وزير التجارة الداخلية: رفع سعر الخبز غير مطروح للنقاش
وزير التجارة الداخلية: رفع سعر الخبز غير مطروح للنقاش

وزير التجارة الداخلية: رفع سعر الخبز غير مطروح للنقاش

أوضح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، عمرو سالم، أنه من غير الممكن أن تحصل أزمة خبز في سوريا، مؤكداً بأن رفع سعر ربطة الخبز غير مطروح للنقاش إطلاقاً.

 

محافظة دير الزور تعلن جاهزيتها لاستلام الاقماح من الفلاحين ومزايا إضافية للقادمين من مناطق سيطرة "قسد"
اقرأ أيضاً: محافظة دير الزور تعلن جاهزيتها لاستلام الاقماح من الفلاحين ومزايا إضافية للقادمين من مناطق سيطرة “قسد”

وأضاف الوزير سالم في حديث صحفي أن سوريا تستلم القمح من الموانئ السورية، وهناك تفريغ لكميات كبيرة من القمح بشكل يومي.

وقال: “سوريا تستورد القمح من دول صديقة وحليفة فقط، وإلى ذلك بدأنا منذ أيام باستلام محصول القمح السوري وحتى اللحظة استلمنا أكثر من 40 ألف طن”.

وحول ارتفاع أسعار المواد المعيشية الأساسية والعمل على تخفيضها، أكد الوزير سالم أن الأسواق ستشهد انخفاضاً في الأسعار يعادل تخفيض التكاليف والرسوم التي يعمل عليها.

وتابع: “نعمل في اللجنة الاقتصادية والوزارات والجهات المعنية على خطة خفض الأسعار من خلال تخفيض التكاليف المترتبة على الاستيراد لعكسها على المواطن، وسوف نشهد انخفاضاً بالأسعار يعادل تخفيض التكاليف”.

وأردف: “ندرس ونعمل على التخفيف من الرسوم المضافة على الرسوم الجمركية على المواد الأساسية التي يحتاجها المواطن والمرغوبة شعبياً، ما سينعكس أيضاً إيجاباً على الأسعار”.

وحول موضوع الدعم الحكومي، أشار وزير التجارة الداخلية إلى “عدم وجود دعم نقدي يُقدم للمواطن، بل نقاط تضاف للمواطن على البطاقة الذكية، حيث طرحنا آلية عبر إضافة نقاط على البطاقة الذكية تمكّن المواطن من شراء ما يلزمه من المخابز وصالات السورية للتجارة دون وجود دعم نقدي (كاش)”.

أما عن موضوع زيادة الرواتب، قال الوزير: “تحسين حالة المواطن غير مرتبطة فقط بزيادة الرواتب لأن هذه الزيادة سترفع الأسعار أيضاً، عندما تتوفر مبالغ لدى خزينة الدولة يمكن دفعها شهرياً ودون انقطاع، يمكن استخدامها لتحسين رواتب الموظفين، وتوفر هذه المبالغ مرتبط بالحركة الاقتصادية في البلاد”.

وفي ملف أزمة المواصلات والنقل، كشف الوزير سالم عن “عمل الوزارة على دراسة كِلَف شركات النقل الحقيقية من ناحية قطع الغيار وأجور الصيانة، لتحديد التعرفة التي تناسب المواطن وتضمن للشركات استمرارية عملها”.

عن ali

شاهد أيضاً

وزير الموارد المائية لـ "سونا نيوز": مشروع القطاع السابع سيدخل الخدمة في العشرين من الشهر القادم

وزير الموارد المائية لـ “سونا نيوز”: مشروع القطاع السابع سيدخل الخدمة في العشرين من الشهر القادم

تسير عملية إعادة تأهيل القطاع السابع للري الحكومي بريف دير الزور بخطوات متسارعة بهدف وضعه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *