أخبار عاجلة
أكثر من 5 مليارات و556 مليون ليرة لمشاريع المدارس ضمن خطة دير الزور للعام القادم
أكثر من 5 مليارات و556 مليون ليرة لمشاريع المدارس ضمن خطة دير الزور للعام القادم

أكثر من 5 مليارات و556 مليون ليرة لمشاريع المدارس ضمن خطة دير الزور للعام القادم

أقرت محافظة دير الزور خطتها لتأهيل وصيانة المدارس للعام القادم بقيمة اجمالية تصل إلى أكثر من 5 مليارات ونصف المليار بزيادة تصل إلى نحو 4 مليارات عن خطة العام الحالي بعد أن قامت بخطوة غير مسبوقة من خلال استشارة الأهالي حول أولويات المدارس التي يرغبون بتأهيلها.

نائب محافظ دير الزور الدكتور كنعان عبد الوهاب أشار في تصريح لـ “سونا نيوز” أن محافظة دير الزور تعرضت خلال السنوات السابقة لأضرار كبيرة بسبب الأعمال الإرهابية التي استهدفت البنى التحتية والمنشآت الحكومية، وخاصة المباني المدرسية التي تسعى المحافظة للتوسع في صيانتها وإعادة تأهيلها وذلك بهدف استيعاب الأعداد الكبيرة من الطلاب العائدين إلى مقاعد الدراسة بعد عودتهم مع أسرهم إلى مدنهم وقراهم في كافة مناطق المحافظة.

وبيّن عبد الوهاب أن خطة المحافظة للعام القادم تضمنت مشاريع لتأهيل المدارس بقيمة تصل إلى 5 مليارات و556 مليون ليرة مقابل مليار و600 مليون ليرة للعام الحالي.

وأشار إلى أن المحافظة قامت بخطوة فريدة من خلال إشراك المواطنين في اتخاذ القرار حول المدارس الأكثر حاجة لتأهيلها، على اعتبار أنهم الأكثر قدرة على تحديد الأولويات في هذا الجانب.

حيث تم تشكيل فريق عمل من المحافظة والتربية قام بجولات الى مناطق المحافظة، وعقد لقاءات مع مجالس الوحدات الإدارية والوجهاء والمخاتير والأهالي، واستطلاع آرائهم ومقترحاتهم حول أولويات التأهيل بالنسبة للمدارس.

وبعد ذلك تم إجراء مقاطعة وتفضيل للمدارس المقترحة، وجدولتها وفق معايير محددة تم خلالها لحظ نسبة الأهالي العائدين وعدد الطلاب في كل منطقة وبناء على ذلك تم وضع خطة تأهيل المدارس.

مدير التربية بدير الزور جاسم الفريح أوضح أن خطة تأهيل المدارس تشمل 87 مدرسة تنتشر على كامل مساحة المحافظة، منها 20 مدرسة من موازنة الخطة الاستثمارية لمديرية التربية، بقيمة مالية تصل إلى أكثر من مليار و231 مليون ليرة، و67 مدرسة من موازنة الخطة الاستثمارية لمديرية الخدمات الفنية المخصصة لأبنية التعليم، بقيمة مالية تصل إلى 4 مليارات و325 مليون ليرة.

وأشار الفريح أن 65 مدرسة من المدارس الواردة في الخطة داخلة حالياً في العملية التربوية وتحتاج لأعمال التوسعة أو الصيانة، وهناك 22 مدرسة يوجد فيها أضرار إنشائية في الأسقف والجدران سيتم تأهيلها واكسائها وإدخالها في العملية التربوية في المرحلة القادمة.

 

أكثر من 5 مليارات و556 مليون ليرة لمشاريع المدارس ضمن خطة دير الزور للعام القادم أكثر من 5 مليارات و556 مليون ليرة لمشاريع المدارس ضمن خطة دير الزور للعام القادم

عن ali

شاهد أيضاً

في ظل ارتفاع أسعار الأدوية.. سكان دمشق يقبلون على التداوي بالأعشاب

في ظل ارتفاع أسعار الأدوية.. سكان دمشق يقبلون على التداوي بالأعشاب

عادت أعشاب “الطب البديل” إلى الواجهة، بعد ارتفاع أسعار الأدوية عدا عن لفقدان بعض الأنواع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *