أخبار عاجلة
عودة التصعيد بعد أسابيع من الهدوء.. إصابة جنود أتراك جراء قصف متبادل بين قوات أنقرة و"تحرير عفرين" شمال حلب
عودة التصعيد بعد أسابيع من الهدوء.. إصابة جنود أتراك جراء قصف متبادل بين قوات أنقرة و"تحرير عفرين" شمال حلب

عودة التصعيد بعد أسابيع من الهدوء.. إصابة جنود أتراك جراء قصف متبادل بين قوات أنقرة و”تحرير عفرين” شمال حلب

عودة التصعيد بعد أسابيع من الهدوء.. إصابة جنود أتراك جراء قصف متبادل بين قوات أنقرة و”تحرير عفرين” شمال حلب

أصيب ثلاثة جنود أتراك على الأقل بجروح متفاوتة الشدة، إثر قصف مدفعي وصاروخي عنيف نفّذته مجموعات “قوات تحرير عفرين” مساء الأحد، باتجاه القاعدة العسكرية التركية غير الشرعية المتمركزة قرب مدينة أعزاز الخاضعة لسيطرة أنقرة وميليشياتها بريف حلب الشمالي.

التصعيد في مناطق شمال حلب، بدأته القوات التركية مع حلول الساعة السابعة مساءً تزامناً مع موعد إفطار الصائمين، عبر قصف مدفعي مفاجئ استهدفت خلاله قريتي “الصوغانية” و”عقيبة” القريبتين من مدينة “تل رفعت”، حيث أطلقت القواعد العسكرية التركية عشرات القذائف باتجاه القريتين ما خلّف مزيداً من الدمار بما تبقى من منازل وممتلكات المدنيين.

 

إصابة جنود أتراك جراء قصف متبادل بين قوات أنقرة و"تحرير عفرين" شمال حلب
إصابة جنود أتراك جراء قصف متبادل بين قوات أنقرة و”تحرير عفرين” شمال حلب

 

وفي ظل القصف التركي، تحركت مجموعات “قوات تحرير عفرين” المنتشرة في عدد من الجيوب الواقعة بين منطقتي أعزاز وعفرين، ونفّذت بدورها قصفاً صاروخياً ومدفعياً مكثفاً نحو قاعدة “البحوث” التابعة للقوات التركية، ما تسبب بإصابة ثلاثة جنود أتراك، وألحق أضراراً مادية كبيرة بعدة أجزاء من القاعدة ومستودعات الأسلحة الموجودة داخلها.

وأفادت مصادر خاصة لـ “سونا نيوز” من شمال حلب، بأن أحد الجنود الأتراك المصابين، تعرّض لجروح بليغة استدعت إسعافه مباشرة إلى مشفى أعزاز الوطني، قبل أن يُنقل عبر طائرة مروحية باتجاه الأراضي التركية لتلقي العلاج هناك، في حين وصفت المصادر إصابة الجنديين الآخرين بالمتوسطة إلى خفيفة الشدة.

قصف القاعدة التركية، أعقبه تحركٌ مباشرة من قبل باقي القواعد العسكرية غير الشرعية التابعة لأنقرة في منطقتي أعزاز وعفرين، والتي نفّذت قصفاً مدفعياً عنيفاً باتجاه عدد كبير من القرى الآمنة المتاخمة لمدينة تل رفعت.

 

إصابة جنود أتراك جراء قصف متبادل بريف حلب

 

فاستهدفت قرى “المياسة” و”إبين” و”المالكية” و”شوارغة” و”العلقمية” و”الإرشادية”، بأكثر من مئتي قذيفة مدفعية، ما أسفر بالنتيجة عن أضرارٍ مادية جسيمة بممتلكات الأهالي، فيما لم تُسجل أي خسائر بشرية بحسب تأكيدات مصادر محلية لـ “سونا نيوز”، في ظل نزوح معظم قاطني تلك القرى باتجاه مدينة تل رفعت في وقت سابق، هرباً من الاعتداءات التركية.

وجاء تصعيد الأحد، بعد نحو ثلاثة أسابيع من الهدوء التام الذي كانت تعيشه مناطق وجبهات ريف حلب الشمالي، في ظل انكفاء مسلحي الفصائل وانشغالهم بصراعاتهم الداخلية سواء فيما بينهم، أو مع داعمهم التركي في ظل التغيرات والتطورات السياسية الأخيرة الحاصلة لناحية الحديث عن التقارب بين أنقرة ودمشق.

وعلى المحور الغربي من ريف حلب، أكدت مصادر ميدانية لـ “سونا نيوز” تمكن وحدات الجيش السوري ليل الأحد، من صد هجوم عنيف نفّذه مسلحو “هيئة تحرير الشام” (جبهة النصرة) عبر محور قرية “بسرطون” نحو النقاط العسكرية السورية في المنطقة، مشيرة إلى أن الجيش كبّد مسلحي “النصرة” خلال صده الهجوم، خسائر بشرية ومادية كبيرة، أجبرتهم على الانسحاب من محور الاشتباك دون تمكنهم من إحراز أي تقدم يذكر غرب حلب.

زاهر طحان – سونا نيوز 

 

إصابة جنود أتراك جراء قصف متبادل بريف حلب

 

 


 

اقرا أيضاً:

 

الجيش السوري يحبط محاولة تسلل في سهل الغاب بريف حماة

قصف القواعد التركية بريف حلب إصابة جنود أتراك

عن ali

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *