أخبار عاجلة
شبكة الاتصالات بالسويداء تتعرض لـ 6 تعديات بالسرقة خلال أسبوع
شبكة الاتصالات بالسويداء تتعرض لـ 6 تعديات بالسرقة خلال أسبوع

تسببت بقطع الخدمة الهاتفية عن 4 آلاف مشترك.. شبكة الاتصالات بالسويداء تتعرض لـ 6 تعديات بالسرقة خلال أسبوع

شبكة الاتصالات بالسويداء تتعرض لـ 6 تعديات بالسرقة خلال أسبوع

كشف مدير فرع الاتصالات بالسويداء المهندس حازم الشوفي عن تعرض شبكة الاتصالات بالسويداء لستة تعديات بالسرقة خلال أسبوع واحد فقط ما تسبب بقطع الخدمة الهاتفية عن 4 آلاف مشترك.

وأوضح الشوفي لـ “سونا نيوز” أن الاعتداءات بالسرقة توزعت بواقع اعتداء في منطقة حي المقوس شرقي السويداء طال كبل هاتفي بطول 450 متر ما تسبب بقطع الخدمة الهاتفية عن نحو 600 مشترك في المنطقة.
وسرقة كابل في الأول من شهر أيار الجاري بطول 110 أمتار في منطقة حي النهضة شرقي مدينة السويداء، ما أدى إلى خروج نحو 1800 مشترك من خدمة الهواتف الارضية في الحي.
فيما طالت الاعتداءات المتبقية مركز الاتصالات في قرية لبين بريف السويداء الغربي بتاريخ 25 نيسان الماضي، حيث تمت عمليات السرقة على مراحل وجرى خلالها سرقة كابلات اتصالات بطول 980 متر، الأمر الذي تسبب بانقطاع الخدمة الهاتفية عن 1500 مشترك في قرى (حران ولبين وجرين) في الريف الغربي لمحافظة السويداء. شبكة الاتصالات بالسويداء – الاتصالات في سوريا

وبيّن الشوفي أن تلك التعديات والسرقات التي تصاعدت وتيرتها خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة تستنزف الموارد المادية للشركة ووقت العمل خاصة في ظل المعاناة من نقص الكادر العددي للفنيين وعمال الصيانة والإصلاح.

 

 شبكة الاتصالات بالسويداء تتعرض لـ 6 تعديات بالسرقة خلال أسبوع

 

لافتاً على أنه ونتيجة لزيادة حالات السرقة وتصاعد وتيرة التعديات على الشبكة الهاتفية التي تلحق أضراراً بمصالح الشركة والمواطنين المشتركين بالخدمة الهاتفية على السواء، فقد تم خلال الفترة الماضية التعميم على رؤساء المراكز الهاتفية للمبادرة إلى التواصل مع مختلف الفعاليات الاجتماعية في القرى التابعة للمراكز والتنسيق مع البلديات والفرق الحزبية والجمعيات والمخاتير والمجتمع المحلي للمؤازرة والمساندة لقمع هذه الظاهرة وحماية ممتلكات الشركة والحفاظ على الخدمة الهاتفية للمواطنين.

بالإضافة إلى توجيه عمال التركيبات أثناء تأديتهم لعملهم للقيام بجولات مسح دائم على الشبكات الهاتفية والانتباه لأي موقف غير طبيعي والتبليغ الفوري عنه.
الجدير ذكره أن محافظة السويداء تشهد تصاعداً في وتيرة السرقات التي طالت آبار مياه وشبكات هاتفية وكابلات كهرباء وحتى مقرات جمعيات خيرية وحدائق في مدينة السويداء ومدافن دون أي رادع، الأمر الذي يتطلب إيجاد حلول عاجلة لوضع حد لتلك الظاهرة واجتثاثها من جذورها.

سهيل حاطوم – سونا نيوز

 

 شبكة الاتصالات بالسويداء تتعرض لـ 6 تعديات بالسرقة خلال أسبوع  شبكة الاتصالات بالسويداء تتعرض لـ 6 تعديات بالسرقة خلال أسبوع

 


أقرا أيضا :

حصّة المدنيين منها 10%.. العمل على تجهيز 11 ساحة لبائعي البسطات في العاصمة دمشق
بسطات العاصمة دمشق ولعبة القط والفأر

شبكة الاتصالات بالسويداء تتعرض لـ 6 تعديات بالسرقة خلال أسبوع

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *