أخبار عاجلة
3547 مرشحاً في المنافسة.. كيف سيكون الإقبال على انتخابات المجالس في اللاذقية؟
3547 مرشحاً في المنافسة.. كيف سيكون الإقبال على انتخابات المجالس في اللاذقية؟

3547 مرشحاً في المنافسة.. كيف سيكون الإقبال على انتخابات المجالس في اللاذقية؟

مع دخول فترة الصمت الانتخابي بعملية انتخابات المجالس المحلية، يتطلع المجتمع الأهلي لاستحقاق يوم الغد (18 أيلول) بهدوء دون أي ضجيج أو نشاط إعلاني كما جرت العادة خلال سنوات سابقة.

 

3547 مرشحاً في المنافسة.. كيف سيكون الإقبال على انتخابات المجالس في اللاذقية؟

ومن المتوقع أن تشهد الانتخابات المحلية التي ستنطلق عند الساعة السابعة مساء من يوم غد الأحد، إقبالاً عادياً وسط عدم ظهور مؤشرات الحماس والاندفاع الشعبي لخوض الانتخابات بهذه الدورة، مع تسجيل حالة من الركود في ظل تراجع معظم الخدمات التي يحتاجها المواطن وعدم قدرة المجالس المحلية على تحسينها خلال الدورة الماضية.

وفي استطلاع لـ”سونا نيوز”، رأى عدد من المواطنين أن الانتخابات السابقة للمجالس المحلية أثبتت أن معظم المنتخبين لا يحركون ساكناً لخدمة المجتمع المحلي بعد وصولهم إلى مقاعد المجلس، مشيرين إلى أن المرشحين عموماً لا يظهرون إلا في فترة الانتخاب لكسب الأصوات الشعبية!

في حين اعتبر آخرون أن الدور المحلي مهم خلال الفترة المقبلة لتمكين المجتمع وتطويره خدماته الأساسية بالتوازي مع دخول مرحلة التعافي وإعادة الإعمار، مطالبين بأن تكون الفترة المقبلة خطوة مفصلية نحو العمل الجدي خاصة فيما يتعلق بالجانب الخدمي والأمور المعيشية.

وحول الاحصائية النهائية للمرشحين، بيّن عضو اللجنة الفرعية في اللاذقية القاضي عبد القادر شمعة لـ “سونا نيوز”، أن المنافسة يوم غد ستكون بين 3547 مرشحاً على 1315 مقعداً، منها 100 مقعد في مجلس المحافظة و125 في مجالس المدن و1090 في مجالس البلدان والبلديات.

وأشار القاضي شمعة إلى تجهيز المحافظة 836 مركزاً انتخابياً موزعين على مناطق المحافظة، منهم 208 مراكز في اللاذقية، و123 مركزاً في منطقة اللاذقية، و125 مركزاً في الحفة، و135 مركزاً في القرداحة، و245 مركزاً في جبلة.

 

رغم المخاوف من وباء الكوليرا.. صحة اللاذقية تؤكد عدم تفشي المرض
اقرأ أيضاً: رغم المخاوف من وباء الكوليرا.. صحة اللاذقية تؤكد عدم تفشي المرض

عن ali

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *