أخبار عاجلة
زيارة سرية لـ المبعوث الأمريكي الخاص بسوريا إلى الشدادي
زيارة سرية لـ المبعوث الأمريكي الخاص بسوريا إلى الشدادي

زيارة سرية لـ المبعوث الأمريكي الخاص بسوريا إلى الشدادي

زيارة سرية لـ المبعوث الأمريكي الخاص بسوريا نيكولاس جرينجر إلى الشدادي

منذ تدخل ما يسمى “التحالف الدولي” الذي تقوده واشنطن بسوريا بدأت القيادة والمسؤولين الأمريكيين في محاولة ربط بعض قيادات “قسد” العربية بـ “التحالف” مباشرةً كما كانت دائماً تحاول أن تستجر شيوخ العشائر بفتح قنوات مباشرة معهم لتخلق توازن بمنطقة ما يسمى شرق الفرات.

هذه المحاولة لم تقتصر على منطقة واحدة بالمحافظات الشرقية الثلاث كانت البداية بريف اليعربية وعندما سيطرت “قسد” على الرقة وجهت أمريكا كثير من المنظمات العابرة التي دخلت إلى الأراضي السورية بشكل غير شرعي للعمل بمدينة الرقة وريفها وكثير من الاجتماعات بريف دير الزور الشرقي حذت نفس الحذو ولكن دائماً كان الأمريكان يلمسون الحذر من المجتمعين معهم من شيوخ ووجهاء هذه المناطق التي نصبتهم “قسد” شيوخ ووجهاء لها.

حيث أفادت مصادر خاصة لمراسل سونا نيوز بمدينة الشدادي أن المبعوث الأمريكي الخاص بسوريا “نيكولاس جرينجر” التقى بقصر الضيافة بمساكن حقول الجبسة “سابقا” التي اتخذتها القوات الأمريكية قاعدة لها بمدينة الشدادي جنوب الحسكة شيخين من شيوخ أكبر عشيرتين بريف الحسكة الجنوبي وريف دير الزور دون حضور كوادر من “الإدارة الذاتية الكردية” أو قيادين من “قسد”.

وأضاف المصدر أنه عقد بنفس القاعدة يوم أمس اجتماع بين “نيكولاس جرينجر” وما يسمى وزيرة دفاع “قسد” المدعوة ليلى العبد الله، وقائد ما يسمى مجلس دير الزور العسكري أحمد الخبيل المعروف أبو خولة بحضور كوادر من “حزب العمال الكردستاني”.

متابعين رجحوا لسونا نيوز أن يكون هذا الاجتماع من أجل حض شباب العشائر لمساعدة “التحالف” بملاحقة خلايا تنظيم “داعش” وتشكيل جسم على غرار الصحوات في العراق أو لتخفيف الاحتقانات التي حصلت خلال عام 2022 ضد مجلس دير الزور العسكري الذي يتبع “قسد”.

وأضاف المتابعين أنه من الممكن أن تكون زيارة رئيس الأركان الأمريكي للمنطقة في 8 من الشهر الجاري كان هناك توجه لخلق شيء مستقل عن “الإدارة الذاتية الكردية” و”قسد” في ريف الحسكة الجنوبي وريف دير الزور ومن الممكن أن يزور الرقة “نيكولاس جرينجر” ويجتمع مع شيوخ العشائر لخلق استراتيجية تلائم حليفهم التركي.

يُشار إلى أن إعلام “قسد” والمواقع الموالية له لم تتطرّق إلى زيارة “نيكولاس جرينجر” كما جرت العادة عند زيارة أي وفد أجنبي أو مسؤول أمريكي لمناطق سيطرة “قسد”.

سونا نيوز

 

 

زيارة سرية لـ المبعوث الأمريكي الخاص بسوريا إلى الشدادي زيارة سرية لـ المبعوث الأمريكي الخاص بسوريا إلى الشدادي

 

 

عن ali

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *