لكل رجل 25 امرأة في سوريا.. قلة الذكور ترفع معدل العلاقات الغير شرعية!
لكل رجل 25 امرأة في سوريا.. قلة الذكور ترفع معدل العلاقات الغير شرعية!

لكل رجل 25 امرأة في سوريا.. قلة الذكور ترفع معدل العلاقات الغير شرعية!

أكد رئيس قسم طفل الأنبوب ومعالجة العقم في جامعة دمشق الدكتور هيثم عباسي وجود ازدياد بمعدلات الحمل غير الشرعي والعلاقات الغير شرعية عما قبل بسبب العزوف عن الزواج، فضلا عن الارتفاع الهائل بأعداد النساء مقارنة بعدد الرجال، معتبراً أن النسبة في سوريا يمكن أن تكون “لكل رجل صالح للزواج تقابله 25 امرأة صالحة للزواج تقريباً”.

واعتبر د. عباسي في حديثه إذاعي أن نسبةً ليست بالصغيرة من عمليات الإجهاض ناجمة عن حمل غير شرعي، وهذا بسبب الظروف الاجتماعية والمهنية، مضيفاً أن هناك قلة بالذكور في كل العالم وليس فقط في سوريا حيث أن عدد الصالحين للزواج منهم تقريبا 500 مليون من أصل 8 مليارات إنسان على الكوكب.

وأشار أخصائي الجراحة النسائية إلى أنَّ أرقام كبيرة من النساء اللواتي يقمن بعمليات الإجهاض يؤدي بهم الحال إلى العقم كون تلك العمليات تؤدي إلى التصاقات وتشوهات في باطن الرحم، كما يمكن أن تتعرض النساء اللواتي يقمن بتلك العمليات بكثرة إلى أورام خبيثة.

من جهته قال نقيب أطباء ريف دمشق الدكتور خالد موسى إن علميات الإجهاض موجودة وهي أمر واقع، مؤكداً أن تلك العمليات تُعتبر جرم جنائي ويُمنع بالقانون اجراء تلك العمليات منعاً باتاً بغض النظر عن الأسباب عدا أن يكون هناك أسباب صحية موجبة لذلك.

عن ali

شاهد أيضاً

تفاصيل حادثة الانهيار الترابي في مدينة اللاذقية

اللاذقية.. تفاصيل حادثة الانهيار الترابي في المدينة

أفاد مراسل “سونا نيوز” في اللاذقية بحدوث انهيار ترابي في موقع صب جدار استنادي بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.