أخبار عاجلة
في ختام ذهاب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم.. قمة في حمص بين الوثبة والجيش.. والأهلي المتصدر يحل ضيف على تشرين
في ختام ذهاب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم.. قمة في حمص بين الوثبة والجيش.. والأهلي المتصدر يحل ضيف على تشرين

في ختام ذهاب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم.. قمة في حمص بين الوثبة والجيش.. والأهلي المتصدر يحل ضيف على تشرين

يصل يوم الجمعة قطار ذهاب الدوري السوري الممتاز إلى محطته الأخيرة من خلال خمسة لقاءات ستكون ملاعب، دمشق وحمص وحماة واللاذقية وجبلة مسارح لها.

وتشهد المرحلة ثلاثة لقاءات نارية تجمع الوثبة مع الجيش، وتشرين مع أهلي حلب، والطليعة مع حطين، فيما يتواجه المجد مع الفتوة وجبلة مع الوحدة.. ومع مباريات المرحلة نمضي.

لقاء القمة في هذه المرحلة يجمع بين الوثبة وضيفه الجيش اللذان لم يتعرضا للهزيمة حتى الان، الوثبة الذي فقد الصدارة في المرحلة الماضية بعد أن ظل متمسكاً بها منذ انطلاقة الدوري، يسعى لاستعادة المركز الأول والعودة الى سكة الانتصارات بعد سلسلة التعادلات التي رافقته في المراحل الأخيرة، حينما يستضيف الجيش المتصدر الذي يسعى للخروج بأكثر من مكسب في هذه المواجهة أولها كسب النقاط المضاعفة التي تبقيه في قمة الترتيب، وثانيها إبعاد الوثبة لمسافة أكبر عن كرسي الزعامة.

 

ختام ذهاب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم
ختام ذهاب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

 

المباراة ستكون على درجة عالية من الحساسية والدقة في التعاطي التكتيكي الذي يحتاج ممن يريد كسب النقاط الثبات طوال زمن المباراة واللعب على أخطاء المنافس، وإن أجاد الفريقان أداء هذه المهام فإن المباراة ستذهب للتعادل.

يقود المباراة للساحة فراس الطويل ويساعده أمجد خليل ومحمد قزاز وهيكل حسين.

وفي اللاذقية يحل أهلي حلب المتشارك مع الجيش في الصدارة ضيفا على تشرين بطل الدوري في المواسم الثلاثة الماضية، في مواجهة تحمل الكثير من التحديات لكلا الفريقين.

فالضيوف يريدونها استمرارا للصدارة والتقدم نحو اللقب، وأصحاب الضيافة يتطلعون لمواصلة صحوتهم التي جاءت في المراحل الأخيرة وقطع المسافات بسرعة للحاق بركب المتنافسين، وبين هذا وذاك ننتظر مباراة لاهبة وهجومية تحمل الكثير من الاثارة والندية من الصعب التكهن بنتيجتها.

يدير المباراة للساحة وديع الحسن ويساعده عقبة حويج ومحمد السيد علي وفايز خطاب.

 

ذهاب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

 

وإن كانت قمتي حمص واللاذقية تأتي أهميتها من كونها حاسمة على سباق المقدمة فإن لقاء حماة لا يقل أهمية بالنسبة لطرفيها بسعيهما للابتعاد عن المراكز المتأخرة، المباراة تجمع الطليعة وضيفه حطين، وكلاهما يعاني من خطر الاقتراب من مراكز الهبوط ويتطلع كل منهما للظفر بالنقاط المضاعفة للابتعاد عن المواقع المهددة والدفع بمنافسه بشكل أكبر نحو مراكز القلق.

ورغم موقعهما المتأخر على اللائحة الا أن الطليعة وحطين يمتلكان القدرة على تقديم وجبة كروية ممتعة، ولا غرابة أن يتحقق الفوز لأي منهما مع أن التعادل يبدو الأكثر احتمالا للمواجهة التي ستكون بصافرة طاهر بكار ويساعده عبد السلام حلاوة وياسين بي وصفوان عثمان.

لقاء الطموحات المتناقضة سيكون عنوانا لمباراة المجد وضيفه الفتوة، فالمجد الذي يتذيل الترتيب سيقاتل بكل ما أوتي من قوة للظفر بنقاط اللقاء والتمسك بأمل البقاء بين الكبار ويدرك جيداً انه سيصطدم بطموح الفتوة الباحث عن مصالحة جماهيره والعودة الى لغة الانتصارات للبقاء في دائرة المنافسة، وهو الآخر يدرك صعوبة المواجهات مع الفرق المتأخرة على سلم الترتيب وسيخوض اللقاء بحذر كبير بعد أن اكتوى بنار الهزيمة امام الطليعة قبل جولتين.

نظريا الفوز يبدو أقرب للفتوة المتخم بالنجوم لكن المجد قد تدفعه ظروفه للتغلب على جراحه وإحداث مفاجأة.

المباراة ستكون بقيادة حنا حطاب ويساعده عبد الله كنعان وأحمد عبد الرحمن وعمار بدور.

وفي جبلة سيرمي فريقها بكل ثقله لتحقيق الفوز على ضيفه الوحدة وحصد نقاط المباراة كاملة لأنها الكفيلة بالاستمرار في رحلة المنافسة، بالمقابل سيعمل الوحدة على تجنب الخسارة والعودة على الأقل بنقطة تعادل.

كفة أصحاب الأرض راجحة على الضيوف لكن كرة القدم لا تعترف الا بالنتيجة النهائية.

طاقم تحكيم المباراة يتألف من شادي الشحف حكما للساحة ويساعده مازن زيزفون وعمران الجباعي وعمار أبو علو.

يذكر أن الجيش وأهلي حلب يتشاركان صدارة الترتيب برصيد 19 نقطة يليهما الوثبة بـ 17 نقطة وجبلة 16 نقطة والفتوة 15 نقطة وتشرين 11 نقطة ثم الكرامة 10 نقاط والوحدة 9 نقاط ثم حطين والطليعة بـ 6 نقاط وأخيرا المجد بنقطتين.

 

إبراهيم الضللي – سونا نيوز

 

الدوري السوري الممتاز يصل إلى محطته الأخيرة

 


 

اقرأ أيضاً:

 

الفتوة يواجه الوثبة وجبلة يحل ضيفاً على الكرامة.. مواجهات صعبة في المرحلة العاشرة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

أهلي حلب إلى الصدارة بجانب الوثبة والجيش.. التعادل يسيطر على قمتي المرحلة التاسعة من الدوري السوري الممتاز

تعادل أهلي حلب مع الوثبة وتشرين مع جبلة وفوز الجيش في المرحلة الثامنة من الدوري الممتاز

عن ali

شاهد أيضاً

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم الفتوة يعيد الوضع الى ما كان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *