أخبار عاجلة
مدير أعلاف حماة لسونا نيوز: استلمنا ١٧٠ طن شعير في اليوم الأول

مدير أعلاف حماة لسونا نيوز: استلمنا ١٧٠ طن شعير في اليوم الأول

تحضيرات وتجهيزات متواصلة عمل عليها مركز أعلاف حماة استعداداً لبدء استلام محصول الشعير من الفلاحين والذي بدأ صباح أمس الأربعاء وسط توقعات باستلام كميات كبيرة من الشعير هذا العام خصوصاً مع ارتفاع السعر الذي تمنحه مؤسسة الأعلاف للفلاحين مقارنة بسعر السوق المحلية.

“سونا نيوز” التقت المهندس تمام النظامي مدير أعلاف حماة والذي حدثنا عن تحضيرات المركز والاستعدادات وعن اليوم الأول لبدء الاستلام.

وقال النظامي أنَّ المؤسسة قامت بتخصيص ٤ مراكز أعلاف مجهزة هي مركز سلمية عين البارد سلحب والسعن وجُهزت بحيزات تخزينية ضخمة وأيضاً بمخابر وآليات وعناصر وأجهزة قبان وذلك لبدء استقبال محصول الفلاحين والذي بدأ صباح أمس حيث وصلت الكميات المستلمة في اليوم الأول من الأخوة الفلاحين لـ ١٧٠ طن شعير.

وبناء على طلبات الأخوة المواطنين ولتخفيف العبء عن الأخوة الفلاحين من أجور نقل وغيرها فقد قررنا اليوم افتتاح مركز أعلاف شيزر في منطقة محردة غرب حماة مما سيساهم في تسهيل عملية الاستلام لفلاحي تلك المناطق وتخفيض أجور النقل والعبء المادي المترتب على ذلك.

 

مدير أعلاف حماة لسونا نيوز: استلمنا ١٧٠ طن شعير في اليوم الأول

 

ولدى سؤالنا مدير أعلاف حماة عن التسهيلات المقدمة للفلاح في هذا الخصوص قال إنَّ الجميع يعلم أن مؤسسة الأعلاف بدأت باستلام الشعير بسعر ٢٠٠٠ ليرة سورية للكيلو يضاف إليها مكافأة ٢٠٠ ليرة عن كل كيلو غرام معفية من الضريبة وهو سعر جيد جدًا إذا ما قارنّاه بسعر السوق المحلية والذي وصل إلى دون الـ ١٧٠٠ ليرة سورية.

إلى جانب ذلك فقد عملنا على تذليل كافة المشكلات والتي كان في مقدمتها موضوع الاستلام حيث تستلم مؤسسة الأعلاف الشعير مشول “معبأ بأكياس” ونقوم بإعادة ثمن الكيس للفلاح حيث يرد له ١٠ آلاف ليرة ثمن كيس الخيش اذا كان جديداً و٥ خمسة آلاف ليرة اذا كان الكيس قديما إضافة إلى أنه لا مشكلة لدينا بأكياس النايلون اذا كانت نظيفة وخالية من المشاكل.

أما إذا رغب الفلاح بتسليمنا الكميات دوغما “غير معبأة” فيمكنه ذلك فقط في مركز أعلاف عين البارد لوجود مساحات واسعة تساعد في ذلك حيث سيتم عرضها على لجنة التحليل المختصة والتي تصنف الشعير كدرجة أولى بسعر ٢٠٠٠ ليرة ودرجة ثانية ١٩٨٠ ليرة ودرجة ثالثة ١٩٦٠ ليرة سورية ومن ثم تعبأتها أصولاً.

وفي ختام حديثه أكد المهندس النظامي أنه أعطى توجيهاته بتقديم كامل الدعم والتسهيلات الممكنة للأخوة المزارعين وتنظيم دورهم والعمل على عدم تأخيرهم مؤكداً أن مؤسسة أعلاف حماة جاهزة لاستلام كامل الكميات التي ستردها وهو ما تم العمل عليه من خلال استئجار حيزات تخزينية ضخمة إضافية مجهزة في مناطق متفرقة من المحافظة على سبيل المثال هناك حيز تخزيني في معمل تجفيف الخضار والفواكه في سلمية ومعمل الإطارات في حماة لاستيعاب أي كمية ترد من الفلاحين مؤكدا أن العمل مستمر حتى لو اضطررنا للعمل يوم السبت وهو يوم عطلة.

 

وسيم زينو – سونا نيوز

 

مدير أعلاف حماة لسونا نيوز: استلمنا ١٧٠ طن شعير في اليوم الأول

مدير أعلاف حماة لسونا نيوز: استلمنا ١٧٠ طن شعير في اليوم الأول

استلام القمح 


 

أقرأ أيضاً:

 

نتيجة السلاح العشوائي.. وفاة طفل بعمر 12 في محافظة السويداء
في اللاذقية.. كيف يدرأ المواطن حر الصيف والمروحة بـ مليون ليرة!!

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *