مع نهاية المرحلة الثامنة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم الفتوة يبتعد بالصدارة .. والطليعة يوجع حطين على أرضه .. والكرامة يحقق فوزه الأول

مع نهاية المرحلة العاشرة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم التعادل السلبي يحسم قمة الفتوة وجبلة وفوز عريض للأهلي على الطليعة والوحدة يتغلب على الحرية

لم يتغير شكل المقدمة مع نهاية مباريات المرحلة العاشرة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم بعد تعادل الفتوة مع جبلة فيما تبدلت مواقع فرق مؤخرة الترتيب بعد فوز الوحدة على الحرية ،وخسارة الساحل امام الجيش ، وقفز حطين ليكون شريكا بالوصافة بعد فوزه على الوثبة وتابع الكرامة صحوته بالفوز على تشرين ، وحقق الأهلي فوزا عريضا على الطليعة .

لاغالب ولا مغلوب في قمة مباريات المرحلة التي جمعت الفتوة وجبلة على أرض ملعب الجلاء بدمشق والتي انتهت بالتعادل دون أهداف ، بعد أن قدم الفريقان مباراة تكتيكية عالية اتسمت بقلة الفرص الخطرة على المرميين .

الفتوة دخل المباراة بضغط عال على مناطق جبلة وسنحت له فرصة من تسديدة العمران مرت جانب القائم الأيمن لجبلة ورأسية للشوفان علت العارضة ليتسلم جبلة السيطرة والاستحواذ مع رغبة واضحة في الوصول إلى الشباك على أمل تحقيق الفوز وتقليص النقاط مع تراجع للفتوة الذي أحكم اغلاق مناطقه وتصدى لمحاولات جبلة الذي أراد الاختراق عبر العمق وتمكن من ابطال مفعول خطورة الهجمات الجبلاوية التي كان أبرزها تسديدة الشمالي مرت فوق الأخشاب ورأسية البوادقجي أمسكها طه موسى مع محاولة من الفتوة لشن هجمات مرتدة والاستفادة من الكرات الثابتة فسنحت له فرصة خطرة من كرة حولها الجفال داخل المنطقة لم تجد المتابعة الصحيحة من البحر وهزت تصويبة الجنيد الشباك الخارجية لمرمى المدنية .

 

مع نهاية المرحلة العاشرة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم  التعادل السلبي يحسم قمة الفتوة وجبلة وفوز عريض للأهلي على الطليعة والوحدة يتغلب على الحرية

 

في الشوط الثاني حافظ الفريقان على شكل الأداء سيطرة جبلاوية ودفاع محكم من الفتوة الذي حاول التقدم بهجمات مرتدة شكلت بعض الخطورة عبر البديلين عبد الرحمن الحسين الذي صوب رأسية خطرة مرت فوق مرمى المدنية واحمد الخصي الذي ساق الكرة من وسط الميدان وصوب قوية أبعدها المدافع لركنية وأمسك حارس جبلة تسديدة الجفال ، في الوقت الذي اعتمد فيه جبلة على التسديد من خارج المنطقة حينما أدرك صعوبة اختراق دفاعات الفتوة فسدد الناجي كرتين لم تثمر عن هدف ومرت عرضية الشمالي أمام المرمى وتصويبة مقداد أحمد جانب الأخشاب لينتهي اللقاء بتعادل ربما أرضى الفتوة الذي حافظ على فارق النقاط الخمس عن مطارده وأزعج جبلة الذي كان يمني النفس بالخروج فائزا بعد أن سيطر على معظم المجريات .

واستعاد حطين عافيته وحقق فوزا هاما على ضيفه الوثبة بهدفين دون مقابل بعد مباراة سيطر حطين على مجرياتها وتمكن من الوصول الى شباك الوثبة مبكرا بهدف من رأسية مؤنس أبو عمشة في الدقيقة السادسة من عمر اللقاء حاول بعدها الوثبة استيعاب الموقف لكن هدف حطين الثاني الذي جاء بتوقيع نفس اللاعب “مؤنس أبو عمشة ” في الدقيقة 27 صعب من مهمته .

في الشوط الثاني توازن الأداء وتقدم الوثبة الى مناطق حطين لكنه اصطدم بدفاع منظم وحارس يقظ لينتهي اللقاء بفوز أعاد حطين الى توازنه وعمق من جراح فريق الوثبة الذي اعلن مدربه مصعب محمد استقالته التي قبلتها إدارة النادي وكلفت ماهر دالاتي بديلا عنه .

وعاد الجيش بفوز ثمين من طرطوس بعد ان قلب تأخره امام الساحل بهدف الى فوز بهدفين لهدف ، بعد مباراة قوية تبادل فيها الفريقان الفرص والسيطرة تقدم الساحل أولا عبر زكريا العمري في الدقيقة 35 وعادل للجيش مصطفى سفراني في الدقيقة الأولى من الوقت المضاف لزمن الشوط الثاني قبل ان يرجح محمد الواكد كفة الزعيم بهدف ثان من ركلة جزاء في الدقيقة 87 .

وصدم الأهلي ضيفه الطليعة واتخم مرماه بأربعة اهداف دون رد ، بعد ان احسن مهاجموه استثمار فرصهم وضعف خبرة حارس الطليعة ووصلوا الى شباك ضيفهم اكثر من مرة بالمقابل لم يفلح الطليعة باستثمار فرصه فخرج خاسرا بنتيجة ثقلية لاتعكس صورة أدائه الذي لم يكن سيئا على الاطلاق لكن كرة القدم لاتعترف في النهاية سوى بلغة الأهداف .

الأهلي دخل اللقاء مهاجما وتمكن من الحصول على ركلة جزاء ترجمها عبد الله نجار بنجاح في الدقيقة 22 في الوقت الذي تكفل حارس ودفاع الأهلي بابطال مفعول اكثر من فرصة تعديل للطليعة الذي تلقت شباكه ثلاثة اهداف أخرى سجلها مهاجم الأهلي محمد الأحمد في الدقائق 38 و72 و93 .

ورغم سوء أرضية ملعب حمص التي تحولت الى برك مياه الا ان الكرامة وتشرين حرصا على تقديم أداء قوي ومثير امتع الجماهير التي حضرت اللقاء الذي انتهى بفوز الكرامة بهدف وحيد اثار الجدل نتيجة مرور الكرة القوية التي سددها باهوز محمد في الدقيقة 80 من الشباك الممزقة ماجعل أرضية ملعب المباراة وشباك المرمى الممزقة مثار سخرية مواقع التواصل الاجتماعي .

وفي ختام مباريات المرحلة تمكن الوحدة من تحقيق فوز مهم على ضيفه الحرية وغلبه بهدفين لهدف بعد مباراة سيطر البرتقالي على مجرياتها واهدر العديد من الفرص تقدم الوحدة أولا عبر لاعبه ماهر دعبول الذي استقبل كرة داخل الجزاء اودعها ببراعة في الشباك عند الدقيقة 25 ليرد الحرية بهدف التعادل الذي سجله علي خليل في الدقيقة 40 حينما استخلص الكرة من مدافع الوحدة وواجه المرمى بنجاح وعلى وقع التعادل انتهى الشوط الأول .

في الشوط الثاني كثف الوحدة من هجماته التي قابلها الحرية بدفاع منظم استمر حتى الدقيقة 80 حينما تمكن فراس كريم من تسجيل هدف الوحدة الثاني من دربكة امام المرمى لينتهي اللقاء بفوز انعش الوحدة وزاد من هموم الحرية .

ويتصدر الفتوة ترتيب الفرق بـ 24 نقطة متقدما على جبلة وحطين ولكل منهما 19 نقطة والطليعة رابعا بـ 16 نقطة ثم تشرين خامسا 15 نقطة والكرامة سادسا 14 نقطة واهلي حلب سابعا 13 نقطة ثم الجيش ثامنا والوثبة تاسعا ولكل منهما 12 نقطة وتقدم الوحدة للمركز العاشر بـ 10 نقاط متقدما على الساحل صاحب المركز الحادي عشر بـ 8 نقاط وأخيرا الحرية بنقطة وحيدة .

 

إبراهيم الضللي – سونا نيوز

 

مع نهاية المرحلة العاشرة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم
التعادل  السلبي يحسم قمة  الفتوة وجبلة  وفوز عريض للأهلي على الطليعة والوحدة يتغلب على الحرية

 

مع نهاية المرحلة العاشرة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم
التعادل  السلبي يحسم قمة  الفتوة وجبلة  وفوز عريض للأهلي على الطليعة والوحدة يتغلب على الحرية

 


أقرأ أيضاً:

مع نهاية المرحلة العاشرة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم التعادل السلبي يحسم قمة الفتوة وجبلة وفوز عريض للأهلي على الطليعة والوحدة يتغلب على الحرية
مع نهاية المرحلة التاسعة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم الفتوة يحقق الفوز على الجيش ويتابع الصدارة…  والحرية والساحل يعلنان انسحابهما

 

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم الفتوة يعيد الوضع الى ما كان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *