أخبار عاجلة
وزير الاقتصاد السوري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي.. ندعو للاستثمار العربي في سوريا في ظل فرص واعدة

ترحيب عربي واسع بعودة سوريا الى الجامعة العربية مع بدء أعمال المجلس الاقتصادي والاجتماعي في جدة

ترحيب عربي واسع بعودة سوريا الى الجامعة العربية، خلال بدء أعمال المجلس الاقتصادي والاجتماعي الوزاري العربي بمشاركة سوريا بوفد يرأسه الدكتور محمد سامر الخليل وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية في مدينة جدة السعودية تحضيرا لأعمال القمة العربية المقررة يوم الجمعة المقبل بمدينة جدة.

ورحب عدد من الوزراء العرب بعودة سوريا الى الجامعة العربية واستئناف نشاطها في اجتماعات مؤسسات الجامعة، حيث قال وزير التجارة وترقية الصادرات الجزائري الطيب الزيتوني: نرحب بالوفد السوري ونهنئ سوريا باستئناف نشاطها في اجتماعات مؤسسات الجامعة العربية.

وزير المالية السعودي محمد الجدعان قال: نهنئ سوريا باستئناف نشاطها في اجتماعات مؤسسات الجامعة العربية، ونتطلع إلى العمل المشترك بما يخدم مصلحة شعوبنا.

من جهته، قال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي في كلمته عن ترحيبه بعودة سوريا الى الجامعة وبمشاركة وفدها في الاجتماع: ستقوم الأمانة العامة بالتنسيق معه وإطلاعه على جميع مستجدات العمل العربي المشترك.

 

ترحيب عربي واسع بعودة سوريا الى الجامعة العربية مع بدء أعمال المجلس الاقتصادي والاجتماعي في جدة

عودة سوريا الى الجامعة العربية 

وقال وزير الاقتصاد الإماراتي عبد الله بن طوق المري: نؤكد دعمنا الكامل لجهود العمل العربي المشترك بما يصب في تنمية التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية ونتطلع لتحقيق نقلة نوعية في ذلك.
وفي السياق، رحّب زير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي بعودة سوريا إلى الحضن العربي وقال: أهلاً وسهلاً بكم.

وناشد العسيلي دول الجامعة بمواصلة تقديم الدعم للشعب الفلسطيني المتمسك بأرضه وحقوقه الوطنية المشروعة.

وسيبحث المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي بحسب بيانات الجامعة العربية سبل تعزيز العمل العربي المشترك لتحقيق التنمية المستدامة، وغيرها من المواضيع الاجتماعية والاقتصادية التي تهم الدول العربية.
وفي السياق، قال وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السوري محمد سامر الخليل في كلمة خلال اجتماع المجلس: نشكر الجزائر على جهودها المبذولة خلال رئاستها السابقة للقمة العربية ونهنئ السعودية على استضافتها للدورة الحالية للقمة متمنين لها كل التوفيق والنجاح.

وأضاف الخليل أنَّه في ظل الظروف الاستثنائية الناتجة عن المتغيرات الدولية التي يمر بها العالم وضمنه الدول العربية موضوع تحقيق الأمن الغذائي حاجة أساسية وملحة ما يتطلب تعزيز العمل العربي المشترك في هذا المجال.

 

بمشاركة سوريا وبعد غياب 12 عاماً.. بدء الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية في السعودية

ترحيب عربي 

ودعا الوزير السوري الدول العربية إلى المشاركة في الاستثمار في سوريا في ظل وجود فرص واعدة وقوانين جديدة جاذبة للاستثمار.

مشيراً إلى أنَّ سوريا جاهزة للتباحث في سبل التنمية المشتركة الثنائية ومتعددة الأطراف بما يحقق الفائدة لشعوبنا العربية.

ويضم الوفد السوري رانيا أحمد معاونة الوزير للشؤون الدولية وأنس البقاعي مدير العلاقات الدولية ورياض عباس مدير إدارة الشؤون العربية بوزارة الخارجية وباسل سكوتي المندوب الدائم لدى الجامعة العربية واحسان الرمان من مكتب وزير الخارجية مسؤول الملف الاقتصادي.

وبدأت أمس أعمال اجتماع كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لأعمال القمة العربية، حيث دعت معاونة وزير الاقتصاد رانيا أحمد في كلمة سوريا خلال الافتتاح إلى اتخاذ قرار يتيح زيادة عدد الدول الممثلة في مجالي إدارة الشركات المشتركة والمؤسسات المالية العربية بما يساهم في منح متوسطي وصغار المساهمين فرصة المشاركة في صنع القرارات ولتشجيع هذه الشركات على تأسيس مشاريع لها في سوريا.

 

سونا نيوز 

 

بمشاركة سوريا وبعد غياب 12 عاماً.. بدء الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية في السعودية

 


أقرا أيضا:

انتخابات تركية حامية الوطيس.. أردوغان وجهاً لوجه مع كليتشدار أوغلو
بمشاركة سوريا وبعد غياب 12 عاماً.. بدء الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية في السعودية

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

موقع إعلامي أمريكي يكذب "البنتاغون" و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟ بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *