أخبار عاجلة
مؤشرات جديدة لتحسّن أزمة النقل في اللاذقية
مؤشرات جديدة لتحسّن أزمة النقل في اللاذقية

مؤشرات جديدة لتحسّن أزمة النقل في اللاذقية

تقترب أزمة النقل في اللاذقية من الانفراج بشكل تدريجي بعد البدء فعلياً بتركيب نظام التتبع على عدد من الخطوط، إضافة لزيادة مخصصات وسائل النقل العامة من مادة المازوت.

ونقل مراسل “سونا نيوز” عن رئيس نقابة النقل البري في اللاذقية أحمد نجار قوله إن السرافيس في المحافظة بدأت من صباح اليوم الخميس بالحصول على زيادة مخصصاتها من مادة المازوت بنسبة 25 %، وذلك بعد إقرار هذه الزيادة من المحافظة خلال الأسبوع الماضي.

 

تقترب أزمة النقل في اللاذقية من الانفراج بشكل تدريجي بعد البدء بتركيب نظام التتبع الالكتروني
تقترب أزمة النقل في اللاذقية من الانفراج بشكل تدريجي بعد البدء بتركيب نظام التتبع الالكتروني

 

وأشار نجار إلى أن زيادة المازوت للسرافيس في الريف والمدينة ستؤمن حركة نقل أكبر للمواطنين ما يحد من أزمة النقل في اللاذقية بشكل فعال سيلمسه المواطن اعتباراً من صباح اليوم.

وأضاف نقيب السائقين أن الزيادة تحسب للسرافيس وفقاً للكميات المحددة لكل خط، ليصار إلى زيادة عدد رحلاتها اليومية وفق مسار الخط سواء ضمن الريف أو المدينة.

فيما يخص تركيب نظام التتبع GPS للسرافيس، أكد نجار أن تركيب الأجهزة يتم تطبيقه على السرافيس وفق مجموعات محددة حتى الانتهاء منه لكافة السرافيس خلال مدة أقصاها شهر من تاريخه.

وشدد على ضرورة التزام جميع السائقين بتركيب أجهزة التتبع والعمل وفق مساراتهم، مؤكداً أن نظام التتبع يهدف لضبط عمل ومراقبة مدى التزام السرافيس تحت طائلة المسؤولية.

وحذر نجار السائقين من المخالفة سواء في فك الجهاز أو محاولة التلاعب به، مشيراً إلى أن العقوبات رادعة تبدأ بوقف المخصصات وثم حجز المركبة إضافة إلى فرض غرامات كبيرة وفقاً للقانون.

 

مؤشرات جديدة لتحسّن أزمة النقل في اللاذقية

 

وفي السياق، بانتظار تطبيق نظام التتبع للسرافيس، أعلنت بلدة المزيرعة في ريف اللاذقية عن استثمار باص للنقل الداخلي بفعل تسرب السرافيس عن العمل على خط البلدة.

وأشار مصادر محلية إلى تسليم الشركة العامة للنقل الداخلي الباص لبلدة المزيرعة ليعمل بفترات ونقلات محددة بمواعيد يعلن عنها وفق برنامج يومي، تبدأ عند الساعة 6:45 صباحاً وتنتهي عند الساعة 3:30 ظهراً، بين كراج المزيرعة والكراج الشرقي في مدينة اللاذقية.

المصادر أشارت إلى أن استثمار الباص يأتي في ظل غياب السرافيس عن العمل على الخط بين اللدة ومدينة اللاذقية، ما أدى إلى ازدحامات شديدة خلال الفترة الماضية وعدم قدرة المواطنين على التحرك من البلدة إلى أماكن عملهم.

ويأمل مواطنون في اللاذقية أن تعمم هذه التجربة الاستثمارية مع شركة النقل الداخلي لحل أزمة النقل في الأرياف البعيدة وسط تسرب السرافيس عن العمل إلى حين تطبيق نظام التتبع الآلي وإنهاء الأزمة بشكل عام.

 

سونا نيوز

 

مؤشرات جديدة لتحسّن أزمة النقل في اللاذقية

 


 

اقرأ أيضاً:

 

سرفيس السوزوكي” يدخل على خط وسائل النقل في دمشق وريفها

في ريف حماة يصعدون على تلَّة مرتفعة لقطع بطاقات تكامل

لضبط واقع النقل.. تطبيق GPS على خطوط جديدة للسرافيس في طرطوس

عن ali

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *