أخبار عاجلة
كأس العالم ينعش مقاهي دمشق من الصافرة الأولى
كأس العالم ينعش مقاهي دمشق من الصافرة الأولى

كأس العالم ينعش مقاهي دمشق من الصافرة الأولى

مع انطلاق الصافرة الأولى لمباريات كأس العالم 2022، بدأ الموسم المنتظر منذ 4 أعوام في سوريا بالنسبة لأصحاب المقاهي والمطاعم.

كأس العالم ينعش مقاهي دمشق من الصافرة الأولى

حيث استطاعت بطولة كأس العالم التي تُقام حالياً في قطر، استقطاب العديد من محبي وعشاق كرة القدم إلى المقاهي المختلفة، ورغم انطلاق معظم المباريات في فترة المساء إلا أن عشق هذه الرياضة لم يمنع محبيها من السهر مع أصدقائهم في المقاهي لمشاهدة مباريات الفرق التي يشجعونها.

وقام مراسل “سونا نيوز” بزيارة عدد من المقاهي لرصد ومتابعة حالة الإقبال عليها، وبالفعل كان الإقبال يوم أمس على المقاهي جيد جداً خاصة أن افتتاح المونديال تم الترويج له بطريقة كانت بمثابة دعاية وإعلان لهذه المقاهي لحشد زبائن منذ اليوم الأول لانطلاق المونديال.

وتحدث عدد من أصحاب المقاهي في العاصمة دمشق عن المباراة الافتتاحية للبطولة، والتي اعتبروها الأكثر إقبالاً من قبل الجماهير.

علاء، يعمل في أحد مقاهي دمشق القديمة، يقول لـ “سونا”: “يزداد الإقبال على ارتياد المقاهي في أيام المباريات لمشاهدتها، ويزداد الازدحام في أيام العطل، وقد يتطلب الأمر حجز مسبق”.

وأوضح عدد من زبائن المقاهي أنهم يفضلون رؤية المباريات في المقاهي عن منازلهم، فالمقهى يجمع الأصدقاء وزملاء العمل والأقارب، كما يمكن تناول مختلف الأكلات البسيطة بجانب المشروبات.

السبب الأساسي لدفع الجماهير لحضور المباريات في المقاهي بحسب ما يوضح صاحب أحدها لـ “سونا نيوز” هو الكهرباء التي تعيش أسوأ أيامها، فتوفر المولدات بهذه المنشآت ساعدها بشكل كبير في جذب الزبائن.

ما قد يترتب على الشخص الواحد جراء حضور المباراة في المقهى، يتراوح بين 20 – 30 ألف وسطياً، وفق جولة قام بها مراسل “سونا” على بعض المقاهي لاستطلاع الأسعار فيها.

إلى ذلك، أكد مصدر بمحافظة دمشق لـ “سونا نيوز” أنه لا ينبغي على المقاهي أن تضيف على الفواتير رسوم لا داعي لها ولام تضعها مديرية السياحة مثل رسوم حضور المباريات، علماً أن هذا يعتبر مخالفة تستوجب اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

خاص – سونا نيوز

 

كأس العالم ينعش مقاهي دمشق من الصافرة الأولى كأس العالم ينعش مقاهي دمشق من الصافرة الأولى

عن ali

شاهد أيضاً

مدير الموانئ لـ "سونا": مراقبة البقعة النفطية مستمرة وبانتظار استقرار الطقس لمعرفة مصدر التلوث

مدير الموانئ لـ “سونا”: مراقبة البقعة النفطية مستمرة وبانتظار استقرار الطقس لمعرفة مصدر التلوث

أكد مدير عام المديرية العامة للموانئ العميد سامر قبرصلي لـ “سونا نيوز” أن عناصر وورشات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *