أخبار عاجلة
"قسد" تقصـ.ـف قاعدة تركية في الباب.. و"تحرير عفرين" توقع قتـ.ـلى وجرحى بين صفوف مسلحي أنقرة شمال غرب حلب
"قسد" تقصـ.ـف قاعدة تركية في الباب.. و"تحرير عفرين" توقع قتـ.ـلى وجرحى بين صفوف مسلحي أنقرة شمال غرب حلب

“قسد” تقصـ.ـف قاعدة تركية في الباب.. و”تحرير عفرين” توقع قتـ.ـلى وجرحى بين صفوف مسلحي أنقرة شمال غرب حلب

قُتل وأصيب عشرة على الأقل من مسلحي فصائل أنقرة، إثر هجوم نفذته مجموعات “قوات تحرير عفرين” مساء أمس، باتجاه نقاط الفصائل على محور قرية “كفر كلبين” بريف حلب الشمالي الغربي.

 

مقـ.ـتل وإصـ.ـابة مسلحين من فصائل أنقرة جراء قصف صاروخي على قاعدة تركية في ريف حلب الشمالي
مقـ.ـتل وإصـ.ـابة مسلحين من فصائل أنقرة جراء قصف صاروخي على قاعدة تركية في ريف حلب الشمالي

وفي التفاصيل، فإن عدة مجموعات من “تحرير عفرين”، هاجمت بشكل مباغت نقاطاً دفاعية تابعة لمسلحي أنقرة، على مسافة قريبة من القاعدة العسكرية التركية المتمركزة في محيط قرية “كفر كلبين”، لتدور في إثر ذلك اشتباكات عنيفة بين الطرفين، تمكن خلالها مسلحو “تحرير عفرين” من قتل ثلاثة من مسلحي أنقرة” وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة استدعت نقلهم إلى مشفى مدينة أعزاز لتلقي العلاج.

وأشارت مصادر “سونا نيوز” من ريف حلب، إلى أن الهجوم لم يُسفر عن أي تحقيق “قوات تحرير عفرين” لأي تقدم يذكر، حيث بادروا إلى الانسحاب من محور الاشتباك بعد اكتفائهم بما أوقعوه من خسائر بين صفوف مسلحي أنقرة.

من جانبها ردت القوات التركية على الهجوم، عبر قصف مدفعي عنيف استهدف مدينة تل رفعت وقرى “الشعالة” و”النيربية” و”سموقة” و”تل مضيق”، ما خلّف أضراراً مادية كبيرة بمنازل وممتلكات الأهالي.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر ميدانية لـ “سونا نيوز”، أن مسلحي “قسد” المتمركزين على الأطراف الشمالية الغربية من منطقة منبج، استهدفوا مساء أمس القاعدة العسكرية التركية المتمركزة قرب قرية “الداغلباش” بريف منطقة الباب بريف حلب الشمالي الشرقي، عبر أكثر من /25/ قذيفة صاروخية.

وقالت المصادر أن عدداً من القذائف سقط داخل القاعدة المستهدفة، ما خلف إصابات بين صفوف الجنود الأتراك، إضافة إلى أضرار مادية لحقت بالقاعدة التركية، فيما أصيب خمسةٌ من مسلحي أنقرة المتمركزين حولها.

تجدر الإشارة إلى أن القوات التركية كانت نفذت هجوماً باتجاه مدينة تل رفعت ظهر أمس، عبر طائرة مسيّرة انتحارية، فجّرت نفسها وسط السوق الشعبي للمدينة، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة سبعة آخرين بجروح معظمها خطرة، فيما أوضحت مصادر محلية لـ “سونا نيوز” أن جميع الضحايا هم من نازحي منطقة عفرين الذين استقروا في تل رفعت هرباً من الاجتياح التركي لمنطقتهم.

عن ali

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *