أخبار عاجلة
"ترامب خاننا".. مسؤول "قسد": نحن دائماً قلقون من خيانة أمريكية
"ترامب خاننا".. مسؤول "قسد": نحن دائماً قلقون من خيانة أمريكية

“ترامب خاننا”.. مسؤول “قسد”: نحن دائماً قلقون من خيانة أمريكية

قال قائد “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) مظلوم عبدي، إن إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب “خانت” حلفاءها في “قسد” لدى عدم وقوفها ضد التوغل التركي في نهاية 2019.

"ترامب خاننا".. مسؤول "قسد": نحن دائماً قلقون من خيانة أمريكية

وأضاف مسؤول “قسد” في حديث إلى لصحيفة “الشرق الأوسط” نحن دائماً قلقون من تعرضنا للخيانة، ولكن نأمل بأن تفي الإدارة الأميركية الجديدة بوعودها وبالتزاماتها وألا تسمح لتركيا بالقيام بأي عملية.

وأشار إلى أن طائرات تركية دخلت إلى منطقة دير الزور واستهدفت “مخيم الهول” بعمق 80 كلم في الداخل. كل الأجواء السورية كانت مفتوحة، وأميركا لم تفعل شيئاً سوى الإدلاء بتصريحات.

مضيفاً: نرى صراحة أن الموقف الأميركي غير كافٍ، ولكن نترك الأمر للزمن.

كما كشف عبدي عن مضمون محادثاته مع الوفد الروسي برئاسة قائد القوات الروسية في سوريا، العماد الأول ألكسندر تشايكو قبل أيام في مدينة القامشلي.

وقال عبدي: “يمكن أن نقول إن روسيا حالياً في موقف محايد بيننا وبين تركيا، وتحاول أن تجعل اتفاق سوتشي للعام 2019 ساري المفعول، وأن تعالج الخروقات التي تحصل، نحن من جهتنا لدينا ملاحظات كثيرة جداً على تركيا والخروقات الكثيرة التي تقوم بها.

"ترامب خاننا".. مسؤول "قسد": نحن دائماً قلقون من خيانة أمريكية
قصف تركي على حقول النفط والغاز في مناطق سيطرة قسد

ورداً على سؤال حول وجود ضوء أخضر أميركي للقصف التركي خلال الفترة الماضية وخاصة استهداف البنية التحتية للغاز والنفط، وقصف قريب من القواعد العسكرية الأميركية.

قال عبدي لا نستطيع القول إن هناك ضوءاً أخضر أو تنسيقاً بين القوات العاملة على الأرض، ولكن انتقادنا بشكل دقيق لقوات “التحالف” يعود إلى كونهم موجودين على الأرض، فلو قاموا بالتزاماتهم بشكل جيد لما كان حصل قصف بهذا المستوى. كان موقفهم ضعيفاً ضد الهجمات؛ لأن الأتراك، مثلما صرحت وزارة الدفاع الأمريكية، عرّضوا الجنود الأميركيين للخطر.

وتتزامن تصريحات عبدي مع التهديدات التركية بشن عملية عسكرية ضد “قسد” شمال سوريا، فيما لاقت أصداء العملية رفضاً من كل القوى المنتشرة في سوريا.

ويقول محللون أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يجدها فرصة جيدة أمامه لكسب الشعبية في الداخل التركي قبيل الانتخابات الرئاسية.

 

"ترامب خاننا".. مسؤول "قسد": نحن دائماً قلقون من خيانة أمريكية

عن ali

شاهد أيضاً

موقع إعلامي أمريكي يكذب "البنتاغون" و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟ بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *