أخبار عاجلة
السادسة من نوعها.. وحدات الجيش السوري تتصدى لمحاولة تسلل على محاور إدلب (صور)
السادسة من نوعها.. وحدات الجيش السوري تتصدى لمحاولة تسلل على محاور إدلب (صور)

السادسة من نوعها.. وحدات الجيش السوري تتصدى لمحاولة تسلل على محاور إدلب (صور)

تصدت وحدات من الجيش السوري صباح اليوم لهجوم عنيف شنه مسلحون ينتمون لفصيل “أنصار التوحيد” الموالي للنصرة على محور معرة موخص البريج بمحيط كفرنبل جنوب شرق إدلب.

مصدر ميداني ذكر لسونا نيوز أن وحدات الرصد والاستطلاع في الجيش السوري وعبر الكمائن المتقدمة تمكنت من كشف تحركات لمسلحين حاولوا التسلل إلى نقاط الجيش على محوري معرة موخص البريج انطلاقاً من مواقعهم في محيط البارة وكنصفرة بجبل الزاوية جنوب شرق إدلب مستغلين ظروف الطقس الجوية السائدة وحالة الضباب الكثيف التي تسيطر على أجواء ريف إدلب في ساعات الصباح المبكرة.

وحدات الجيش السوري تتصدى لمحاولة تسلل على محاور إدلب
وحدات الجيش السوري تتصدى لمحاولة تسلل على محاور إدلب

 

وحدات الجيش وعبر الأسلحة النارية المتوفرة تعاملت مع هذه المحاولة بشكل فوري مما أربك المسلحين المتسللين لينتقل المشهد الميداني إلى اشتباكات عنيفة دارت بين الطرفين وأفضت بالمحصلة إلى انسحاب مسلحي أنصار التوحيد بعد تأكيد مقتل وإصابة ما لا يقل عن ١٢ مسلحاً من ضمنهم قياديون في ميليشيا التوحيد عرف منهم المدعو أبو عبيدة النعماني والمدعو أبو جهاد ادلبي إضافة لتمكن وحدات الجيش من اغتنام ذخيرة وسلاح كانت بحوزة المجموعات الإرهابية.

وتابع المصدر: بعد إحباط الجيش السوري لمحاولة التسلل هذه نفذت مدفعية الجيش رمايات مكثفة طالت طرق إمداد المسلحين والمناطق التي انطلقوا منها في كل من قرى وبلدات الفطيرة البارة كنصفرة وكفرعويد في جبل الزاوية جنوب شرق إدلب.

حيث زادت هذه الاستهدافات من خسائر المجموعات المسلحة المادية والبشرية كما تم تدمير عدد كبير من التحصينات والدشم التي كان قد أقامها المسلحون مؤخراً لاستخدامها كنقاط انطلاق في تنفيذ هجماتهم ضد مواقع الجيش السوري القريبة من خطوط الإشتباك في ريف إدلب الجنوبي الشرقي في حين لم يسجل أي تغير في خارطة السيطرة على الأرض في هذه المنطقة.

وكانت المجموعات المسلحة والتي يتزعمها تنظيم هيئة تحرير الشام ” جبهة النصرة” سابقا قد عمدت خلال الفترة الماضية إلى تنفيذ محاولات تسلل واعتداء خاطفة بعد فشلها في المواجهة المباشرة مع وحدات الجيش السوري والخسائر الفادحة التي منيت بها في كل محاولة خرق كانت تنفذها النصرة وأخواتها وهو ما يفسر لجوء الإرهابيين لتنفيذ مثل هكذا محاولات والتي وصلت خلال الشهر الماضي إلى أكثر من خمس محاولات كلها باءت بالفشل.

في حين وعلى الجهة المقابلة تواصل وحدات الجيش السوري تعزيز قواتها في ريف إدلب معلنة جهوزيتها الكاملة لصد أي تحرك أو محاولة خرق قد تقوم بها المجموعات المسلحة الموالية لنظام الاحتلال التركي والتي تنتشر إلى اليوم في منطقة خفض التصعيد بجبل الزاوية جنوب شرق محافظة ادلب.

 

وسيم زينو – سونا نيوز

 

وحدات الجيش السوري تتصدى لمحاولة تسلل على محاور إدلب وحدات الجيش السوري تتصدى لمحاولة تسلل على محاور إدلب

 


 

اقرأ أيضاً:

الجيش السوري وبعملية نوعية يقضي على متزعم مجموعة ارهـ,ابية فرنسي الجنسية بجبل الزاوية

مقتل جندي تركي وإصابة آخرين بقصـ.ـف على قاعدة تركية شرقاً.. وأنقرة تقصف بوحـ.ـشية القرى الآمنة في شمال غرب حلب

 

عن ali

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *