هل ستُحسن الواقع الكهربائي.. قافلة من التجهيزات الكهربائية تصل لحماة أمس
هل ستُحسن الواقع الكهربائي.. قافلة من التجهيزات الكهربائية تصل لحماة أمس

هل ستُحسن الواقع الكهربائي.. قافلة من التجهيزات الكهربائية تصل لحماة أمس

وصل صباح أمس الأربعاء إلى مدينة حماة تباعاً قافلة من السيارات المقطورة تحمل على متنها تجهيزات ومعدات كهربائية لدعم الشبكة الكهربائية في المحافظة عموماً مرسلة من وزارة الكهرباء.

وكان في انتظار وصول قافلة المعدات الكهربائية وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل ومحافظ حماة الدكتور محمود زنبوعة وأمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد أشرف باشوري.

وضمت القافلة المؤلفة من ١٣ شاحنة مقطورة مراكز تحويل وزيوت خاصة بالمحولات وكابلات ومرس وعلب وصل وأعمدة بيتونية وخشبية سيتم توزيعها على مناطق المحافظة وفق الأولوية والحاجة.

مصدر في كهرباء حماة أكد لسونا نيوز أن هذه التجهيزات والمعدات من شأنها أن تساهم في تحسين واقع الكهرباء في العديد من مناطق المحافظة وتقوية الشبكة الكهربائية بالمحافظة عموماً.

ومن خلال جولته في محافظة حماة اطلع وزير الكهرباء على أعمال الصيانة التي تجريها الورشات الفنية في الشركة العامة لمحطة توليد كهرباء الزارة للمجموعة الثانية بهدف رفع طاقتها وكفاءتها الإنتاجية.

إضافة لزيارة متابعة لأعمال إنشاء محطة تحويل بيرين ٦٦ / ٢٠ ك ف أ في الريف الجنوبي لحماة والتي يجري العمل فيها بشكل متواصل لوضعها بالخدمة في أسرع وقت ممكن.

في حين كانت المحطة الأخيرة لوزير الكهرباء في ريف سلمية شرق حماة حيث يتم العمل على محطة توليد للكهرباء بالطاقة الشمسية.

وتشهد محافظة حماة بالعموم واقع كهربائي متردي وسيء جداً مقارنة بباقي المحافظات حيث يصل التقنين فيها لنصف ساعة وصل مقابل ٦ ساعات ونصف قطع.

في حين يبقى أمل المواطن في أن يتحسن هذا الواقع مستقبلاً خصوصا مع اقتراب فصل الشتاء وانعدام وسائل التدفئة في وقت تبقى التطمينات الصادرة عن وزارة الكهرباء بتحسن هذا الواقع قريبا مجرد ابر مخدرة اعتاد عليها المواطن على مدار السنوات الماضية.

 

حماة – وسيم زينو 

 

هل ستُحسن واقع الكهرباء.. قافلة من التجهيزات الكهربائية تصل لحماة أمس هل ستُحسن واقع الكهرباء.. قافلة من التجهيزات الكهربائية تصل لحماة أمس

هل ستُحسن واقع الكهرباء.. قافلة من التجهيزات الكهربائية تصل لحماة أمس

عن ali

شاهد أيضاً

تفاصيل حادثة الانهيار الترابي في مدينة اللاذقية

اللاذقية.. تفاصيل حادثة الانهيار الترابي في المدينة

أفاد مراسل “سونا نيوز” في اللاذقية بحدوث انهيار ترابي في موقع صب جدار استنادي بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.