نقاط عسكرية تركية جديدة.. تعزيزات للقوات التركية دخلت منطقة خفض التصعيد بريف إدلب
نقاط عسكرية تركية جديدة.. تعزيزات للقوات التركية دخلت منطقة خفض التصعيد بريف إدلب

نقاط عسكرية تركية جديدة.. تعزيزات للقوات التركية دخلت منطقة خفض التصعيد بريف إدلب

دفعت قوات الاحتلال التركي فجر اليوم الأحد بتعزيزات عسكرية كبيرة دخلت عمق منطقة خفض التصعيد الواقعة في ريف إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي.

مصادر أهلية ذكرت لسونا نيوز أن رتلين عسكريين تركيين دخلا تباعا بعد منتصف ليل السبت من معبر باب الهوى الحدودي أقصى شمال محافظة إدلب وأكملا طريقيهما إلى النقاط العسكرية التركية الغير شرعية المنتشرة في منطقة جبل الزاوية جنوب شرق ادلب.

المصادر ذكرت أن هذه الأرتال ضمت أكثر من ٥٠ آلية تنوعت بين دبابات وعربات مصفحة وناقلات جند في حين ضم الرتلان أيضا معدات ومواد لوجستية.

حيث توزعت هذه التعزيزات على نقاط عسـكرية غير شرعية في بليون كنصفرة البارة في حين توقف جزء من الآليات في المسطومة.

وكان جيش الاحتلال التركي قد أدخل على مدار الشهر المنصرم عدة أرتال عسكرية توزعت على النقاط العسكرية غير شرعية المنتشرة في جبل الزاوية وصولا حتى ريف سهل الغاب وجسر الشغور.

في حين كانت قد أكدت مصادر خاصة لسونا نيوز أن جيش الاحتلال بدأ بإنشاء ثلاث نقاط عسكرية تركية جديدة في محيط قرية سان بالقرب من نقاط ارتكاز الجيش السوري وبمسافة لا تزيد عن ٣ كم فقط في خرق واضح ومستمر لاتفاق سوتشي ومنطقة حفض التصعيد الموقع بين الجانب التركي والضامن الروسي مطلع شهر آذار ٢٠٢٠.

ميدانيا جددت وحدات الجيش السوري من قصفها لمعاقل ومحاور انتشار المجموعات المسلحة الموالية لأنقرة المنتشرة على المحور الشرقي لجبل الزاوية.

حيث تركزت رمايات الجيش على محاور بنين حرش بنين والرويحة مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من المسلحين وتدمير عتاد حربي كان بحوزتهم.

عن ali

شاهد أيضاً

"تحرير عفرين" تعاود ضرب القواعد التركية.. وأنقرة ترد بغـ.ـارات جوية عنيفة على المناطق الآمنة شمال حلب

“تحرير عفرين” تعاود ضرب القواعد التركية.. وأنقرة ترد بغـ.ـارات جوية عنيفة على المناطق الآمنة شمال حلب

عاودت مجموعات “قوات تحرير عفرين” ظهر اليوم، ضرب القواعد العسكرية التركية المتمركزة في ريف حلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.