قتـ.ـلى من مسلحي “قسد” بعمليات متفرقة في الحسكة وريفها

لقي عدد من مسلحي “قسد” مصرعهم وأصيب آخرون جراء استهدافهم من قبل مجهولين بحوادث متفرقة في مدينة الحسكة وريفها خلال الأيام القليلة الماضية.

 

وقالت مصادر أهلية لمراسل “سونا نيوز” إن مجهولون يستقلون دراجة نارية فاجئوا دورية تابعة لما يسمى “الصناديد” التي تعمل في صفوف ميليشيا قسد عند قرية علي اغا بريف اليعربية أقصى شمال شرق الحسكة وفتحوا النار باتجاههم ما أدى إلى مقتل ثلاثة منهم وإصابة 3 آخرين وحسب المصادر تمت عملية الاستهداف أثناء عودة مسلحي “قسد” من دورية على الحدود السورية العراقية.

وفي السياق استهدف مجهولون سيارة عسكرية تابعة لميليشيا “قسـد” عند جسر قرية العطالة بريف الحسكة الجنوبي بعبوة ناسفة ما أدى إلى إصابة عدد من المسلحين داخل السيارة ونقلوا إلى أحد مشافي الحسكة، ورجحت المصادر أن من ينفذ عمليات الاستهداف هم خلايا لتنظيم داعش الإرهابي علما أن التنظيم الارهابي لم يصدر أي بيان أو اصدار يتبنى به هذه العمليات.

في حين قالت مصادر أن من يقوم بعمليات الاستهداف هم من “قسـد” ذاتها بقصد الابقاء على حالة الفوضى والرعب وأن داعش ماتزال متواجدة في المنطقة.

ولقي اثنين من مسلحي “قسـد” مصرعهم أيضاً بظروف غامضة قبل يوميين حيث عثر على جثتين عند الطريق الواصل بين  المجرجع وحي الناصرة في مدينة الحسكة وحسب المصدر تعود الجثتين لاثنين من الكوادر أي القيادات في ميليشيا قسد.