أخبار عاجلة
خطة عمل لتنظيم المنطقة الصناعية بطرطوس.. عضو اتحاد الحرفيين لـ "سونا": كراج مأجور ومحطة نفايات وسيطة
خطة عمل لتنظيم المنطقة الصناعية بطرطوس.. عضو اتحاد الحرفيين لـ "سونا": كراج مأجور ومحطة نفايات وسيطة

خطة عمل لتنظيم المنطقة الصناعية بطرطوس.. عضو اتحاد الحرفيين لـ “سونا”: كراج مأجور ومحطة نفايات وسيطة

كشف منذر رمضان عضو اتحاد الحرفيين والمشرف على المنطقة الصناعية بطرطوس لـ “سونا نيوز” أن حملة تنظيم المنطقة الصناعية وتنظيفها، التي تنفذها ورشات مجلس المدينة بالتنسيق مع المديريات المختصة في المحافظة، مستمرة للوصول لمنطقة صناعية نظيفة ومنظّمة.

وقال رمضان: يتم تنظيف شوارع المنطقة الصناعية من النفايات المتراكمة، بالإضافة لترحيل الآليات والسيارات المعطلة وحاملات السيارات القديمة التي تتسبب بعرقلة حركة الصناعيين والحرفيين وتشوّه المنظر الجمالي للشوارع، مبيناً أنه تم وضع خطة عمل لعدم تكرار مشهد تراكم النفايات والخردوات.

 

خطة عمل لتنظيم المنطقة الصناعية بطرطوس
خطة عمل لتنظيم المنطقة الصناعية بطرطوس

 

وبيّن رمضان أن الخطة تتضمن تجهيز ساحة كبيرة ومحايدة ضمن المنطقة الصناعية بطرطوس لاستيعاب جميع الآليات المعطوبة والمتروكة في الشوارع، مؤكداً أنه بعد التجميع يمكن لأصحاب المتروكات من الآليات تقديم طلب للحصول على آلياتهم الموجودة ضمن الساحة، ومن ثم يتم جرد جميع الآليات الموجودة في الساحة من قبل الجهات المعنية.

وحسب رمضان، بعد أخذ الاجراءات القانونية أصولاً سيتم بيع المتروكات مجهولة الهوية التي تتضمن أعداد كبيرة من آليات وخرداوات وهياكل وقاطرات سيارات في مزاد علني وتوظيف وارداتها لتخديم المنطقة الصناعية وتطويرها وتحديثها وذلك عبر لجنة المنطقة الصناعية.

وتابع رمضان: كما تتضمن خطة العمل إنشاء ساحة تكون كمحطة وسيطة مأجورة لصالح مجلس المدينة، مهمتها تجميع القمامة والردميات الصادرة من المعامل دون الحاجة أن يترك اصحاب المعامل قمامتهم بالقرب من معاملهم أو نقلها إلى مكب تجميع النفايات الموجود على مسافة بعيدة عن المنطقة الصناعية، مبيناً أنه وفقاً لقانون النظافة رقم /49/ يلزم صاحب المنشأة الصناعية بترحيل القمامة الصناعية الصادرة عن منشأته.

 

نظيم المنطقة الصناعية بطرطوس

نظيم المنطقة الصناعية بطرطوس

وضمن بنود خطة العمل، أشار رمضان ايضاً إلى إحداث كراج مأجور ضمن المنطقة الصناعية لتنظيم وقوف السيارات والآليات المركونة في شوارع المنطقة لفترات طويلة بعد صيانتها، بالإضافة لمنع إيقاف الآليات في الساحات دون إصلاح، موضحاً أنه باستطاعة أصحاب الآليات ادخال آلياتهم الى الكراج برسوم محددة، خاصة أن الكراج مزود بحراسة ويتبع لمجلس مدينة طرطوس.

تجدر الاشارة إلى أن مساحة المنطقة الصناعية في طرطوس تبلغ 98 هكتار وتضم 1386 مقسم موزعة بين منشآت صناعية وحرفية مختلفة ومتنوعة.

 

سونا نيوز

 

خطة عمل لتنظيم المنطقة الصناعية بطرطوس

 


 

اقرأ أيضااً:

 

العادات القديمة باتت ضرورة.. نقص المازوت يعيد لحمامات السوق الدمشقية ألقها

في ظل ارتفاع أسعار الأدوية.. سكان دمشق يقبلون على التداوي بالأعشاب

الأمم المتحدة: الجوع في سوريا بلغ مستويات قياسية.. سوريا سادسةً في قائمة انعدام الأمن الغذائي

عن ali

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *