أخبار عاجلة
الجيش السوري وبعملية نوعية يقضي على متزعم مجموعة ارهـ,ابية فرنسي الجنسية بجبل الزاوية
الجيش السوري وبعملية نوعية يقضي على متزعم مجموعة ارهـ,ابية فرنسي الجنسية بجبل الزاوية

الجيش السوري وبعملية نوعية يقضي على متزعم مجموعة ارهـ,ابية فرنسي الجنسية بجبل الزاوية

واصلت وحدات الجيش السوري ردها على خرق المجموعات المسلحة اتفاق وقف إطلاق النار ومحاولاتها الاعتداء على نقاط عسكرية للجيش السوري قرب خطوط الاشتباك في منطقة خفض التصعيد بريف إدلب الجنوبي الشرقي.

وكانت قد شهدت الساعات الماضية عدة محاولات استهداف من قبل مسلحي أنصار التوحيد وحراس الدين بقذائف الهاون لعدة محاور تنتشر بها وحدات الجيش على محور قرية كفر داديخ شرق إدلب لم تسفر عن أية إصابات أو أضرار.

 

الجيش السوري يقضي على متزعم مجموعة ارهابية فرنسي الجنسية في إدلب
الجيش السوري يقضي على متزعم مجموعة ارهابية فرنسي الجنسية في إدلب

 

وعلى خلفية هذه الاعتداءات والخروقات المستمرة نفذت وحدات من الجيش السوري عملية نوعية خلف خطوط العدو على محور جبل الزاوية تمكنت من خلالها من القضاء على عدد من متزعمي المجموعات الإرهابية التي تحمل شعار جبهة النصرة ” هيئة تحرير الشام “

أدت هذه العملية إلى مقتل وإصابة عدد من مسلحي النصرة حيث عرف من قتلى الإرهابيين المدعو “أبو حمزة الفرنسي” الذي يحمل الجنسية الفرنسية والذي يعتبر العقل المدبر لأغلب العمليات التي ينفذها إرهابيو النصرة في منطقة جبل الزاوية جنوب شرق إدلب.

وكانت معرفات المسلحين قد أعلنت مقتل أبو حمزة الفرنسي أحد أعضاء وقياديي تنظيم “فرقة الغرباء” الموالي للنصرة في اشتباكات مع الجيش السوري بمنطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب.

ويعتبر المدعو أبو حمزة الفرنسي من أخطر الإرهابيين إلى جانب مواطنه الفرنسي عمر أومسن حيث يتزعم أبو حمزة فصيلا يضم في صفوفه عشرات المسلحين أغلبهم من جنسيات سنغالية إفريقية وفرنسية.

حيث ظهر هذا الفصيل مطلع عام ٢٠١٣ وحارب كأحد أذرع القاعدة في سوريا ضد الجيش السوري قبل أن يتلقى هذا الفصيل مؤخراً الكثير من الخسائر في صفوف مقاتليه بنيران الجيش العربي السوري آخرهم كان المتزعم أبو حمزة الفرنسي.

على صعيد متصل ذكر مصدر ميداني لسونا نيوز أن الجيش واصل رده على تصعيد المجموعات المسلحة في ريفي حماة وادلب حيث استهدفت مدفعية الجيش السوري بقصف مركز مواقع وأهداف تابعة لمسلحي غرفة عمليات الفتح المبين على محاور الفطيرة البارة فليفل سفوهن وكفرعويد في جبل الزاوية جنوب شرق إدلب.

بالتزامن مع رمايات مماثلة على محور قرى وبلدات العنكاوي القاهرة وخربة الناقوس بسهل الغاب شمال غرب حماة مما أسفر عن مقتل واصابة ما لا يقل عن ١٢ مسلحاً وتدمير عتاد حربي كان بحوزتهم.

وتشهد منطقة خفض التصعيد بريف إدلب الجنوبي الشرقي وحماة الشمالي الغربي إستهدافات متبادلة يومية بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة.

في حين أكد المصدر الميداني أن وحدات الجيش السوري على أتم الاستعداد والجاهزية لصد أي عدوان أو خرق قد تنفذه المجموعات المسلحة والتي حاولت على مدار الـ ٧٢ الماضية استغلال ظروف الطقس الجوية السائدة وحالة الضباب الكثيف في تنفيذ اعتداءاتها والتي أفشلها الجيش السوري موقعاً العديد من الخسائر لدى المجموعات المسلحة المنتشرة في هذه المنطقة.

 

وسيم زينو – سونا نيوز

 

الجيش السوري يقضي على متزعم مجموعة ارهابية فرنسي الجنسية في إدلب الجيش السوري في إدلب

 

 

اقرأ أيضاً:

مقتل جندي تركي وإصابة آخرين بقصـ.ـف على قاعدة تركية شرقاً.. وأنقرة تقصف بوحـ.ـشية القرى الآمنة في شمال غرب حلب

لا تغيير على خارطة السيطرة.. الجيش يحبط سلسلة هجمات لـ “النصـ.رة” وحلفائها على محاور ريف حلب الغربي

الجيش يحبط محاولة تسلل بريف إدلب ولا تغيير في خارطة السيطرة

عن ali

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *