في مناطق سيطرة “قسد”.. فصائل المـ.ـقاومة الشعبية ترفع أعلام الجمهورية العربية السورية بريف دير الزور

رفعت اليوم فصائل شعبية أعلام الجمهورية العربية السورية فوق مفرق الرغيب وعدد من المباني غير المأهولة في بلدة حوايج ذيبان بريف دير الزور الشرقي، والتي تسيطر عليها ميليشيا “قسد” المدعومة أمريكياً.

 

فصائل المقاومة الشعبية ترفع أعلام الجمهورية العربية السورية بريف دير الزور

وذكرت مصادر محلية لسونا نيوز أن الأعلام ظلت مرفوعة لغاية الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم قبل أن تقوم دوريات تابعة لـ “قسد” بتطويق المكان وانزالها في ظل حذر شديد يسود المنطقة التي يتوقع أبناؤها أن تقوم ميليشيا “قسد” بمداهمتها واعتقال عدد من أبنائها.

وذكر الشيخ عبد الكريم الهفل أحد شيوخ قبيلة العكيدات في المنطقة في تصريح خاص لـ “سونا نيوز” أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها رفع أعلام الجمهورية العربية السورية في المناطق التي تسيطر عليها ميليشيا قسد ولن تكون الأخيرة فالأرض عربية سورية والتراب سوري وسيبقى كذلك وما وجود المحتل الأمريكي وميليشيا قسد المرتبطة به إلا أمراً طارئاً سيزول قريباً.

وأضاف الهفل أنَّ ما حصل اليوم يعد رسالة واضحة وصريحة من أبطال المقاومة الشعبية ومن أبناء المنطقة عموماً وأبناء العشائر تؤكد تمسكهم بوحدة وسيادة التراب السوري ورفضهم لميليشيا قسد وللاحتلال الأمريكي وذلك من خلال التحرك السلمي والحراك العسكري رداً على ما تقوم به “قسد” من تضييق وممارسات تعسفية بحق الأهالي وقيام المحتل الأمريكي بنهب وسرقة خيرات الجزيرة السورية.

وتشهد المناطق التي تسيطر عليها ميليشيا قسد بمنطقة الجزيرة احتجاجات متواصلة من الأهالي وقطع للطرقات تعبيراً عن رفضها لسياسات ميليشيا قسد التعسفية وتقوم فصائل المقاومة الشعبية بتنفيذ عدة عمليات تستهدف نقاطا وحواجز لـ “قسد” والاحتلال الأمريكي.