أخبار عاجلة
عضو غرفة تجارة دمشق: سنرى الكثير من المستثمرين العرب في سوريا هذا الصيف

عضو غرفة تجارة دمشق: سنرى الكثير من المستثمرين العرب في سوريا هذا الصيف

أعلن عضو غرفة تجارة دمشق مصان نحاس عن تطلع العديد من رجال الأعمال والمستثمرين العرب للعمل في سوريا قريبا، على رأسهم مستثمرين من المملكة العربية السعودية.

وكشف نحاس وهو أيضا أمين سر الغرفة التجارية السورية الايرانية المشتركة خلال اجتماع عقد في غرفة تجارة دمشق مع شركات لبنانية أن العديد من رجال الأعمال العرب يتطلعون الى السوق السورية ومن بينهم الشركات اللبنانية التي أسست لها فرعا في سوريا من أجل العمل في سوريا.

وأشار نحاس إلى أن اللقاء مع الشركات اللبنانية هو ترجمة لانفتاح العلاقات السورية على الدول العربية في ضوء انعقاد القمة العربية مؤخراً.

وقال نحاس: “سنرى الكثير من رجال الاعمال والمستثمرين العرب في سوريا هذا الصيف وعلى رأسهم رجال أعمال من المملكة العربية السعودية ودول الخليج والعراق ولبنان ومصر وسنشهد باكورة عمل اقتصادية”.

وعبر نحاس عن تفاؤله بمستقبل الاستثمار في سوريا وقال: ” هناك أمور مبشرة وإن وجود شركات لبنانية اليوم في سوريا يعتبر ترجمة للانفتاح على دمشق”.

آملا أن يتم العمل على بعض القضايا الجاذبة للاستثمار وإدخال رؤوس الأموال كالبنية التحتية والكهرباء والنفط وتحريك البنوك.

 

عضو غرفة تجارة دمشق: سنرى الكثير من المستثمرين العرب في سوريا هذا الصيف

غرفة تجارة دمشق

وفي السياق قال رئيس مجلس ادارة شركة “لوجيستيكس يارد” كامل حداد ” نشهد خلال هذه الأيام أحداثاً متسارعة تبشر بمستقبل جيد في المنطقة، ونتقدم بالتهنئة الصادقة لسوريا رئيساً وشعباً ومؤسسات، على عودة العرب والعالم إلى سوريا بعد صمودها التاريخي”.

ونأمل أن يفتح هذا اللقاء باب التعارف فيما بيننا كشركات شحن لبنانية وتجار ومصدرين سوريين الأمر الذي يمهد الطريق أمام تعاون مثمر في المستقبل القريب.

وأوضح حداد قائلاً: ” كشركة لوجيستيكس يارد، لسنا بمستجدين على السوق السورية بل ومنذ سبع سنوات كنا هنا، وعشنا كل يوميات الأزمة مع التاجر السوري وكما قطعنا معاً المشوار الصعب، سوف نعيش سوية النهضة والازدهار المرتقبين”.

وبيّن حداد وضعنا اليوم جملة من الحلول لتسهيل التصدير أمام المصدر السوري، لافتاً إلى حاجة السوق السورية لطروحات جديدة وحلول متكاملة بمجال شحن المنتجات.

واعتبر أنّ اللقاء بداية لانفتاح العلاقات العربية – العربية وترجمة حقيقية للتعاون المشترك بين البلدين.

وكشف حداد عن ورود رسائل من وكلائهم الأجنبيين تفيد بأنه أصبح بإمكانهم حجز الشحنات الواردة إلى سوريا مباشرة أونلاين على نظام الكمبيوتر الخاص لدى الوكيل وذلك بعد رفع الحظر في برنامجهم عن سوريا.

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أكد في المؤتمر الصحفي الختامي للقمة العربية يوم الجمعة الماضي، أن مستقبل العلاقات مع سوريا واعد جداً مشيرا الى ان المملكة ستساهم بمسألة إعادة الإعمار فيها.

 

سونا نيوز

 


 

اقرأ أيضاً:

 

تسهم في تحسين الاقتصاد.. وزير النفط السوري يعلن اكتشاف ثروات معدنية جديدة في سوريا

اقرأ أيضاً: تسهم في تحسين الاقتصاد.. وزير النفط السوري يعلن اكتشاف ثروات معدنية جديدة في سوريا

 

وزير الصناعة لـ “سونا”: “فود أكسبو” يعكس الدور الحقيقي للصناعات الزراعية

اقرأ أيضاً: وزير الصناعة لـ “سونا”: “فود أكسبو” يعكس الدور الحقيقي للصناعات الزراعية

 

غرفة تجارة دمشق

عن ali

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة تسجل ارتفاعاً بالشركات المفلسة .. ما هي أسوأ حالات الإفلاس عام 2023 ؟

الولايات المتحدة تسجل ارتفاعاً بالشركات المفلسة .. ما هي أسوأ حالات الإفلاس عام 2023 ؟

الولايات المتحدة تسجل ارتفاعاً بالشركات المفلسة .. ما هي أسوأ حالات الإفلاس عام 2023 ؟ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *