"قسد" تنقل عدد من نساء داعش إيرانيات الجنسية المحتجزات في سجن الحسكة إلى مخيم روج بريف المالكية
"قسد" تنقل عدد من نساء داعش إيرانيات الجنسية المحتجزات في سجن الحسكة إلى مخيم روج بريف المالكية

“قسد” تنقل عدد من نساء داعـ.ـش إيرانيات الجنسية المحتجزات في سجن الحسكة إلى مخيم روج بريف المالكية

نقلت “قسد” نساء من زوجات مسلَّحي تنظيم داعش الارهابي المحتجزات في سجن مدينة الحسكة الى مخيم خان الجبل “روج” بريف المالكية أقصى شمال شرق سوريا.

 

بظل استمرار الفوضى.. العثور على جثة لامرأة مقطوعة الرأس في مخيم الهول شرق الحسكة
اقرأ أيضاً: بظل استمرار الفوضى.. العثور على جثة لامرأة مقطوعة الرأس في مخيم الهول شرق الحسكة

وقالت مصادر خاصة لموقع “سونا نيوز” أن ميليشيا “قسد” نقلت ٤ نساء من زوجات عناصر التنظيم الارهابي كُنَّ محتجزات في سجن الحسكة إلى مخيم خان الجبل بريف المالكية.

ولفتت المصادر ذاتها إلى أن النساء يحملن الجنسية الإيرانية وعادةً ما تقوم ميليشيا قسد بنقل النساء من الجنسيات الاجنبية والعربية إلى مخيم خان الجبل تمهيداً لتسليمهن الى حكومات بلادهن.

ويضم مخيم “روج” وفق تسمية قسد 172 أسرة عراقية 19 أسرة سورية 108 أسرة من جنسيات دول أجنبية أخرى وفق مصادر رسمية، وأحدثت قسد مخيم روج ليكون المخيم الثاني بعد مخيم عين الخضرة بمنطقة المالكية، ولنقل عدد كبير من الأسر إلى المخيم من مخيمات أخرى وتحديدا من مخيم الهول شرق مدينة الحسكة الذي يعتبر المخيم الأضخم في المنطقة لناحية عدد اللاجئين والمساحة الجغرافية التي يمتد عليه المخيم.

ويوجد في ضمن الحدود الادارية لمحافظة الحسكة ست مخيمات وهي العريشة جنوب الحسكة ويضم أسر سورية وافدة من أرياف دير الزور والرقة ومخيم الهول شرق الحسكة ويضم قسم للمهاجرات /الاجنبيات/ زوجات عناصر التنظيم الارهابي داعش، ونسبة كبيرة من اللاجئين العراقيين، ومخيمي روج وعين الخضرة، ومنذ أكثر من عام تم إحداث مخيم /واشوكاني/ عند مدخل الحسكة من الجهة الشمالية الغربية ويضم الأسر المهجرة من رأس العين وقراها بعد الاجتياح التركي ومرتزقته للمنطقة، إضافة إلى مخيم معسكر الطلائع على الأطراف الشرقية لمدينة الحسكة ويضم أيضا وافدين من رأس العين.

عن ali

شاهد أيضاً

وزير الموارد المائية لـ "سونا نيوز": مشروع القطاع السابع سيدخل الخدمة في العشرين من الشهر القادم

وزير الموارد المائية لـ “سونا نيوز”: مشروع القطاع السابع سيدخل الخدمة في العشرين من الشهر القادم

تسير عملية إعادة تأهيل القطاع السابع للري الحكومي بريف دير الزور بخطوات متسارعة بهدف وضعه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *