أخبار عاجلة
لليوم السادس على التوالي.. الاحتجاجات ضد قسد والاحتلال الأمريكي مستمرة بريف دير الزور
لليوم السادس على التوالي.. الاحتجاجات ضد قسد والاحتلال الأمريكي مستمرة بريف دير الزور

لليوم السادس على التوالي.. الاحتجاجات ضد قسد والاحتلال الأمريكي مستمرة بريف دير الزور

لليوم السادس على التوالي تتواصل الاحتجاجات ضد قسد والاحتلال الأمريكي بريف دير الزور الشمالي الغربي.

وأفادت مصادر أهلية لسونا نيوز أن “أهالي بلدات الحوايج والكسرة والحصان وقصيبة نظموا اليوم مظاهرات واحتجاجات ضد قسد.

ولفتت المصادر إلى أنَّ المنطقة شهدت قطعاً للطرقات بالإطارات المشتعلة وترديد هتافات وشعارات تطالب بخروج ميليشيا قسد” وطرد الاحتلال الأمريكي من منطقة الجزيرة.

استمرار الاحتجاجات ضد قسد والاحتلال الأمريكي في ريف دير الزور
استمرار الاحتجاجات ضد قسد والاحتلال الأمريكي في ريف دير الزور

 

ومحاسبة قادة ما يسمى “مجلس دير الزور العسكري” التابع لـ “قسد” وذلك على خلفية ارتكابهم جريمة اغتصاب وقتل امرأتين نازحتين في منطقة الصور قبل أيام، وإطلاق النار على المتظاهرين ما تسبب بمقتل أحدهم.

وكانت مصادر أهلية ذكرت يوم أمس لـ “سونا نيوز” أن أهالي بلدات الهرموشية وحمار العلي والكسرة ومحيميدة خرجوا بمظاهرات واحتجاجات ضد قسد قطعوا خلالها الطرقات ورددوا هتافات وشعارات تطالب بخروج ميليشيا “قـسد” والاحتلال الأمريكي من المنطقة.

يذكر أنَّ الهبة الشعبية التي يشهدها كما يسمى محليا “خط البكارة” والتي جاءت على خلفية آخر الجرائم المرتكبة من قبل قادة ما يسمى مجلس دير الزور العسكري، الذي يقوده المدعو “أحمد الخبيل” الملقب “أبو خولة” والتي كشفت مصادر خاصة لـ “سونا نيوز” عن تفاصيلها البشعة.

وفي التفاصيل، قيام القيادي في المجلس المدعو “جلال أبو حيدر” شقيق أحمد الخبيل باعتقال أحد مرافقيه، وهو من الوافدين مع عائلته الى المنطقة، ولدى التفتيش في هاتفه عثر على رسائل وصور تؤكد ارتباطه بعلاقة غرامية مع امرأة من أقارب الخبيل.

فقامت مجموعة من المقربين للخبيل بتعذيبه وقطعوا اذنيه قبل أن يداهموا منزل ذويه ويقوموا باعتقال ابنة عمه وهي فتاة عزباء وزوجة ابن عمه وهي امرأة حامل، إضافة الى ثلاثة من اقاربه ونقلهم الى احدى مقرات المجلس في منطقة الصور حيث تم تعذيبهم واغتصاب النساء وقتلهما.

وعلى خلفية هذه الجريمة خرجت مظاهرات واحتجاجات بدأت في بلدة حوايج البومصعة وامتدت الى باقي بلدات وقرى الريف الغربي.

حيث شهدت بلدات الحصان ومحيميدة وزغير جزيرة والكسرة والصور مظاهرات وقطع للطرق واحراق للإطارات ومهاجمة دوريات ومقار لـ “قسد”.

مظاهرات واحتجاجات ضد قسد في دير الزور
مظاهرات واحتجاجات ضد قسد في دير الزور

 

أسفرت عن احراق سيارتين تابعتين للميليشيا في بلدة الحصان ومقر ما يسمى “الكوماندوس” التابع لميليشيا “قسد” في بلدة الكسرة وطردوا مسلحيه وقاموا بإحراقه.

وذلك تنديدا بما قام به الخبيل وجماعته وللمطالبة بمحاسبة القتلة الذين لم يكتفوا بجريمتهم، بل اضافوا جريمة جديدة لسجلهم الملطخ بالدماء حينما أرسلوا دورية قتلت الشاب “مهيدي صالح اللايذ” الملقب “دقدوق” من أهالي بلدة الحصان وطعن شاب كان يرافقه بالقرب من مسجد حذيفة بن اليمان وسط سوق بلدة الكسرة.

هذه الجرائم رفعت من حدة التوتر التي تشهده المنطقة التي يطالب ابناؤها بطرد ميليشيا “قسد” التي تمارس أبشع جرائم التنكيل بحقهم على مرأى من المحتل الأمريكي الذي يدير اللعبة من خلف الكواليس.

فهو من يدفع عملائه من القادة “المحليين” لارتكاب كل الموبقات بحق أبناء المنطقة مقابل أن يتفرد هو بسرقة ونهب خيرات الجزيرة السورية من قمح ونفط واثار وغيرها.

وليبقي المنطقة على صفيح ساخن ويشغلها بقضايا الثارات والنزاعات، ويفرض سطوة اذنابه المحليين الذين تم اختيارهم بعناية فائقة وتنصيب أصحاب السوابق ومتعاطي المخدرات قادة وشيوخ ووجهاء.

هؤلاء المجرمين الذين لم تستوعب عقولهم أنهم باتوا في موقع يمكنهم من ممارسة كل أنواع الرذائل والجرائم بحق الأهالي غير مدركين أن أبناء هذه الأرض لم ولن يرضوا بالذل والهوان.

وأن نخوتهم العربية الأصيلة ترفض أن يتسيّدهم شذاذ الافاق وقطاع الطرق الذين باتت نهايتهم قريبة فالحق سيعود لأصحابه والأرض تبقى لأهلها الشرفاء.

والجميع يترقب اليوم تكاتفا منتظرا من جميع أبناء العشائر في الجزيرة السورية لطرد الاحتلال الأمريكي واذنابه من المنطقة فجرائم “قسد” ستجعل عقارب الساعة تتسارع بصورة كبيرة لتعجل بطرد “قسد” وتقذفها الى مزابل التاريخ.

وتشهد مناطق قسد في مدينتي الحسكة والرقة وريف دير الزور بين الحين والآخر احتجاجات ومظاهرات ضد ممارسات مسلَّحي الميليشيا المدعومة من الاحتلال الأمريكي بحق الأهالي.

 

ابراهيم الضللي – دير الزور 

 

 


 

اقرأ أيضاً:

 

الأعنف من نوعه منذ أشهر.. “قوات تحرير عفرين” تهاجم مواقع فصائل أنقرة شمال غرب حلب

وول ستريت جورنال: الولايات المتحدة تكثف العمليات والغا.رات ضد د1عـ.ـش في سوريا

“قسد” تسرق حديد صوامع الحبوب بريف دير الزور

 

عن ali

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *