أخبار عاجلة
للمرة الثانية خلال أسبوع.. لصوص المحولات يقطعون المياه عن المواطنين بريف حماة
للمرة الثانية خلال أسبوع.. لصوص المحولات يقطعون المياه عن المواطنين بريف حماة

للمرة الثانية خلال أسبوع.. لصوص المحولات يقطعون المياه عن المواطنين بريف حماة

فوجئ سكان قرية الحيلونة التابعة لمنطقة مصياف غرب حماة بانقطاع المياه عن قريتهم بشكل كامل ليتبين للجميع مباشرة بأن السبب وراء ذلك هو قيام لصوص عمل تخريبي أصاب محولة الكهرباء الخاصة بتغذية بئر القرية.

حيث ذكر مصدر في كهرباء حماة لسونا نيوز أن لصوصا مجهولين قاموا بالتعدي على محولة كهرباء تغذي بئر قرية الحيلونة حيث قاموا بإسقاط المحولة من أعلى برج الكهرباء وأقدموا على سرقة ملفاتها ومحتوياتها بالكامل وتخريب ما تبقى منها ثم لاذوا بالفرار تاركين أهل القرية بدون مياه لأجل غير معلوم.

المصدر تحدث عن أن هذا العمل التخريبي من قبل لصوص الليل يضاف للتعديات اليومية التي تعاني منها الشبكة الكهربائية مؤكداً أن عملية إصلاح المحولة قد تحتاج لأكثر من أسبوع وهو ما سيتسبب بقطع المياه عن سكان القرية خلال هذه المدة الزمنية.

وبالتالي سينعكس هذا الأمر على المواطنين ويزيد من معاناتهم اليومية في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها المواطن حالياً.

وسبق هذه الحادثة حادثة أخرى مماثلة منذ يومين حيث أقدم لصوص مجهولون على سرقة وإتلاف محولة الكهرباء المغذية لبئر مياه بقراقة بريف مصياف والذي يغذي قرى بقراقة وطير جملة بالمياه حيث تسبب هذا الأمر بانقطاع المياه عن القريتين لحين إصلاح المحولة والتي قد تستغرق عملية إصلاحها الأسبوع على أقل تقدير وتبلغ فاتورة إصلاحها ما يقارب من ١٠ مليون ليرة سورية.

في حين يتخوف أهالي ريف حماة من انتشار هذه الظاهرة كون محولات الآبار والمصنوعة أغلبها من الألمنيوم تقع في مناطق بعيدة عن التجمعات السكنية مما يسهل بشكل أو بآخر من عمليات السرقة هذه.

يأتي ذلك في وقت طلبت فيه وحدة مياه مصياف من المواطنين عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك التعاون والعمل على حماية هذه المنشآت والإبلاغ عن أي شخص يقترب من آبار المياه المغذية لقرى وبلدات ريف مصياف.

 

وسيم زينو – سونا نيوز

 

للمرة الثانية خلال أسبوع.. لصوص المحولات يقطعون المياه عن المواطنين بريف حماة للمرة الثانية خلال أسبوع.. لصوص المحولات يقطعون المياه عن المواطنين بريف حماة

عن ali

شاهد أيضاً

مدير الموانئ لـ "سونا": مراقبة البقعة النفطية مستمرة وبانتظار استقرار الطقس لمعرفة مصدر التلوث

مدير الموانئ لـ “سونا”: مراقبة البقعة النفطية مستمرة وبانتظار استقرار الطقس لمعرفة مصدر التلوث

أكد مدير عام المديرية العامة للموانئ العميد سامر قبرصلي لـ “سونا نيوز” أن عناصر وورشات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *