حاملاً دعوى للرئيس الأسد.. وزير الخارجية السعودي في دمشق
حاملاً دعوى للرئيس الأسد.. وزير الخارجية السعودي في دمشق

يحمل دعوى للرئيس الأسد.. وزير الخارجية السعودي في دمشق

يحمل دعوى للرئيس الأسد.. وزير الخارجية السعودي في دمشق

وصل وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، إلى دمشق، بعد ظهر اليوم الإثنين، في زيارة هي الأولى من نوعها منذ 12 عاماً، إذ جاءت بعد أيام من زيارة وزير الخارجية فيصل المقداد، إلى الرياض.

واستقبل وزير شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام الوزير السعودي، ليتوجه بعدها إلى القصر الرئاسي للقاء الرئيس بشار الأسد.

بن فرحان سيسلّم الرئيس الأسد دعوةً لزيارة المملكة العربية السعودية، ويتوقع أن تكون بعد عيد الفطر، بحسب ما نقلت قناة “الميادين”.

 

وزير الخارجية السعودي في دمشق
وزير الخارجية السعودي في دمشق

 

كما سيقوم بن فرحان بوضع الرئيس الأسد في صورة محادثات جدة، وآخر التطورات العربية والاقليمية، والعلاقات الثنائية والعربية – العربية.

وتأتي هذه الزيارة في سياق الانفتاح العربي على سوريا، والتحركات السياسية لعودة دمشق إلى مقعدها في الجامعة العربية، والتي كان أبرزها اجتماع مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى الأردن ومصر لبحث الملف السوري، والزيارات التي قام بها وزير الخارجية السوري فيصل المقداد إلى عدة دول عربية.

وقبل أشهر، كشف بن فرحان عن عمل عربي لصياغة حوار سيتم “لا محالة” مع دمشق، وذلك بالتشاور مع المجتمع الدولي، قائلاً إنّ “هناك حوار لعودة سوريا إلى الحضن العربي”.

 

وزير الخارجية السعودي في سوريا

 

وبحسب ما نقلت صحيفة عكاظ فإنَّ هذه الزيارة تتوِّج عودة العلاقات السعودية – السورية، إذ تجيء بعد أسبوع من زيارة وزير الخارجية السوري فيصل المقداد إلى جدّة، ما يفتح الباب أمام مشاركتها في القمة العربية المرتقبة في الرياض الشهر القادم.

وبحسب الصحيفة فإنَّ السعودية اعتمدت مبدأ جديد وهو مبدأ “تصفير المشكلات” في المنطقة لتبرز نفسها على أنها قادرة على حل الملفات العالقة في المنطقة.

وقالت الصحيفة في مقال لها: لنتأمل الحراك السياسي والدبلوماسي الذي يحدث في المملكة خلال هذه الفترة لإغلاق ملفات عربية مهمة؛ الملف اليمني، الملف السوري، الملف البحريني القطري، التهيئة لقمة عربية قريبة في الرياض تطمح المملكة إلى الخروج بأفضل النتائج منها، بالإضافة إلى ملفات أخرى ربما نسمع أخبارها الجيدة قريباً”.

سونا نيوز 

 

وزير الخارجية السعودي في سوريا

 


 

اقرأ أيضاً:

 

بعد زيارته الجزائر سيزور تونس والعراق.. جولة عربية لوزير الخارجية السوري بعد اجتماع جدَّة

 

وزير الخارجية السعودي في دمشق 

عن ali

شاهد أيضاً

موقع إعلامي أمريكي يكذب "البنتاغون" و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟ بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *