معلمو ريف دير الزور يضربون عن العمل ويسلمون “قسد” لائحة مطالب
معلمو ريف دير الزور يضربون عن العمل ويسلمون “قسد” لائحة مطالب

معلمو ريف دير الزور يضربون عن العمل ويسلمون “قسد” لائحة مطالب

أعلن المعلمون في المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بمحافظة دير الزور، عن تنفيذ عملية إضراب عام وإغلاق كامل لجميع المدارس في المنطقة، منذ صباح يوم الأحد.

وأفاد وسائل إعلام أنَّ معلمي المدارس في بلدات ذيبان والطيانة والجرذي وبعض البلدات والقرى الأخرى، أصدروا قائمة بالمطالب المتعلقة بواقع “القطاع التعليمي” في عموم مناطق نفوذ “قسد”، وتمثلت بزيادة الرواتب، والمعاملة المحترمة للمعلم وصرف رواتب المعلمين وتثبيتها بالدولار أسوة بجميع القطاعات على أن يكون كحد أدنى 500 دولار.

كما طالبوا بإدخال جميع منظمات المجتمع المدني في قطاع التعليم بكافة أشكالها لما أثبتته من جداره بدعم التعليم والتربية وعدم تحريض الطلاب المشاغبين ضد المعلم وإيجاد عقاب بديل للضرب وتفعيل عقوبة الفصل والنقل التعسفي للطالب المشاغب.

كما شملت قائمة شروط المعلمين، عدم تحميل المعلم مهام ليست من اختصاصه، وتفعيل نقابة المعلمين لتؤدي مهامها في الدفاع عن المعلم وتعيين مستخدمين للمدارس، وتعيين حراس لمنع السرقات، وإعطاء المثقفين الدور الفعال في قيادة دفة السفينة، وهيكلية مجمعات التربية من الأعلى إلى الأدنى بشكلٍ جذري.

وسبق أن أقدم معلمو المدارس في مناطق “قسد” على الإضراب عدَّة مرات وتراوحت الأسباب بين تدني الرواتب للمعلمين والتجنيد الإجباري في صفوف “الوحدات الكردية” وصولاً إلى الاعتقالات التعسفية بحقهم على خلفية رفضهم تدريس المناهج الكردية.

المعلمين في دير الزور.

إقرأ أيضاً: الجيش التركي يُعيد هيكلة قواته في إدلب

عن ali

شاهد أيضاً

انتـ.ـحار.ي يفـ.ـجر نفسه بدورية لهم.. مقـ.ـتل 10 مسلحين لـ "قسد" بريف الحسكة

انتـ.ـحار.ي يفـ.ـجر نفسه بدورية لهم.. مقـ.ـتل 10 مسلحين لـ “قسد” بريف الحسكة

قتل 10 مسلحين يعملون في صفوف ميليشيا “قسد” بريف الحسكة جراء تفجير أحد المسلَّحين حزامه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.