أخبار عاجلة
لا تغيير على خارطة السيطرة.. الجيش يحبط سلسلة هجمات لـ "النصـ.رة" وحلفائها على محاور ريف حلب الغربي
لا تغيير على خارطة السيطرة.. الجيش يحبط سلسلة هجمات لـ "النصـ.رة" وحلفائها على محاور ريف حلب الغربي

لا تغيير على خارطة السيطرة.. الجيش يحبط سلسلة هجمات لـ “النصـ.رة” وحلفائها على محاور ريف حلب الغربي

لا تغيير على خارطة السيطرة.. الجيش يحبط سلسلة هجمات لـ “النصـ.رة” وحلفائها على محاور ريف حلب الغربي

أحبطت وحدات الجيش السوري المتمركزة على محاور ريف حلب الغربي، سلسلة هجمات عنيفة نفذها تنظيم “هيئة تحرير الشام” (جبهة النصرة)، باتجاه نقاطه العسكرية المتقدّمة، وتمكنت من تكبيد المسلحين خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وقالت مصادر ميدانية لـ “سونا نيوز“، أن مسلحي “النصرة” كثّفوا من هجماتهم وعملياتهم الانغماسية بشكل كبير خلال الأيام الثلاثة الماضية، في محاولة منهم للسيطرة على النقاط العسكرية التابعة للجيش غرب حلب.

 

الجيش يُحبط سلسلة هجمات لـ "النصرة" وحلفائها على محاور ريف حلب الغربي
الجيش يحبط سلسلة هجمات لـ “النصرة” وحلفائها على محاور ريف حلب الغربي

 

مركزين هجماتهم باتجاه محور قرية “بسرطون”، باستغلال الظروف المناخية السيئة وخاصة فيما يتعلق بالضباب الكثيف الذي كان مسيطراً على أجواء ريف حلب بشكل عام.

وأفادت المصادر أن النصرة تمكنت خلال اثنتين من هجماتها، من الوصول إلى النقاط المتقدمة للجيش، على محوري “بسرطون” والفوج /47/، إلا أن وحدات الجيش المتمركزة في المحورين، سارعت للاشتباك مع المسلحين المتقدمين، ونجحت في الدفاع عن نقاطها، كما أجبرت المجموعات المهاجمة على التراجع والانسحاب دون تمكنها من إحراز أي تقدم يذكر.

كما أشارت المصادر إلى أن الاشتباكات التي دارت على محاور غرب حلب، أدت إلى استشهاد وإصابة عدد من جنود الجيش، إلا أنها أسفرت في المقابل عن مقتل وإصابة العشرات من مسلحي “هيئة تحرير الشام” وفصيل “حركة أحرار الشام” المتحالف معها، إلى جانب تكبيدهما خسائر فادحة على صعيد الأسلحة والذخائر والآليات الحربية.

ونفت المصادر خلال حديثها لـ “سونا نيوز”، كل ما تم تداوله عبر تنسيقيات المسلحين، حول تمكن “النصرة” من التقدم والسيطرة على بعض النقاط العسكرية السورية في ريف حلب الغربي، مؤكدة أن كافة تلك الأخبار عارية تماماً عن الصحة، وأن الجيش نجح في صد كافة الهجمات والمحاولات، وحافظ على خارطة السيطرة في المنطقة دون أي تغيير.

وفي السياق ذاته، نفّذ الجيش السوري خلال ساعات ليلة أمس وصباح اليوم، استهدافات مدفعية وصاروخية مركزة، باتجاه تحركات معادية لمسلحي “النصرة” على محاور قريتي “تقاد” و”كفر تعال” وصولاً إلى محيط مدينة الأتارب بالريف الغربي، وتمكن خلالها من تكبيد المسلحين خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وكانت التنسيقيات وصفحات التواصل الاجتماعي التابعة لـ “هيئة تحرير الشام” وعدد من فصائل أنقرة المتحالفة معها، نشرت على مدار الأيام الثلاثة الماضية، سلسلة من الأخبار الكاذبة المتعلقة بتمكن الهيئة من التقدم والسيطرة على نقاط عسكرية تابعة للجيش ضمن محور قرية “بسرطون”، الأمر الذي نفته المصادر، مشددةً على أن الوحدات العسكرية السورية على أهبة الاستعداد الكامل للتعامل مع كافة التحركات المعادية التي قد تنفذها المجموعات المسلحة على أي من محاور ريف حلب الغربي.

 

زاهر طحان – سونا نيوز 

 

الجيش يُحبط سلسلة هجمات لـ "النصرة" وحلفائها على محاور ريف حلب الغربي الجيش يحبط سلسلة هجمات لـ "النصرة" وحلفائها على محاور ريف حلب الغربي

 


 

اقرأ أيضاً:

 

الجيش يحبط محاولة تسلل بريف إدلب ولا تغيير في خارطة السيطرة

شرق سوريا.. الارهاب الأمريكي القسدي مشهد يتكرر

ريف حلب.. التفجـيرات تعاود ضرب مناطق سيطرة فصائل أنقرة مجدداً

عن ali

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *