أخبار عاجلة
الدوري السوري الممتاز بكرة القدم.. مواجهات لاهبة في مرحلته الثامنة عشر
الدوري السوري الممتاز بكرة القدم.. مواجهات لاهبة في مرحلته الثامنة عشر

الدوري السوري الممتاز بكرة القدم.. مواجهات لاهبة في مرحلته الثامنة عشر

تقام يومي الاثنين والثلاثاء مباريات المرحلة الثامنة عشرة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم والتي تشهد لقاءات على درجة كبيرة من الأهمية سواء على صعيد التنافس على قمة الترتيب أو في صراع الهروب من شبح الهبوط.

مواجهات المرحلة تجمع الفتوة وجبلة، والمجد مع حطين، والكرامة مع الطليعة، ويوم الثلاثاء يلتقي الجيش مع الوحدة، فيما تم تأجيل مباراة تشرين مع الوثبة الى الثالث والعشرين من الشهر الجاري بسبب مشاركة فريق تشرين الذي تعادل مع الشباب السعودي بهدف لمثله بمباراة ذهاب الدور الثاني من بطولة الأندية العربية، وقد تسهم نتائج هذه المواجهات في تحديد شكل المنافسة في قمة وقاع الترتيب.

لقاء المسمار يشهده ملعب الجلاء في دمشق ويجمع الفتوة وضيفه جبلة الساعيان لنيل اللقب في مواجهة تحمل الكثير من التفاصيل وينتظر منها الكثير من متابعي الدوري السوري أن تكون قمة في كل شيء.

الفريقان اللذان عادا هذا الموسم من البوابة الواسعة بعد أن عانيا طوال المواسم الماضية من أجل البقاء في دوري الأقوياء، ويجد كل منهما في نفسه القدرة على الوصول إلى لقب طال انتظاره ويدركان جيدا أن نقاط المباراة قد تسهم بشكل كبير في تقريب مسافة الوصول إلى البطولة مع اقتراب الدوري من نهايته.

 

الدوري السوري الممتاز بكرة القدم.. مواجهات لاهبة في مرحلته الثامنة عشر

 

فنيا الفريقان يحملان ذات القيمة على صعيد العناصر والأداء الهجومي والقدرة على التعامل مع المتغيرات الفنية والتكتيكية، فإن تميز الفتوة بعناصر الخبرة، فإن جبلة يتميز بروح الحماس والاندفاع والرغبة في الانتصار.

المباراة ستكون على درجة كبيرة من الندية والإثارة ودافع الفريقين لحسم الأمور مبكرا سيدفعهما للانطلاق الى المواقع الهجومية، الفوز سيكون أقرب لمن يمتلك القدرة على الانضباط وضبط الاعصاب واستثمار التفاصيل الفنية الصغيرة، انتصار أيا منهما وارد والتعادل قد يكون الأقرب لنتيجة اللقاء الذي سيقوده الحكم محمد مفيد ويساعده محمد بكار وحمزة سعادة من الأردن، والسوري محمد قناة حكما رابعا.

ذهابا فاز الفتوة بهدف وحيد سجله باسل مصطفى. الدوري السوري الممتاز بكرة القدم
وعلى أرض ملعب المحافظة يلتقي المجد وضيفه حطين في مواجهة نارية ضمن مساعي الفريقين للهروب من شبح الهبوط، فالمجد الذي قدم أداء مميز وحقق نتائج طيبة في المراحل الماضية يسعى للظفر بنقاط المباراة التي ستكون مضاعفة وتبعده بصورة كبيرة عن مواقع الخطر، بالمقابل يدرك حطين أن المباراة فرصة للعودة إلى السكة الصحيحة والبقاء في دائرة الأمل ومصالحة جماهيره بعد الخسارة الثقيلة التي تلقاها في المرحلة الماضية أمام الكرامة. الدوري السوري الممتاز بكرة القدم
اللقاء سيكون بين خبرة لاعبي المجد وحماس واندفاع شبان حطين، وبين هذا وذاك نتوقع أننا سنشهد مباراة ندية وقوية ومفتوحة الأداء والاحتمالات.
المباراة بصافرة الحكم شادي الشحف يساعده مازن زيزفون ومحمد قزاز ومحمود صيادي.

ذهابا تعادلا بثلاثة اهداف لكل منهما سجل ثلاثية المجد كل من ثائر الشامي وعلي السعيد وصياح النعيم، بينما سجل ثلاثية حطين، حسن أبو كف وعلي غصن وعلي سليمان.

وفي حمص لقاء يجمع الكرامة وضيفه الطليعة الباحثان عن البقاء بين الأقوياء، الكرامة الذي استفاق في المرحلتين السابقتين وحقق الفوز مرتين على الجيش وحطين يتطلع للظفر بنقاط اللقاء التي تبعده بصورة كبيرة عن متاعب الهبوط وهي نقاط مضاعفة يطمع الطليعة أن يخرج بها في نتيجة اللقاء للابتعاد أولا عن المركز الأخير وإبقاء الكرامة كمنافس قريب على سلم الترتيب.

أوراق الكرامة أفضل فنياً ومعنوياً ويبدو الفوز أقرب اليه مع الإشارة دائما إلى قدرة الطليعة على العودة.

يقود المباراة الحكم أحمد خليفة ويساعده عقبة حويج وأمجد خليل ومهند ناصيف.

 

الدوري السوري الممتاز بكرة القدم.. مواجهات لاهبة في مرحلته الثامنة عشر

مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف.
رابع المواجهات تجمع الجيش وجاره الوحدة في مباراة تحمل الكثير من الأهمية للوحدة الساعي لاستعادة توازنه والابتعاد عن خطر الهبوط الذي بات يداهمه بقوة وإنهاء سلسلة النتائج السلبية التي يتعرض لها، وبالتأكيد لن تكون هامشية بالنسبة للجيش الذي يسعى هو الاخر للخروج من حالة عدم التوازن واستعادة هيبته وإن كان قد ابتعد عن المنافسة على اللقب الا أنه لن يقبل أن يتراجع أكثر على سلم الترتيب.

فنيا الجيش يبدو أفضل حالا وأكثر قدرة على تحقيق الفوز خاصة ان استثمر حالة جاره الحرجة والتي بالمقابل قد تدفعه لبذل كل الجهود للحصول على نقاط المباراة. المرحلة الثامنة عشرة من الدوري السوري

يقود اللقاء الحكم وديع الحسن ويساعده عبد السلام حلاوة ومحمد السيد علي وعلام الطويل. المرحلة الثامنة عشرة من الدوري السوري

ذهابا تعادلا بهدف للجيش سجله محمد شريفة وهدف للوحدة سجله محمد عثمان. المرحلة الثامنة عشرة من الدوري السوري
ويتصدر الفتوة فرق الدوري برصيد 33 نقطة يليه جبلة والأهلي بـ30 نقطة والوثبة 27 نقطة و تشرين 24 نقطة والجيش بـ 23 نقطة والكرامة 17 نقطة ثم المجد 12 نقطة والطليعة 11 نقطة ويتساوى الوحدة مع حطين برصيد 9 نقاط.

إبراهيم الضللي – سونا نيوز

 

الدوري السوري الممتاز بكرة القدم.. مواجهات لاهبة في مرحلته الثامنة عشر

 


أقرأ أيضا :

في الدوري السوري الممتاز لكرة القدم.. الفتوة يعزز صدارته ويتغلب على الجيش وفوز قاتل لجبلة
مواجهات مفصلية في المرحلة السادسة عشر من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

الدوري السوري الممتاز بكرة القدم.. مواجهات لاهبة في مرحلته الثامنة عشر

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم الفتوة يعيد الوضع الى ما كان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *