أخبار عاجلة
تركيا تجدد اعتداءاتها على عين العرب.. وغارات جوية سورية- روسية تضرب مواقع "النصرة" في ريف حلب الغربي
تركيا تجدد اعتداءاتها على عين العرب.. وغارات جوية سورية- روسية تضرب مواقع "النصرة" في ريف حلب الغربي

تركيا تجدد اعتداءاتها على عين العرب.. وغارات جوية سورية- روسية تضرب مواقع “النصرة” في ريف حلب الغربي

أفادت مصادر ميدانية لـ “سونا نيوز” بأن طائرات سلاح الجو السوري الروسي المشترك، نفذت الليلة الماضية، غارات جوية مركزة استهدفت مواقع تابعة لتنظيم “هيئة تحرير الشام” (جبهة النصرة بمسماها الجديد)، على محور بلدة دارة عزة بريف حلب الغربي.

وذكرت المصادر أن الطائرات الحربية، ضربت التنظيم، المدرج على لائحة الإرهاب الدولي، عبر عدد من الصواريخ التي حققت إصابات مباشرة بمقراته الواقعة في محيط دارة عزة، ثاني أكبر معاقل “النصرة” في ريف حلب الغربي بعد مدينة الأتارب، ما ألحق خسائر بشرية ومادية كبيرة بين المسلحين.

وبحسب تأكيدات المصادر لـ “سونا نيوز” فإن خمسة مسلحين لقو مصرعهم جراء الغارات الجوية، فيما أصيب عشرة آخرون على الأقل بجروح متفاوتة، كما أدت الضربات الجوية إلى تدمير آليات حربية وكميات من الذخيرة والعتاد، التي كانت موجودة ضمن المواقع المستهدفة.

ولفتت المصادر إلى أن الضربات الجوية السورية- الروسية، جاءت بعد تسجيل تحركات معادية مكثفة من قبل مسلحي التنظيم على محور غرب حلب، وصلت خلال ساعات يوم أمس إلى حد استهداف نقاطٍ عسكرية تابعة للجيش السوري قرب جبل “الشيخ عقيل”، ما استدعى تحركاً سريعاً من قبل الجيش للرد وإيقاف كافة تلك التحركات.

وينفذ سلاح الجو السوري- الروسي بين الحين والآخر، ضربات مركزة نحو مواقع ونقاط انتشار مسلحي “جبهة النصرة” على محاور ريف حلب الغربي، في ظل الانتهاكات المستمرة التي ينفذها المسلحون قرب خطوط التماس مع الجيش السوري، في حين كانت امتدت الضربات السورية- الروسية منتصف الشهر الماضي، إلى مناطق شمال حلب الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها، من خلال استهداف معسكر تدريبي تابعة لفصيل “أحرار الشمال” في محيط قرية “قطمة” بريف عفرين، ما أسفر حينها عن مقتل وإصابة العشرات من مسلحي الفصيل.

من جانب آخر، تعرضت مدينة عين العرب الحدودية شمال شرق حلب مساء أمس، لاعتداءات نفذتها القوات التركية عبر عدد من المسيرات، التي نفذت استهدافات بالقنابل نحو عدد من القرى الواقعة في الريفين الشرقي والغربي من المنطقة.

وأشارت مصادر “سونا نيوز” من عين العرب، إلى أن طائرات مسيرة دخلت الأجواء السورية قادمة من الأراضي التركية، ونفذت أربع غارات نحو قرى “زور مغار” و”كوران”، تزامناً مع استهدافات بالرشاشات الثقيلة من قبل القوات التركية باتجاه قرية “خرابيسان” شرق المنطقة، ما تسبب بأضرار مادية كبيرة لحقت بممتلكات المدنيين وأراضيهم الزراعية، فيما لم ترد أي معلومات مؤكدة حول وجود خسائر بين صفوف مسلحي “قسد”.

كما امتدت إحدى الغارات التركية إلى موقع قريب من إحدى النقاط العسكرية التابعة للجيش السوري، في محيط “تل جارقلي” شمال المنطقة، دون تسجيل أي نتائج تذكر.

صباح اليوم، شهد استمراراً في التصعيد التركي نحو مناطق شمال حلب، حيث استهدفت القواعد العسكرية التركية محيط مدينة تل رفعت بعدد من قذائف المدفعية، ما تسبب بأضرار مادية كبيرة لحقت بمساحات من الأراضي الزراعية، فيما لم تُسجل أي إصابات تذكر بين أهالي المدينة.

وكانت تعرضت عين العرب خلال الشهر الماضي، لعدة غارات جوية نفذتها المسيرات التركية نحو مواقع وسيارات عسكرية تابعة لمسلحي وقياديي “قسد” بريف المنطقة الغربي، ما أوقع إصابات وخسائر مادية بين صفوفهم.

 

حلب – زاهز طحان

عن ali

شاهد أيضاً

استمراراً لمظاهر الانفلات الأمني.. اشتباكات عنيفة بين مسلحي تركيا شمال حلب تُسفر عن إصابات بين المدنيين

استمراراً لمظاهر الانفلات الأمني.. اشتباكات عنيفة بين مسلحي تركيا شمال حلب تُسفر عن إصابات بين المدنيين

اشتباكات عنيفة بين مسلحي تركيا شمال حلب تُسفر عن إصابات بين المدنيين شهدت قرية “كفر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *