أخبار عاجلة
بسطات العاصمة دمشق ولعبة القط والفأر
بسطات العاصمة دمشق ولعبة القط والفأر

بسطات العاصمة دمشق ولعبة القط والفأر

بسطات العاصمة دمشق ولعبة القط والفأر

مع إعلان محافظة دمشق مكافحة وجود البسطات في الشوارع وخاصة في المناطق الحيوية مع بداية الشهر الجاري، بدأت أمس المحافظة بملاحقة البسطات لمنع تواجدهم في الشوارع، والتدقيق على الأكشاك للالتزام بالمساحة المحددة لهم، وبعد انتهاء الدوام الرسمي بدأت البسطات تنتشر في الشوارع على مبدأ لعبة القط والفأر.

ورصد مراسل “سونا نيوز” تحويل أحد الاكشاك في منطقة البرامكة إلى مستودع للأدراج الخشبية التي تتوزع حوله، والذي يؤكد أن البسطات يتم استثمارها من قبل أصحاب الأكشاك، ويتم تشغيل عمال بالأجرة على كل طاولة يتم بيع المنتجات عليها. منع البسطات في أسواق دمشق
وبحسب مصادر “سونا نيوز” أن الشكاوى على هذه البسطات أصبحت كثيرة جداً، ولا يمكن السكوت عنها وخاصة في محيط كلية الحقوق في جامعة دمشق، وعلى باب الكلية وأصوات الباعة أصبحت مصدرا للإزعاج بالنسبة للطلاب في قاعاتهم الدرسية، وهناك توجه لأن تكون هذه الحملة على البسطات من أشد الحملات لمنع تواجد البسطات في المناطق الحيوية في البرامكة والحميدية والحلبوني وغيرها.

 

بسطات العاصمة دمشق ولعبة القط والفأر

 

ودعت محافظة دمشق أصحاب البسطات والإشغالات غير النظامية على الأرصفة والطرقات إلى إزالتها كما وشددت عليهم الدعوة بما يؤكد أنها جادة في هذه المرة لمنع وجود البسطات وخاصة الكبيرة والتي تسبب مصادر إزعاج للمارة والسيارات لكن للأسف على ما يبدو أن أصحاب البسطات لديهم تجارب سابقة مع حملات المكافحة، ولديهم الخبرة في تهريب عرباتهم بين الأزقة ومداخل الأبنية ريثما ترحل الدورية ومن ثم إعادتها إلى الأرصفة والشوارع.
محافظة دمشق وعدت بتجهيز الساحات البديلة لأصحاب البسطات ولم يتم الانتهاء من تجهيزها، وأصحاب البسطات يقولون بدنا نعيش ولدينا عائلات تعتاش من هذه البسطات.

 

بسطات العاصمة دمشق ولعبة القط والفأر

 

وفي المقابل هناك تجار تستثمر هذه البسطات مقابل أتاوات، وهناك بضائع خاصة بالبسطات ويتم بيعها بسعر أقل من سعر السوق مما يقع المستهلك في فخ الشراء ببضائع عديمة الجودة وسعر مرتفع جدا قياسا بجودتها، بالإضافة إلى الإزعاجات الكبيرة التي يتسبب بها أصحاب البسطات. بسطات العاصمة دمشق
واليوم هل حملة محافظة دمشق ستكون أشد في الأيام القادمة وتستطيع أن تضبط تجار البسطات وتضع حدا لهم، أم ستستمر بلعبة القط والفأر حتى تنتهي الحملة، وتعود البسطات أشد انتشارا من قبل الحملة.

طلال ماضي – سونا نيوز

 

بسطات العاصمة دمشق ولعبة القط والفأر

 


أقرأ أيضا :

سيدة طعام الديريين.. أسعار البامية تحلّق عالياً في أول ظهور لها هذا الموسم
مياه ملوثة تسبب التهاب كبد في ريف مصياف وتخوف في سلمية من الحُفر الفنية

بسطات العاصمة دمشق ولعبة القط والفأر

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *