وزير الزراعة لـ"سونا نيوز": معظم حرائق اللاذقية تحت السيطرة.. وهذا ما تبقى

وزير الزراعة لـ”سونا نيوز”: معظم حرائق اللاذقية تحت السيطرة.. وهذا ما تبقى

أكد وزير الزراعة السوري محمد حسان قطنا لـ”سونا نيوز”، السيطرة على معظم الحرائق التي اندلعت في ريف اللاذقية، بجهود جميع المشاركين في عمليات الإخماد، ليتبقى موقعين قيد التعامل لمحاولة السيطرة على النيران.

وأكد قطنا أنه لم يتم تسجيل أية إصابات بشرية بين الأهالي أو في منازلهم السكنية ضمن القرى التي نشبت فيها الحرائق، مبيناً أن مجمل الأضرار أشجار حراجية ونسبة قليلة جداً من الأشجار المثمرة.

وأشار وزير الزراعة إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها كافة الجهات المشاركة في عمليات الإخماد (منذ يوم الثلاثاء الماضي)، لافتاً إلى أن عدد الإطفائيات وصهاريج التغذية بالمياه بلغ 101 إطفائية و29 بلدوزر تم توزيعها على مواقع الحريق ونقاط التبريد،  منوهاً إلى تدخل طائرات اليوشن والحوامات في عمليات الإخماد في مواقع متعددة وخاصة السكرية بمنطقة ربيعة.

 

وزير الزراعة لـ"سونا نيوز": معظم حرائق اللاذقية تحت السيطرة.. وهذا ما تبقى

 

مدير الزراعة في اللاذقية باسم دوبا أكد بدوره لـ”سونا نيوز” أن نسبة عمليات الإخماد في كافة المواقع وصلت إلى درجة ممتازة، وفي حال لم تشتد الرياح ستكون الأمور مبشرة خلال الساعات القليلة القادمة.

ورأى أن أكبر العقبات في عمليات الإخماد هي سرعة وحركة اتجاه الرياح، بالإضافة لكثافة الغطاء النباتي والتضاريس الوعرة ما يعيق العمل ويؤخر عمليات الإخماد بالشكل المطلوب.

وعن دور باقي المحافظات المشاركة يقول مدير الزراعة في حلب رضوان حرصوني لـ”سونا نيوز”، إن المديرية تشارك عبر 6 صهاريج و4 إطفائيات في المؤازرة ضمن عمليات إخماد حرائق اللاذقية، إضافة لعدد من الآليات الثقيلة من الخدمات الفنية والشيخ نجار.

وأضاف حرصوني أنه تم تقسيم مهمات العمل في مواقع الحرائق إلى قطاعات، وفق توجيها الوزارة، لتكون مهمة فريق حلب تجاه قطاع مشقيتا – طوروز، مبيناً أنه تم الإخماد ويتم تبريد الموقع حالياً.

من جهته، أكد مدير الزراعة في حمص يونس حمدان لـ”سونا نيوز”، أنه ومنذ توجيه وزير الزراعة تم توجيه 3 صهاريج وفرقة إطفاء من القصير إلى اللاذقية، وتزيزيها لاحقاً ليصبح العدد 5 صهاريج تغذية، مشيراً إلى أنها تنفذ مهمات تعبئة الإطفائيات بالمياه.

ومن ريف دمشق، تحدث رئيس دائرة الحراج بلال الشلي عن مهمات الدائرة وقال لـ”سونا نيوز”، إنه تم تقديم 4 صهاريج مؤازرة وبلدورز والدخول إلى جبهات العمل بشكل فوري، مؤكداً تعاون جميع الفرق لإخماد الحرائق في اللاذقية بأسرع وقت.

سونا نيوز

 

وزير الزراعة لـ"سونا نيوز": معظم حرائق اللاذقية تحت السيطرة.. وهذا ما تبقى

حرائق الغابات 

وزير الزراعة لـ"سونا نيوز": معظم حرائق اللاذقية تحت السيطرة.. وهذا ما تبقى

اخماد الحرائق 


أقرأ أيضاً:

من مواقع الحرائق.. وزير الزراعة لـ “سونا”: جاهزون لتعيين أبناء المناطق لحماية الغابات
تزامناً مع حرائق اللاذقية.. اندلاع عدة حرائق بريف حماة

 

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *