أخبار عاجلة
إغلاق 5 محطات وقود وتموين حماة يلاحق المتاجرين بالبنزين والمازوت الحر
إغلاق 5 محطات وقود وتموين حماة يلاحق المتاجرين بالبنزين والمازوت الحر

إغلاق 5 محطات وقود وتموين حماة يلاحق المتاجرين بالبنزين والمازوت الحر

ذكر مصدر في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحماة لسونا نيوز أن دوريات المديرية ومن خلال جولاتها اليومية على محطات وقود في عموم المحافظة فقد تم الكشف عن مخالفات جسيمة لدى العديد منها.

إغلاق 5 محطات وقود وتموين حماة يلاحق المتاجرين بالبنزين والمازوت الحر

حيث قامت الدوريات بإغلاق خمس محطات وقود في مدينة حماة وريفها لمدة ٩٠ يوماً وهم “محطة ورد – ساقية نجم – ربعو – نيصاف – بري الغربي” والسبب ارتكابها مخالفات سابقة بنقص الكيل والإتجار بالمحروقات بطريقة غير مشروعة.

المصدر أكد أنه وبالتوازي مع ذلك وفي إطار ملاحقة تجار المحروقات في السوق السوداء فقد نظم عناصر التموين ٤ ضبوط بحق كل من المتاجرين “م الأبيض – ف الفارس – ز المصري – ب الأسعد”.

وذلك للعثور لديهم على كميات كبيرة من البنزين والمازوت المعدة للمتاجرة وبيعها بالسوق السوداء حيث تمت مصادرة الكمية وتغريم المخالفين بمبالغ وصلت حتى 5 مليون ليرة سورية وتقديمهم للقضاء المختص أصولاً.

وأوضح المصدر أنه تمت ملاحقة الباعة الجوالين وخصوصاً المنتشرين في الشوارع الرئيسية وعلى أطراف المدينة ومصادرة الكميات التي يتاجرون بها وتسليمها وإدخالها أصولاً إلى رصيد المحطات ليتم توزيعها لاحقاً فيما لاذ أصحابها بالفرار.

الجدير بالذكر أن محافظة حماة تعيش كغيرها من المحافظات أزمة وقود خانقة سببها تخفيض الكميات الواردة للمحافظة وبالتالي عدم وصول رسائل البنزين والمازوت للمواطنين إلا بعد انقضاء ما يقارب من ٢٠ يوماً لآخر تعبئة.

إضافة لتخفيض الكميات المخصصة لوسائط النقل الداخلي والبولمانات وهو ما انعكس أولاً على سعر البنزين والمازوت في السوق السوداء حيث يباع البنزين بمبلغ تراوح بين ١١ ألف و١٦ ألف ليرة لليتر الواحد و٧٠٠٠ ليرة لليتر المازوت الواحد.

هذه الأزمة الخانقة انعكست أيضاً على واقع النقل مؤخرا وسبب مشكلة كبيرة في التنقل لم يتمكن على إثرها العشرات من الطلاب والموظفين من الوصول لمدارسهم ومقرات عملهم خصوصاً في أرياف مصياف وسلمية والسقيلبية.

على صعيد متصل كانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أمس قد أصدرت تحذير موجه لكل منشأة أو فعالية تستجر مشتقات نفطية من السوق السوداء.

حيث طالبت الوزارة من هذه المنشآت أو الفعاليات إبلاغها عن البائع وإلا فهي تعتبر شريك له في الاتجار غير المشروع بالمشتقات النفطية ويطبق عليها المرسوم التشريعي رقم ٨ للعام ٢٠٢١.

 

وسيم زينو – سونا نيوز

 

إغلاق 5 محطات وقود وتموين حماة يلاحق المتاجرين بالبنزين والمازوت الحر إغلاق 5 محطات وقود وتموين حماة يلاحق المتاجرين بالبنزين والمازوت الحر

عن ali

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *