"قسد" تحرم أهالي الحسكة من الكهرباء لتزود بها قواعد الاحتلال الأمريكي

“قسد” تحرم أهالي الحسكة من الكهرباء لتزود بها قواعد الاحتلال الأمريكي

مر أسبوع كامل وعموم أهالي محافظة الحسكة دون كهرباء “نظامية” بشكل تام، في وقت يلف الظلام أنحاء مدنها ومناطقها، لتتوقف بذلك عجلة الحياة عن الدوران، بسبب حرمان “قسد” الأهالي من الكهرباء، وتحويلها إلى المناطق التي تتواجد فيها قواعد الاحتلال الأمريكي لاسيما “المالكية ورميلان”.

مصدر خاص فيما يسمى هيئة الطاقة التابعة لـ “قسد”، أكد أن كامل كمية الكهرباء القادمة من سد الطبقة إلى محافظة الحسكة، تُرسل إلى المناطق التي تتواجد فيها قواعد الاحتلال الأمريكي وآبار النفط، وذلك بعد تعرض منشأة توليد كهرباء “السويدية” في منطقة رميلان للأضرار، نتيجة استهدافها من قبل الطيران التركي الشهر الفائت، وهي التي كانت تزود مناطق وجود الاحتلال الأمريكي بالكهرباء المستمرة على مدار الساعة.

وبيّن المصدر أن واقع التغذية الكهربائية تحسن بشكل كبير نتيجة ارتفاع منسوب المياه في سد الطبقة نتيجة الهطولات المطرية الغزيرة التي تعرضت لها المنطقة، ما زاد في ساعات تشغيل عنفات توليد الكهرباء وساعات إيصال التيار، إلا أن الأهالي في محافظة الحسكة لم يستفيدوا منها بشكل تام بعد إرسال كامل الكمية والتي تقدر بنحو 60 ميغاواط ساعي إلى قواعد الاحتلال الأمريكي، كون “قـسد” تتحكم بشكل كامل بالكميات الواردة من الكهرباء وتوزعها على هواها.

العديد من أهالي المحافظة أبدوا لـ “سونا نيوز” استياءهم لعدم اكتراث “قـسد” بالواقع الخدمي الذي يشهد تردياً غير مسبوق، متسائلين: ألا يكفي بأن يسرق الاحتلال الأمريكي وأدواته النفط والغاز، ليكملوا ذلك بسرقة الكهرباء؟.

ورغم قلة ساعات التغذية إلا أنها تساهم في التخفيف على الأهالي، لاسيما من ناحية تشغيل مضخات آبار المياه المنزلية، أو شحن البطارات هذا بالنسبة للأهالي، أما بالنسبة للمطاعم والورشات فقد توقفت غالبيتها عن العمل نتيجة عدم توفر مصادر الطاقة.

هذا ويذكر أن سوء الواقع الكهربائي لم يقتصر على الكهرباء “النظامية”، فقطاع المولدات الخاصة المنتشرة في المدن والأحياء والتي توفر نظام “الأمبير”، توقف غالبيته عن العمل نتيجة عدم تزويد أصحاب المولدات بالوقود الخاص بتشغيلها.

وأشار عدد من أصحاب المولدات الخاصة في مدينة الحسكة لـ “سونا نيوز” إلى أن ما يسمى بهيئة المحروقات التابعة “لقـسد” امتنعت عن تزويدهم بمادة المازوت منذ بداية الشهر الحالي وحتى تاريخه دون توضيح الأسباب، أو تبيان متى يتم استئناف تزويدهم بالمادة مجدداً، الأمر الذي دفعهم إلى إيقاف تشغيلها نهائياً وحرمان الأهالي من الكهرباء.

 

الحسكة-سونا نيوز

 

أهالي الحسكة أهالي الحسكة

 


 

أقرأ أيضاً:

ما الذي يحدث في مخيم الهول وما أهداف “قسد” الخفية من اقتحامه؟
يوميات الحرب على غزة .. ارتفاع أعداد الشهداء الفلسطينيين وتصاعد الانقسامات داخل حكومة نتنياهو والأنظار تتوجه لجولة بلينكن

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *