أخبار عاجلة
تسجيل حالات تسمم بين متضررين من الزلزال في أحد مراكز الإيواء بحلب
تسجيل حالات تسمم بين متضررين من الزلزال في أحد مراكز الإيواء بحلب

تسجيل حالات تسمم بين متضررين من الزلزال في أحد مراكز الإيواء بحلب

أفادت مصادر طبية لـ “سونا نيوز” بتسجيل حالات تسمم غذائي بين عدد من قاطني أحد المراكز المخصصة لإيواء المتضررين من الزلزال في حي بستان القصر بحلب، حيث تم نقل المصابين إلى مشفيي الرازي والجامعة بتلقي العلاج.

ووفق المصادر فإن معظم الواصلين إلى المشفيين تم تخريجهم بعد أن حصلوا على التدخل الطبي المناسب، مشيرة إلى أن الإصابات تفاوتت بين البسيطة والمتوسطة، دون تسجيل أي حالات خطرة بين الواصلين.

مصادر محلية أكدت لـ “سونا نيوز” أن حالات التسمم جاءت بعد تناول المصابين وجبات “مكسيكانو” وصلت إليهم من أحد المطابخ الخيرية العاملة في مدينة حلب، والتي تقدم الوجبات يومياً لكافة مراكز الإيواء التي تؤوي متضرري الزلزال، دون ورود أي معلومات مؤكدة حول ماهية أو أسباب التسمم الحاصل، في ظل امتناع الجهات المعنية عن الإدلاء بأي تصريح حول الموضوع.

تسجيل حالات تسمم بين متضررين من الزلزال في أحد مراكز الإيواء بحلب

وبحسب الترجيحات الأولية وتقاطع المعلومات الواردة، فمن المتوقع بحسب تشخيص بعض الأطباء الذين تواصل معهم مراسل “سونا نيوز”، أن يكون سبب التسمم متمثلاً في التأخر بوصول الوجبات إلى المركز أو تأخر المصابين في تناولها، ما أدى إلى إصابتها بالعطب وخاصة أن الوجبات يتم توزيعها ساخنة على الأهالي ضمن عُلبٍ مغلقة بعد نقلها من المطبخ إلى المراكز، الأمر الذي يُحتم على الأهالي تناولها فوراً، أو الاحتفاظ بها وفق الشروط الصحيحة لناحية التبريد وبعيداً عن أشعة الشمس.

واستند الأطباء في تحليلهم على أن المطبخ وزّع في اليوم ذاته مئات الوجبات على العديد من مراكز الإيواء في المدينة، إلى أن حالات التسمم اقتصرت ضمن مركز واحد، ما يعزز فرضية أن سبب عطب الوجبات هو التأخر في تناولها أو وصولها إلى المركز.

وتعد الحادثة الأولى من نوعها التي تُسجل في مدينة حلب منذ وقوع الزلزال المدمّر الذي ضرب المدينة في السادس من الشهر الجاري، مع الإشارة إلى أن العديد من المبادرات التطوعية سارعت منذ اليوم الأول إلى افتتاح مطابخ بمبادرات وجهود ذاتية لتقديم الوجبات الغذائية مجاناً إلى كافة الأهالي المتضررين من الزلزال في جميع مراكز الإيواء.

 

زاهر طحان – سونا نيوز

 

تسجيل حالات تسمم بين متضررين من الزلزال في أحد مراكز الإيواء بحلب تسجيل حالات تسمم بين متضررين من الزلزال في أحد مراكز الإيواء بحلب

 

 


 

اقرأ أيضاً:

 

بناء المزة 86 في دمشق .. القصة الكاملة لإخلاء البناء واتخاذ قرار بعدم هدمه

تخفيض حصة المعتمدين من الخبز أحدث معاناة في توقيت خاطئ

عن ali

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *