أخبار عاجلة
استشهاد أحد مستشاري الحـ..ـرس الثـ..ـوري في العدوان الإسرائيلي على دمشق.. وإيران تتوعد بالرد
استشهاد أحد مستشاري الحرس الثوري في العدوان الإسرائيلي على دمشق.. وإيران تتوعد بالرد

استـ..ـشهاد أحد مستشاري الحـ..ـرس الثـ..ـوري في العدوان الإسرائيلي على دمشق.. وإيران تتوعد بالرد

استشهاد أحد مستشاري الحرس الثوري في العدوان الإسرائيلي على دمشق.. وإيران تتوعد بالرد

أعلنت العلاقات العامة للحرس الثوري الإيراني، عن استشهاد ميلاد حيدري، أحد مستشاري وضباط الحرس الثوري، في عدوان إسرائيلي على ريف دمشق فجر اليوم الجمعة، بحسب ما نقلته وسائل اعلام إيرانية.

وجاء في البيان الصادر عن العلاقات العامة للحرس الثوري: “فجر اليوم الجمعة، المصادف التاسع من شهر رمضان المبارك، استشهد “ميلاد حيدري” من المستشارين العسكريين للحرس الثوري في سوريا، إثر الهجوم العدواني الذي شنه الكيان الصهيوني على ريف دمشق”.

وشدد البيان على “أن الكيان الصهيوني المجرم سيتلقى الرد بلا شك على هذه الجريمة”، وأدان “صمت وتقاعس المحافل العالمية المؤثرة في مواجهة جرائم واعتداءات الكيان الصهيوني المتكررة والانتهاك المستمر لسيادة ووحدة أراضي دولة مستقلة عضو في الأمم المتحدة”.

 

استشهاد أحد مستشاري الحرس الثوري في العدوان الإسرائيلي على دمشق.. وإيران تتوعد بالرد
استشهاد أحد مستشاري الحرس الثوري في العدوان الإسرائيلي على دمشق.. وإيران تتوعد بالرد

 

من جانبه أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية ناصر كنعاني العدوان الإسرائيلي على بعض المراكز في دمشق وضواحيها فجر يومي الخميس والجمعة.

وصرح كنعاني أنه “مع شديد الأسف والاستغراب أن المجتمع الدولي لم يكن لديه رد الفعل المتوقع والرادع على الهجمات العسكرية العدوانية والمتواصلة للكيان الصهيوني على سوريا، بما في ذلك المطارات المدنية وحتى المناطق السكنية في هذا البلد، مما شجع الكيان المذكور على التمادي في انتهاكه سيادة ووحدة أراضي دولة مستقلة وعضو في الأمم المتحدة وتكرار جرائمه ضد مواطنيها وجنودها”.

واعتبر المتحدث أنّ مثل هذه الممارسات العدوانية تعد انتهاكًا سافراً ومتواصلا للقوانين والقرارات الدولية، فضلًا عن أنها إجراءات استباقية من أجل صرف الانتباه عن الأزمات الداخلية والانقسامات العميقة في هذا الكيان، فضلًا عن امتعاضه من تعزز قوة سوريا الداخلية والانفراجات الأخيرة في علاقاتها الخارجية.

وطالب كنعاني مجدداً المؤسسات الدولية المسؤولة وعلى رأسها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بالاضطلاع فوراً بمسؤوليتها القانونية والمعترف بها في اتخاذ إجراءات ضد المعتدي ومنع استمرار عدوان الكيان الصهيوني والانتهاك الجسيم والمتكرر لسيادة دولة عضو في الأمم المتحدة.

 

استشهاد أحد مستشاري الحرس الثوري في العدوان الإسرائيلي على دمشق

 

من جهتها، أكدت وزارة الخارجية السورية أن الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على سوريا تظهر التنسيق الوثيق ما بين كيان الاحتلال والمجموعات الإرهابية، بهدف إطالة الأزمة.

وقالت الوزارة في حسابها على موقع تويتر اليوم: “تستمر (إسرائيل) بممارسة سياساتها الحربية الإجرامية ضد سوريا، حيث قامت طائراتها بارتكاب عدوان همجي جديد بالتنسيق مع قطعان المجموعات الإرهابية التي شنت عدواناً على القوات السورية في منطقة الدانا”.

وأضافت الوزارة: “إن هذه الاعتداءات المتكررة تظهر التنسيق الوثيق ما بين إرهابيي (إسرائيل) والمجموعات الإرهابية، وتثبت بما لا يدع مجالاً للشك النوايا المبيتة ضد سوريا بهدف إطالة الأزمة واستنزاف المقدرات السورية”.

وختمت الوزارة بالقول: “تؤكد سوريا أنها تقف على أهبة الاستعداد لمواجهة كل هذه التحديات والاعتداءات الفاشية لتحقيق إرادة الشعب السوري في الانتصار وفرض سيادة سوريا على جميع أراضيها وأجوائها”.

وكانت وسائط الدفاع الجوي في الجيش السوري تصدت فجر اليوم الجمعة لعدوان إسرائيلي برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا بعض المناطق في دمشق ومحيطها.

وذكر مصدر عسكري إنه “في تمام الساعة الثانية عشرة و17 دقيقة من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً أحد المواقع في ريف دمشق”.

وأضاف المصدر أن وسائط دفاعنا الجوي “تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت عدداً منها وأن العدوان أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية “.

 

سونا نيوز

 

استشهاد أحد مستشاري الحرس الثوري في العدوان الإسرائيلي على دمشق.. وإيران تتوعد بالرد

 


 

اقرأ أيضاً:

 

بعد الاستهدافات الأخيرة.. تعزيزات عسكرية جديدة إلى إحدى أهم القواعد الأمريكية في سوريا

 

عن ali

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *