أخبار عاجلة
سرافيس في دمشق لا تلتزم بالتسعيرة الجديدة بل وتضاعفها أحياناً
سرافيس في دمشق لا تلتزم بالتسعيرة الجديدة بل وتضاعفها أحياناً

سرافيس في دمشق لا تلتزم بالتسعيرة الجديدة بل وتضاعفها أحياناً

رغم صدور تعرفة جديدة لوسائل النقل العامة وسيارات الأجرة والسرافيس في دمشق، إلا أن كثيرون اشتكوا من عدم التزام السائقين بالتسعيرة، خاصة سرافيس خط مهاجرين صناعة.

تقول “ألمى” لـ”سونا نيوز“: “إن التعرفة الجديدة التي صدرت للسرافيس في دمشق هي 400 ليرة، لكنها لم تتفاجأ عندما دفعت 500 ليرة ولم يرجع لها السرفيس الباقي، بل تفاجأت عندما طلب منها 500 ليرة ثانية”.

وتضيف: “سرافيس خط مهاجرين صناعة لطالما كانت تسعيرتها منفردة، السائق طلب 1000 ليرة بحجة أن الطلب “روحة رجعة” علماً أن ركبت معه من المجتهد إلى البرامكة فقط”.

حالة أخرى لطالبة جامعية، أيضاً تؤكد أن سرافيس خط مهاجرين صناعة لا تلتزم بالتسعيرة، ولا يوجد أي سرفيس يتقاضى 400 ليرة، حتى لو دفعت 400 لا يخجل السائق أن يطلب المزيد حتى لو طلب 100 ليرة، المهم ألا يلتزم بالتسعيرة.

سرافيس جرمانا أيضاً تنافس خط مهاجرين صناعة، ويقول “علاء” أن سرفيس جرمانا يتقاضى ليلاً 1000 ليرة، أي ضعف تسعيرة النهار غير الملتزم بها أساساً.

واشتكى عموماً عدد من المواطنين عن تقاضي أجرة زائدة من بعض الخطوط تحت مبررات تأخر تأمين متطلبات عمل السرفيس من مادة المازوت.

الحجة نفسها كان سبب لتقاذف سائقي السرافيس عبارة “مو واصل لنهاية الخط” رغم تقاضيه الأجرة كاملة والمحتسبة أساساً لكامل الخط.

وكانت لجنة تحديد الأسعار في محافظة دمشق أصدرت قراراً بتحديد تعرفة الركوب لوسائل النقل العامة لتصبح (400) ليرة للخطوط القصيرة لغاية (10) كيلومترات للباصات والميكروباصات السرافيس للراكب الواحد و(500) ليرة للخطوط الطويلة فوق (10) كيلومترات للباصات والميكروباصات السرافيس.

كما سبق وصدر قرار بفتح سقف التعبئة لوسائط النقل العامة حسب المسافة التي تقطعها ضمن مساراتها المحددة على خطوطها والعمل يومي الجمعة والسبت لجميع الوسائط.

 

سونا نيوز

 

سرافيس في دمشق لا تلتزم بالتسعيرة الجديدة بل وتضاعفها أحياناً سرافيس في دمشق لا تلتزم بالتسعيرة الجديدة بل وتضاعفها أحياناً

 


 

اقرأ أيضاً:

 

صيدليات في دمشق تغلق أبوابها.. صيادلة: البيع بقليل أفضل من لا شيء

كهرباء دير الزور.. بعد انقطاع استمر لأكثر من 20 ساعة عودة التيار الكهربائي لعدَّة أحياء في المدينة

مطالبات بتقنين يومي للكهرباء بدل الساعي في حمص.. مدير الكهرباء: تمَّ وضع خطة استعداداً لقدوم فصل الشتاء

عن ali

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *