشر من الجاري مع وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور “توفيق بن فوزان الربيعة” بمدينة جدة تحضيرات إطلاق موسم أداء فريضة الحج، ومناسك العمرة للحجاج والمعتمرين السوريين من مدينة دمشق لهذا العام.

وأوضحت وزارة الأوقاف في بيان لها آنذاك أنه تم خلال الاجتماع الاتفاق على أن يكون الحج والعمرة لهذا العام من دمشق، وبإشراف وزارة الأوقاف السورية، على أن تبحث اللجان التحضيرية المشتركة بين الوزارتين كل التفاصيل والإجراءات اللوجستية اللازمة لخدمة الحجاج والمعتمرين في سوريا، وتقديم جميع التسهيلات اللازمة لهم.

سونا نيوز


أقرأ أيضاً:

سوريا تعتبر جزيرة تايوان جزء لا يتجزأ من جمهورية الصين
بأمر قضائي .. البحرية الإيرانية تحتجز ناقلة نفط أمريكية في بحر عمان

العلاقات السورية السعودية

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

موقع إعلامي أمريكي يكذب "البنتاغون" و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟ بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *