أخبار عاجلة
photo ٢٠٢٢ ١٢ ٢١ ١٣ ٢٩ ٢٥

لصوص يتسببون بقطع المياه عن قرى بريف حماة

أقدم لصوص مجهولون الليل الفائت على محاولة سرقة لمحولة الكهرباء الخاصة ببئر مياه قرية “بقراقة” التابعة لمدينة مصياف غرب حماة.

لصوص يتسببون بقطع المياه عن قرى بريف حماة

حيث قام اللصوص بإنزال المحولة الواقعة على طريق بقراقة المحروسة محاولين سرقة محتوياتها والتي ظن اللصوص أنها مصنوعة من النحاس، ليكتشف السارقون أنها مصنوعة من الألمنيوم مما جعلهم يقومون بعمل تخريبي عن طريق كسرها وتخريبها ثم لاذوا بالفرار.

مصدر في كهرباء مديرية حماة تحدث لسونا نيوز عن عملية إصلاح المحولة والتي قد تصل فاتورة إصلاحها إلى أكثر من ١٠ مليون ليرة سورية مضيفاً أن معظم محولات الكهرباء الخاصة بآبار المياه هي مصنوعة من الألمنيوم وليس من النحاس.

في حين أكد المصدر أن هذا العمل التخريبي أدى بشكل مباشر إلى قطع المياه عن قرى بقراقة وطير جملة وحرمان مئات المواطنين من مياه الشرب جراء توقف الضخ من البئر المغذي لهذه القرى الواقعة بريف مصياف والتي لن تعود للضخ إلا حين الانتهاء من أعمال صيانة المحولة.

وتشهد محافظة حماة عموماً عدة عمليات تعدي على الشبكة الكهربائية ومحتوياتها مما يسبب عمليات انقطاع طويلة للتيار الكهربائي عن المواطنين قد تصل لعدة أيام أو أسابيع.

حيث يأتي في مقدمة التعديات سرقة أمراس النحاس ولمسافات طويلة مما يجعل من عملية تعويضها بشكل فوري عملية صعبة وبالتالي حرمان المواطن من نصف ساعة كهرباء أو ساعة على الأكثر كل ست ساعات وهو التقنين المطبق في حماة وريفها حالياً.

وكانت الجهات المختصة قد تمكنت مؤخراً من إلقاء القبض على عدة عصابات مختصة بسرقة الأمراس النحاسية وزيوت المحولات في ريف سلمية الشرقي ووادي العيون.

في حين تمكن عناصر شرطة مصياف من إلقاء القبض على عصابة مكونة من عدة أفراد أثناء محاولتهم سرقة محولة الكهرباء التابعة لمركز تحويل قرية عين البطم في ربعو بريف المدينة.

 

وسيم زينو – سونا نيوز

 

لصوص يتسببون بقطع المياه عن قرى بريف حماة لصوص يتسببون بقطع المياه عن قرى بريف حماة

عن ali

شاهد أيضاً

مدير الموانئ لـ "سونا": مراقبة البقعة النفطية مستمرة وبانتظار استقرار الطقس لمعرفة مصدر التلوث

مدير الموانئ لـ “سونا”: مراقبة البقعة النفطية مستمرة وبانتظار استقرار الطقس لمعرفة مصدر التلوث

أكد مدير عام المديرية العامة للموانئ العميد سامر قبرصلي لـ “سونا نيوز” أن عناصر وورشات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *