أخبار عاجلة
مقـ.ـتل وإصابة عدد من المسلحين.. الجيش يستـ.ـهدف مواقع المجموعات المسلَّحة بريفي إدلب وحماة
مقـ.ـتل وإصابة عدد من المسلحين.. الجيش يستـ.ـهدف مواقع المجموعات المسلَّحة بريفي إدلب وحماة

مقـ.ـتل وإصابة عدد من المسلحين.. الجيش يستـ.ـهدف مواقع المجموعات المسلَّحة بريفي إدلب وحماة

قصف متبادل واستهدافات مدفعية وصاروخية شهدتها خطوط التماس بين وحدات الجيش السوري من طرف وفصائل ما يعرف بغرفة عمليات الفتح المبين من طرف آخر على محوري ريف إدلب الغربي وحماة الشمالي الغربي صباح اليوم.
أثناء تخريجها إحدى الدورات.. مقـ.ـتل وجـرح العشرات في قصـ.ـف جوي استهدف معسكرات لـ "هيـ.ـئة تحـ.ـرير الشـام" غرب إدلب
اقرأ أيضاً: أثناء تخريجها إحدى الدورات.. مقـ.ـتل وجـرح العشرات في قصـ.ـف جوي استهدف معسكرات لـ “هيـ.ـئة تحـ.ـرير الشـام” غرب إدلب

حيث أكد مصدر ميداني لـ “سونا نيوز” أن المجموعات المسلحة اعتدت بعدة قذائف صاروخية على نقاط ارتكاز للجيش السوري وعدة قرى وبلدات آمنة غرب حماة حيث سقطت هذه القذائف على أطراف قرى جورين وعين سليمو ولم تسفر عن أية أضرار أو إصابات.

الجيش وفي معرض رده على هذه الاعتداءات كثف من قصفه المدفعي والصاروخي تجاه محاور انتشار ميليشيا الفتح المبين على محاور قرى وبلدات القرقور السرمانية الدقماق محور المشاريع والزيارة في سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي.

بالتزامن مع ذلك وسعت وحدات الجيش من نطاق قصفها المدفعي والصاروخي مستهدفة مواقع وتحصينات تابعة للمجموعات المسلحة وطرق امداد لها على محاور قرى غانية والشيخ سنديان بريف جسر الشغور أقصى جنوب غربي ادلب.

حيث يمكن وصف هذه المناطق بأنها تعد من أهم طرق امداد المسلحين والتي تربط بين غرب ادلب ومحاور سهل الغاب وصولاً حتى جبل الأكراد والتي يقوم مسلحو الفتح المبين ومسلحون من فصائل الحزب الإسلامي التركستاني باستخدام هذه الطرق لنقل عناصر لهم وأسلحة وعتاد من عمق مناطق سيطرتهم بريف إدلب وصولا حتى ريفي حماه واللاذقية.

الجيش السوري تمكن عبر هذه الاستهدافات والتي استمرت لعدة ساعات من تحقيق إصابات مباشرة أدت لمقتل وإصابة عدد من المسلحين وتدمير عدة تحصينات ودشم ومواقع لهم على المحاور المستهدفة.

يأتي ذلك وسط تحليق متواصل لطيران الاستطلاع الروسي في أجواء منطقتي ادلب وحماة.

على صعيد متصل قصفت وحدات من الجيش السوري مساء أمس بالمدفعية الثقيلة تحركات غير اعتيادية لمسلحي “هيئة تحرير الشام” على محاور سفوهن بنين حرش بنين الفطيرة وكنصفرة في جبل الزاوية جنوب شرق إدلب مما زاد من خسائر الفصائل المسلحة المنتشرة في منطقة خفض التصعيد والتي تسعى بشكل يومي إلى احداث خرق لاتفاق وقف اطلاق النار بدعم مباشر من جيش الاحتلال التركي ونقاطه العسكرية الغير شرعية المنتشرة في تلك المنطقة.

وسيم زينو

عن ali

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *