ضمَّ عدداً من المغتربين في دول عربية وأجنبية.. ملتقى تجمع المغتربين بدير الزور يطالب بضرورة تطوير الخدمات المقدمة للبيئة الاستثمارية

تركزت مطالب الحضور خلال ملتقى تجمع المغتربين الذي عقدته محافظة دير الزور بهدف اطلاعهم على الفرص الاستثمارية والمشاريع التنموية في المحافظة على إعادة تفعيل الطيران المدني في مطار دير الزور، وضرورة تحسين واقع الكهرباء والبنى التحتية اللازمة للاستثمار، وتسهيل إجراءات الحصول على التراخيص للمشاريع الاستثمارية، ومعالجة المشاكل التي تعترضهم في تأسيس مشاريعهم، وإعادة تفعيل منح القروض لدى فروع المصارف في المحافظة وتطوير الخدمات المقدمة للبيئة الاستثمارية لتكون جاذبة للمستثمرين.

 

وشهد الملتقى الذي حضره عدد من المغتربين إضافة إلى المعنيين في المحافظة عرضاً عن الواقع الاستثماري وفرصه في مختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والسياحية، وبحث الإجراءات اللازمة لحث المغتربين على المساهمة في إعادة إعمار ما خربه الإرهاب في المحافظة.

محافظ دير الزور فاضل نجار قال في تصريح خاص لـ “سونا نيوز” إن هذا الملتقى هو اللقاء الأول مع أبناء المحافظة من المغتربين في عدد من الدول العربية والأجنبية، وكان للقاء جانبين أحدهما اجتماعي والآخر استثماري، فعلى الصعيد الاجتماعي فإن المغتربين هم صلة الوصل بين الوطن وأبنائه المقيمين خارج القطر ودعوتهم للعودة إلى الوطن خاصة بعد العفو الصادر من السيد الرئيس بشار الأسد وعملية التسوية الشاملة الخاصة بأبناء المحافظة والتي تتيح لكل من لم تتلطخ يداه بالدماء العودة إلى حضن الوطن.

لافتا إلى أنه تم تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية التي تتوافر بكثرة في محافظة دير الزور التي تعد من المحافظات الواعدة على الصعيد الاستثماري لا سيما وأنها تمتد على جانبي نهر الفرات الذي يعد مطرحا هاما للاستثمار السياحي، كما أنها محافظة ذات طابع زراعي وتتوافر فيها البنية الأساسية للاستثمار في هذا القطاع من مواد أولية وأراض خصبة ويد عاملة منتجة إضافة الى توفر العديد من الفرص لإقامة مشاريع تتعلق بالإنتاج الصناعي والغذائي والخدمي والطاقة البديلة.

وأشار النجار إلى أن القوانين والأنظمة تنطوي على الكثير من التسهيلات والمزايا التي تشجع على الاستثمار، مؤكداً أن المحافظة على استعداد تام لتقديم كل الإمكانات المتوفرة في إطار الاهتمام الحكومي الكبير والمتابعة المستمرة لأبناء الوطن في بلاد الاغتراب الذين ينبغي أن يكون لهم دور في المساهمة بإعادة الإعمار والبناء.

 

ضمَّ عدداً من المغتربين في دول عربية وأجنبية.. ملتقى تجمع المغتربين بدير الزور يطالب بضرورة تطوير الخدمات المقدمة للبيئة الاستثمارية ضمَّ عدداً من المغتربين في دول عربية وأجنبية.. ملتقى تجمع المغتربين بدير الزور يطالب بضرورة تطوير الخدمات المقدمة للبيئة الاستثمارية ضمَّ عدداً من المغتربين في دول عربية وأجنبية.. ملتقى تجمع المغتربين بدير الزور يطالب بضرورة تطوير الخدمات المقدمة للبيئة الاستثمارية