أخبار عاجلة
لباس العيد يرتفع لأكثر من 150 % عن الموسم الماضي في اللاذقية
لباس العيد يرتفع لأكثر من 150 % عن الموسم الماضي في اللاذقية

لباس العيد يرتفع لأكثر من 150 % عن الموسم الماضي في اللاذقية

 

تنظر أم علاء إلى واجهة محال لبيع الألبسة الولادية بحسرة كبيرة، مذهولة بالأسعار الباهظة جداً والتي حرمتها من شراء “لباس العيد” لأولادها الثلاثة، كما ذكرت في حديثها لـ “سونا نيوز”، معتبرة أن الأطفال فقدوا فرحة اللباس الجديد هذا العام بسبب فقداننا (أهلهم) للقدرة الشرائية!

وفي جولة على عدد من أسواق اللاذقية، رصدت “سونا نيوز” ارتفاع أسعار الألبسة بشكل كبير جداً يتجاوز 150 % مقارنة بالعيد الماضي، إذ وصل سعر البنطال الجينز إلى 100 ألف ليرة للنوع الوطني، ويفوق 150 ألفاً للقماش الأجنبي، كما وصل سعر البلوز إلى 75 ألف ليرة، والقميص يتراوح بين 50 – 85 ألف ليرة حسب نوع القماش.

 

لباس العيد يرتفع لأكثر من 150 % عن الموسم الماضي في اللاذقية

 

وأما عن اسعار الأحذية الولادية، فتبدأ من 50 – 120 ألف ليرة، والنسائية حسب الصنف سواء كندرة أو حذاء سبور فتبدأ من سعر 55 ألف ليرة حتى 100 ألف ليرة، والحذاء الرجالي يتراوح بين 60 – 140 ألف ليرة، حسب النوع.

وتعليقاً على الأسعار المرتفعة، تقول هنادي إنها لم تعد تشتري لأولادها ملابس العيد، فلا يتحمل راتبها وراتب زوجها (200 ألف مجموع المرتبين)، شراء قطعتين من الملابس أو الأحذية لأي من الأولاد، قائلة إن فرحة العيد صارت من الماضي والأطفال فقدوا البهجة بلباس القطع الجديدة هذا العام.

العم “أبو محمد” يبرر عدم شراءه الملابس الجديدة لأولاده بأن الراتب يخجل من رؤية الأسعار في السوق، فلا كفاية للحاجة سواء من اللباس أو الأحذية أو حتى الألعاب التي كنا نشتريها لأطفالنا قبل سنوات ليلعبوا بها مع أقرانهم في ساحات العيد، متمنياً أن تتغير الأحوال وتعود الأعياد كما كانت تحمل الفرح والسرور للجميع.

عدد من أصحاب المحال في سوق هنانو قالوا إن حركة السوق جيدة ولكن الشراء تراجع بنسبة كبيرة تصل إلى 70 % مقارنة بالعيد الفائت، فصحيح أن الناس تتجول في السوق إلا أن التسوق قليل بسبب الأسعار المرتفعة مقارنة بالدخل الشهري لأي موظف في البلد.

وأشاروا إلى أن أسعار الألبسة ارتفعت من المصدر، فالتجار يتذرعون بسعر الصرف وتكاليف الإنتاج من ارتفاع سعر القماش والخياطة وحتى النقل بين المحافظات بشكل كبير جداً مقارنة بسنوات قليلة ماضية دون المقارنة بما قبل الحرب حينما كان كل شيء مناسب بين المنتج والمستهلك بشكل عام.

سونا نيوز

 

لباس العيد يرتفع لأكثر من 150 % عن الموسم الماضي في اللاذقية لباس العيد يرتفع لأكثر من 150 % عن الموسم الماضي في اللاذقية

 


 

اقرأ أيضاً:

 

رغم الزلزال والأوضاع المعيشية الصعبة.. حركة مقبولة في أسواق عيد الفطر بحلب

رغم الظروف المعيشية الصعبة.. عيد الفطر ينشِّط أسواق حماة

 

لباس العيد

عن ali

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *