مقـ.ـتل وإصـ.ـابة مسلحين من فصائل أنقرة جراء قصف صاروخي على قاعدة تركية في ريف حلب الشمالي
قصف على قاعدة تركية في ريف حلب

مقـ.ـتل وإصـ.ـابة مسلحين من فصائل أنقرة جراء قصف صاروخي على قاعدة تركية في ريف حلب الشمالي

قُتل وأصيب عدد من مسلحي الفصائل الموالية لتركيا، جراء قصف صاروخي استهدف ظهر اليوم، القاعدة العسكرية التركية المتمركزة قرب بلدة “مارع” في ريف حلب الشمالي.

 

وبيّنت مصادر “سونا نيوز” أن مجموعات “قوات تحرير عفرين” قصفت انطلاقاً من مواقع تتحصن بها في ريف منطقة أعزاز، القاعدة التركية الواقعة على الجهة الغربية من بلدة مارع، مستهدفة إياها بعدد كبير من الصواريخ، التي سقطت تباعاً في محيط القاعدة وعلى سورها الإسمنتي.

ووفق المصادر فإن العدد الأكبر من الصواريخ سقط قرب أحد معسكرات مسلحي أنقرة في محيط القاعدة، ما تسبب كحصيلة أولية، في مقتل وإصابة ثمانية مسلحين على الأقل، بينما لم ترد أي معلومات حول وقوع قتلى أو جرحى بين صفوف الجنود الأتراك.

وعلى غرار هجماتها السابقة التي نفذتها باتجاه القواعد التركية، سارعت “قوات تحرير عفرين” بعيد تنفيذ القصف، إلى تنفيذ هجوم بري مباشر نحو مواقع مسلحي الفصائل قرب قاعدة “مارع”، لتندلع اشتباكات محدودة بين الطرفين، دون تحقيق أي نتائج تُذكر. وفق ما أوردته مصادر ميدانية لـ “سونا نيوز”.

القوات التركية ردّت على قصف قاعدتها باستهداف القرى الآمنة القريبة من مدينة تل رفعت، واستهدفت بقذائفها المدفعية كلاً من قرى “أم حوش” و”البيلونية” و”الشيخ عيسى”، ما تسبب بأضرار مادية لحقت ببعض المنازل والأراضي الزراعية.

وجاء استهداف القاعدة التركية في “مارع”، في ظل تصعيد كبير تعيشه مناطق ريف حلب الشمالي بشكل عام مؤخراً، وخاصة بعد العدوان الذي كانت نفذته الطائرات الحربية التركية باتجاه نقطة عسكرية للجيش السوري أول أمس الثلاثاء، والذي أسفر حينها عن استشهاد ثلاثة جنود وإصابة ستة آخرين، بحسب المصادر العسكرية السورية.

يشار إلى أن مجموعات “قوات تحرير عفرين” المنتشرة في ريف حلب الشمالي، ما تزال تكثف هجماتها منذ عدة أسابيع باتجاه القواعد العسكرية التركية وخاصة منها المتمركزة في منطقة أعزاز، سواء قاعدة “حزوان” أو “أناب” أو “تويس”، ما تسبب بمقتل وإصابة 18 جندياً تركياً، إلى جانب وقوع العشرات من مسلحي أنقرة الذي ينتشرون في محيط تلك القواعد بين قتلى وجرحى.

عن ali

شاهد أيضاً

"تحرير عفرين" تعاود ضرب القواعد التركية.. وأنقرة ترد بغـ.ـارات جوية عنيفة على المناطق الآمنة شمال حلب

“تحرير عفرين” تعاود ضرب القواعد التركية.. وأنقرة ترد بغـ.ـارات جوية عنيفة على المناطق الآمنة شمال حلب

عاودت مجموعات “قوات تحرير عفرين” ظهر اليوم، ضرب القواعد العسكرية التركية المتمركزة في ريف حلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.